كاميرات

لايكا Q2 Monochrom كاميرا بوضوح 47 ميجابكسل لتصوير الابيض والاسود وتصوير فيديو 4K

تم الإعلان عن كاميرا لايكا Q2 Monochrom وهي أحدث كاميرا أحادية اللون تنضم إلى سلسلة كاميرات لايكا بالأبيض والأسود جنبًا إلى جنب مع M10 Monochrom التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام، تتميز الكاميرا بمستشعر عالي الدقة وتصميم خفيف ووضع تصوير ماكرو.

* الفيديو التقديمي لكاميرا لايكا Q2 Monochrom

YouTube video

ربما يكون أبرز شيء في كاميرا لايكا Q2 Monochrom هو عدم بروزها من الناحية المرئية، لا يمكن رؤية العلامة التجارية الشهيرة لشركة Leica في أي مكان، تُظهر أحرف “MONOCHROM” الموجودة أعلى الكاميرا سلسلتها فقط حيث إن شعار لايكا الأحمر غير موجود على اي من زوايا الكاميرا.

لايكا Q2 Monochrom

تقول Leica إن قائمة التحكم قد تم تبسيطها وتكييفها بشكل أكبر مع الميزات الخاصة للكاميرا أحادية اللون، تم حذف جميع إعدادات الألوان وتم استكمال القائمة فقط بإعدادات تنغيم الصور بالأبيض والأسود وهي الأزرق والبني الداكن والسيلينيوم.

لايكا Q2 Monochrom

تتميز كاميرا لايكا Q2 Monochrom بمستشعر أحادي اللون بدقة 46.7 ميجابكسل مبني على إلى Q2 الأصلي، على الرغم من أن المستشعر قد شهد إغفالًا مقصودًا لصفيف فلتر الألوان لمنحه إمكانات إضافية لتجميع الضوء وزيادة الحدة في الابيض واسود، تعد لايكا ان هذه الكاميرا ستثير الإعجاب بنطاقها الديناميكي وحساسية ISO ودرجة الوضوح.

لايكا Q2 Monochrom

اقرأ ايضاً | لايكا تطلق فلاش SF 60 الجديد للمصورين الفوتوغرافيين

بفضل هذه الدقة، تحتوي عدسة Summilux الثابتة مقاس 28 مم بفتحة f / 1.7 ASPH على ثلاثة أوضاع تكبير مدمجة تتيح لك التصوير كما لو كانت هذه العدسة العريضة مقاس 35 مم أو 50 مم أو 75 مم.

عند قياس 28 مم ستحصل بالطبع على وضوح 46.7 ميجابكسل كامل بدقة (8368 × 5584 بكسل) وعند قياس 35 مم يتم تقليل الجودة إلى 30 ميجابكسل (6704 × 4472 بكسل) وعند 50 مم تنخفض إلى 15 ميجابكسل بدقة (4688 × 3128 بكسل) وعند 75 مم فقط تنخفض الى 7 ميجابكسل بدقة (3136 × 2096 بكسل).

لايكا Q2 Monochrom كاميرا بوضوح 47 ميجابكسل لتصوير الابيض والاسود وتصوير فيديو 4K

يمكن للعدسة أيضًا التبديل إلى وضع الماكرو، والذي يغير مسافة التركيز البؤري من 30 سم إلى 17 سم مع فتحة بحد أقصى f / 2.8، يمكن التصوير بوضع الماكرو عن طريق تدوير حلقة محددة بوضوح على العدسة.

عدسة المعاينة الإلكترونية في الكاميرا هي شاشة OLED بدقة 3.68 ميجابكسل مع شاشة LCD الخلفية مقاس 3 بوصات مع تحكم باللمس، ارتفع مستوى ISO إلى 100000 ولا تزال الكاميرا تستخدم نظام ضبط تلقائي للصورة قائم على التباين، لكن لايكا تدعي بأنه سريع ودقيق وقادر على تثبيت الحركة في أقل من 0.15 ثانية.

لايكا Q2 Monochrom كاميرا بوضوح 47 ميجابكسل لتصوير الابيض والاسود وتصوير فيديو 4K

يمكن أيضًا لـ كاميرا لايكا Q2 Monochrom تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 أو 24 إطار في الثانية، يمكن للكاميرا التصوير بالحركة البطيئة بسرعة 120 او 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى 24 و 30 إطارًا في الثانية بدقة Full HD، تعمل الكاميرا بالطبع مع تطبيق FOTOS من لايكا وهي متوافقة مع كل من WLAN و بلوتوث.

كما هو معتاد في منتجات Leica، تتوفر مجموعة من الإكسسوارات الجلدية للكاميرا بما في ذلك الأحزمة والحقائب وأحزمة المعصم بمجموعة متنوعة من الألوان، تتوفر أيضًا ثلاثة فلاتر ألوان جديدة من اصدار E49 باللون الأصفر والأخضر والبرتقالي، للتحكم المباشر في التباين، سعر كاميرا لايكا Q2 Monochrom يبلغ 5،995$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى