كاميراتمواضيع مميزة

سامسونج تكشف عن ISOCELL Vizion 33D أول مستشعر TOF لتحسين الضبط التلقائي للكاميرا

كشفت شركة سامسونج النقاب عن مستشعرها الجديد ISOCELL Vizion 33D وهو حساس مسافة ToF لتتبع الكائنات المتحركة في في اطار الكاميرا بسرعة تصل الى 120 إطار في الثانية من على مسافة تصل إلى 5 أمتار.

ISOCELL Vizion 33D

حساس ISOCELL Vizion 33D هو عبارة عن مستشعر ثلاثي الأبعاد لما يطلق عليه ” وقت الطيران  Time of Flight ” يمكنه توفير بيانات دقيقة وبشكل سريع عن المسافة وتتبع الكائنات سريعة الحركة لأغراض التركيز البؤري التلقائي وعزل الموضوع عن الخلفية ” بوكيه ” عند تصوير الفيديو.

ISOCELL Vizion 33D

ينتج المستشعر خرائط عمق بدقة 640 × 480 بكسل ويمكنه قياس مسافات تتراوح بين 0.2 متر وعلى طول الطريق إلى 5 أمتار (16 قدمًا) بعمق الوان 10 أو 12 بت وبسرعة اطارات يمكن أن تصل إلى 120 إطار في الثانية مع لكي يساعد نظام التركيز على تتبع المواضع باقل معدل تأخير ممكن.

اكتشف ايضاً | سامسونج Galaxy S20 Ultra بتصوير فيديو 8K بوضوح 108 ميجابيكسل وزوم 100x

عند استخدامه كمساعد ضبط تلقائي للصورة، فإنه يتطلب 200 ميغاواط من الطاقة (لكل من المستشعر وإضاءة الأشعة تحت الحمراء) للتتبع المستمر حسب الحاجة، على سبيل المثال ألعاب فيديو الواقع المعزز وتأثيرات البوكيه لعزل الموضوع عن الخلفية في الفيديو يصل استخدام الطاقة فيها إلى 400 ميجاوات، لذلك فإن معدل استهلاك الطاقة لا تسرع من عملية استنزاف بطارية الهاتف الذكي بسرعة كبيرة مع تعزيز سرعة تتبع الكائنات.

ISOCELL Vizion 33D

تقلل تقنية Deep Trench Isolation التي تعد جزءًا من ISOCELL من التحديث المتقاطع بين وحدات البكسل مما يساعد المستشعر على فصل الموضوع بشكل دقيق للغاية عن الخلفية، يمكن أيضًا استخدام مستشعر ISOCELL Vizion 33D للتعرف على الوجه ولتأمين تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول وإلغاء قفل الهاتف لذلك قد ترى هذا المستشعر بجوار كاميرا السيلفي الامامية وليس فقط في الخلف، ميزات الحساس في الاسفل..

سامسونج تكشف عن ISOCELL Vizion 33D أول مستشعر TOF لتحسين الضبط التلقائي للكاميرا

استخدمت سامسونج بالفعل مستشعر ToF على هاتفها الذكي Galaxy S20 Ultra ومن المتوقع أن تروج لمستشعرها الجديد من خلال إضافته إلى الهواتف الذكية المستقبلية بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى، تعد شركة سوني حاليًا هي الشركة الرائدة في السوق في إنتاج مستشعرات ToF بحصة 50 ٪ اجمالية، وللمعلومة فإن أجهزة ابل iPad و iPhone تستخدم مستشعرات سوني.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى