كاميرات

سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

تم الاعلان رسمياً عن كاميرا سوني FX6 المخصصة لمصوري الفيديو وللمصورين السينمائيين والتي تتمتع بحساس Exmor R كامل الإطار بدقة 4K ومعالج BIONX XR مع حساسية ISO مزدوجة أصلية لظروف التصوير المختلفة، دعونا نتعرف على هذه الكاميرا.

* الفيديو الترويجي لكاميرا سوني FX6

YouTube video

تستطيع كاميرا سوني FX6 تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة حتى 120 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى لقطات سلوموشن بسرعة 240 إطار في الثانية بدقة عالية باستخدام 10 بت و 4: 2: 2 XAVC-I وتسجيل XAVC-L. تتميز الكاميرا أيضًا بميزات إلكترونية مدمجة متغيرة ND و S-Cinetone و S-Log3 و HLG gamma ويمكنها إخراج 16 بت خام مثل FX9.

سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

تعد كاميرا FX6 أيضًا أول كاميرا مدمجة كاملة الإطار توفر امكانية تسجيل فيديو UHD 4K 4: 2: 2 في برنامج تشفير XAVC-I عالي الجودة، كما تتيح لك الاختيار من بين مجموعة من برامج التشفير الاحترافية مثل XAVC Intra و XAVC Long بمعدلات بت تتراوح من 35 إلى 600 ميجابت/ ثانية.

سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

كاميرا سوني FX6 لديها المقدرة على التقاط ما يصل إلى 15+ درجة من النطاق الديناميكي بخيارات تسجيل متعددة وهو امر سيجذب الكثير من مصوري الفيديو الذين يفضلون العمل الميداني بدون الحاجة الى معدات ومساعدين، هيكل الكاميرا مدمج وخفيف حيث يزن 890 جرام  ويتميز بمقبض علوي قابل للفصل مع شاشة يمكن تركيبها على نقاط مختلفة على المقبض العلوي مع مقبض يدوي يمكن ضبطه بسهولة.

سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

تحتوي الكاميرا على منافذ 12G / 6G / 3G-SDI BNC و HDMI ومدخلات صوت XLR ثنائية القناة بالإضافة إلى فتحات بطاقة مزدوجة متوافقة مع كل من بطاقات CFexpress Type A المتينة وعالية الكفاءة أو بطاقات SDXC المتوفرة على نطاق واسع، تستخدم الكاميرا بطارية BP-U ذات الاداء الموثوق من سوني والمتوافقة أيضًا مع شقيقاتها FS7 و FS5 و FX9.

سوني FX6

اقرأ ايضاً | سوني FX9 كاميرا سينمائية فل فريم بوضوح 6K وسرعة تصوير 180 اطار

تشمل الميزات الأخرى نظام التركيز التلقائي الدقيق مع اكتشاف الوجه والتتبع التلقائي للعين في الوقت الفعلي، وإعدادات فلتر ND التلقائي واليدوي لتعويض التعريض وشاشة LCD مقاس 3.5 بوصة تعمل باللمس مع وصول إلى إعدادات القائمة الرئيسية والمواضع متعددة الاستخدامات لتوفير الوقت.

سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

تتضمن عناصر التحكم في قائمة LCD السريعة الإعدادات الرئيسية مثل الترميز ووضع مسح الصور وحجم الصورة والتردد وحساسية ISO ووضع التصوير والأزرار القابلة للتخصيص ومستويات الصوت وغير ذلك الكثير.

سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

توفر سوني FX6 أيضًا تسجيل صوتي يصل إلى 4 قنوات من خلال الجمع بين المصادر من مدخلات XLR المزدوجة، وميكروفون استريو مدمج في المقبض العلوي للكاميرا، يتيح ذلك الاستخدام المتزامن لميكروفون خارجي لتسجيل مصدر الصوت الرئيسي والميكروفون المدمج للصوت المحيط.

سوني FX6

* مواصفات كاميرا سوني FX6

  • حساس Exmor R كامل الإطار بدقة 10,2 ميجابكسل مضاء خلفياً
  • معالج BIONZ XR
  • حامل عدسة سوني E
  • سرعة اطارات تصل إلى 120p بدقة 4K UHD و 24p بدقة 4K DCI و 240p بدقة FHD
  • تشفير XAVC Long GOP و XAVC-I All Intra بترميز 4: 2: 2 بعمق الوان 10 بت
  • إخراج فيديو RAW بعمق الوان 16 بت عبر SDI
  • ملف صورة S-Log 3 / S Cinetone و Preset و User Scene باستخدام User LUTs
  • 15+ درجة من النطاق الديناميكي مع S-Log 3 في وضع Cine El
  • ضبط بؤري تلقائي مع تتبع الوجه وضبط بؤري تلقائي للعين في الوقت الحقيقي
  • حساسية ISO اساسية عند 800 ومرتفعة عند ISO 12800 بحد أقصى ISO 409600
  • فلتر ND إلكترونيًا (قابل للتعديل من 1/4 الى 1/128)
  • 2 مدخلات صوت XLR وخيارات تسجيل قناتان / 4 قنوات
  • تايم كود TC داخل / خارج
  • مخارج 12/6/3-G SDI
  • البيانات الوصفية

سعر كاميرا Sony PXW FX6 يبلغ 5،998$ دولار امريكي بدون ملحقات، ويمكنك الحصول عليها كحزمة مع عدسة سوني FE 24-105mm F4 G OSS بسعر 7،199$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى