كاميرات

فوجي فيلم X-S10 كاميرا للمبتدئين بمستشعر 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

أعلنت شركة فوجي فيلم عن X-S10 وهي كاميرا ميرورليس صغيرة الحجم وخفيفة الوزن تتميز بمستشعر X-Trans بدقة 26.1 ميجابكسل ونظام تثبيت الصورة داخل الهيكل (IBIS) مصمم حديثاً بالإضافة الى قرص تحكم جديد وتصميم عام يختلف عن كاميرات فوجي فيلم الأخرى.

* فيديو ترويجي لكاميرا Fujifilm X-S10

YouTube video

اقرأ ايضاً | فوجي فيلم X-Pro3 كاميرا بوضوح 26 ميجابيكسل وتصوير فيديو 4K

إذا كنت من محبي كاميرات فوجي فيلم فقد تفاجئك خيارات التصميم التي اتبعتها الشركة على كاميرا X-S10 مقارنةً بـ X-T4 والكاميرات الشهيرة الأخرى، تبدو الأقراص العلوية وتصميم المقبض في X-S10 أشبه بتصميم كاميرات ميرورليس الاخرى في السوق، القبضة أعمق بكثير مما شوهد في العديد من كاميرات Fujifilm في الماضي وتبدو قابلة للمقارنة بحجم قبضة X-H1.

فوجي فيلم X-S10

من التغييرات التي تم إجراؤها على الأقراص العلوية هي اضافة قرص الوضع (يشار إليه أحيانًا باسم قرص PSAM) والمأخوذ في الغالب من تصميم كاميرات الأفلام، أضافت Fujifilm أيضًا زر ISO مخصصًا ليحل محل قرص ISO.

فوجي فيلم X-S10

يعمل قرص التحكم الموجود على الجانب الأيمن مع القرص ذي المسنن الموجود على المقبض لتغيير الإعدادات، تحتوي كاميرا فوجي فيلم X-S10 أيضًا على زر مخصص لتسجيل الفيديو أعلى الكاميرا والذي سيبدأ تسجيل الفيديو حتى عندما تكون الكاميرا في وضع الصور الثابتة، الكاميرات الأخرى الوحيدة التي أنتجتها Fujifilm والتي تشترك في هذا التصميم هي X-T100 و X-T200 وهو تغيير قد يرحب به لكثير من المصورين.

* نظام IBIS جديد

أعادت Fujifilm تصميم نظام IBIS الخاص بها في كاميرا X-S10 والذي سمح له بالتقلص إلى 30٪ أصغر في الحجم والوزن من الأنظمة السابقة في كاميرات X Series الأخرى، لذلك على الرغم من صغر حجمها فإن نظام التثبيت قادر على توفير ما يصل إلى 6 درجات من تثبيت الصورة خماسي المحاور، تعد X-S10 أيضًا أول كاميرا متوسطة المدى من Fujifilm تستخدم آلية احتجاز مستشعر الحركة، وهي عبارة عن ممتص صدمات ميكانيكي يساعد على الحماية من الاهتزازات الطفيفة التي قد تأتي من الغالق.

فوجي فيلم X-S10

تم تصميم IBIS الجديد للعمل بشكل جيد في وضع الفيديو أيضًا، تقول Fujifilm إنها قادرة على تعويض اهتزاز الكاميرا حتى عند المشي، وقد أضافت الشركة تعزيز وضع تثبيت الصورة الذي يمكن أن يوفر مزيدًا من الثبات، مما يقضي تقريبًا على الاهتزاز عند استخدامه من في وضع ثابت ومحمول باليد.

* ضبط تركيز تلقائي سريع

تتمتع كاميرا فوجي X-S10 بنظام ضبط تلقائي للصورة عالي السرعة مدعوم بمعالج Fujifilm X-Processor 4، يتميز المستشعر بـ 2.16 مليون بكسل للكشف عن المراحل والتي تقدرها Fujifilm بأنها قادرة على تحقيق التركيز بسرعة تصل إلى 0.02 ثانية في بعض الحالات عند – 7 EV، بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز X-S10 بتتبع التركيز للأهداف المتحركة بالإضافة إلى اكتشاف الوجه والعين الذي يسمح بتتبع الهدف بهذه الطريقة.

فوجي فيلم X-S10 كاميرا للمبتدئين بمستشعر 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

يتم تضخيم التصوير المتتابع بشكل إضافي من خلال الوضع الخالي من التعتيم الذي يطلق دفعة تصل إلى 30 إطارًا في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني ، لكن X-S10 لا يزال يوفر تجربة انفجار تقليدية مع مصراع ميكانيكي يصل إلى 8 إطارات في الثانية.

* تأثيرات محاكاة الفيلم

تضمنت كاميرا فوجي فيلم 18 وضعًا لمحاكاة الأفلام في X-S10 والتي يكملها وضع Auto Scene Position المحدث الذي يقوم تلقائيًا بضبط إعدادات التصوير على المشهد المحدد، تقول فوجي فيلم أن الوضع يسمح لأي شخص “بتصوير المناظر الطبيعية بوضوح وألوان زاهية وانتاج صور بدرجات ألوان جميلة للبشرة والتقاط صور في ظروف الإضاءة المنخفضة بغض النظر عن مستوى المهارة”.

فوجي فيلم X-S10 كاميرا للمبتدئين بمستشعر 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

* شاشة LCD متغيرة الزاوية

تتميز X-S10 بشاشة LCD خلفية متغيرة الزاوية يمكن أن تدور حتى 180 درجة وهو تصميم مفضل لتصوير أو تدوين الفيديو، تشتمل وظيفة العرض المباشر في عدسة المعاينة وتحديد المنظر على ثلاثة أوضاع اولها Boost وهي أولوية الإضاءة المنخفضة ووضع أولوية الدقة ووضع اولوية معدل الإطارات.

فوجي فيلم X-S10 كاميرا للمبتدئين بمستشعر 26 ميجابكسل وتصوير فيديو 4K

عند الحديث عن تصوير الفيديو، تستطيع فوجي فيلم X-S10 تصوير الفيديو بدقة 6K وتصغيره داخلياً للحصول على فيديو بدقة 4K والتي تقول الشركة إنها ستؤدي إلى دقة أفضل ومعدل تشويش منخفضة، يمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 4K حتى 30 إطارًا في الثانية بعمق الوان 8 بت ومشاركة عينات 4: 2: 0 داخليًا على بطاقة SD، ويمكنها إخراج اشارة فيديو بعمق الوان 10 بت وعينات 4: 2: 2 عبر منفذ HDMI.

يمكن للكاميرا ايضاً تسجيل فيديو سلوموشن بسرعة 250 إطار في الثانية بدقة 1080p Full HD، سعر Fujifilm X-S10 يبلغ 1,000$ دولار امريكي للكاميرا فقط بدون عدسة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى