كاميرات

ايقاف انتاج سلسلة كاميرات Canon 5D بشكل نهائي

إذا كنت من محبي كانون وتحديداً سلسلة Canon 5D فاستعد لخيبة أمل كبيرةأفادت بعض التقارير أن شركة كانون قررت ايقاف سلسلة كاميرات فايف دي بشكل نهائي، في الآونة الأخيرة من عام 2019، قيل أن كانون تعمل على تطوير كاميرا 5D Mark V لاطلاقها بحلول نهاية عام 2020، ولكن مع دفعة التوجه الكبير نحو كاميرات ميرورليس والدمار الاقتصادي الناجم عن وباء كورونا يبدو أن الكاميرا قد تم مسحها من الخطط المستقبلية للشركة.

ايقاف انتاج سلسلة كاميرات Canon 5D بشكل نهائي

افاد موقع Canon Rumors من مصدر موثوق أنه لن يكون هناك اصدار 5D Mark V وأنه لن يكون هناك ايضاً خلف مباشر لـ 5D Mark IV، كتب لي كريغ بلير من Canon Rumors: “قيل لي أن سلسلة EOS 5D تسير على غرار سلسلة EOS 7D، يدعي المصدر أنه تم إيقاف تطوير EOS 5D Mark V منذ مدة“.

بالنظر إلى أنه لا يزال هناك عدد غير قليل من المصورين الذين يفضلون كاميرات DSLR على كاميرات ميرورليس، فقد تعمل كانون على تطوير كاميرا DSLR غير 5D يمكنها إرضاء قاعدة العملاء المتقلصة في الوقت الحالي.

اقرأ ايضاً | اطلاق كاميرا Canon EOS R5 وكانون EOS R6 لتصوير الفيديو بدقة 8K RAW وبوضوح 45 ميجابيكسل

تم الإعلان عن Canon 5D الاولى في عام 2005 وكانت أول كاميرا دي اس ال ار فل فريم في تصميم كاميرا DSLR عادية، في عام 2008 أعلنت كانون عن كاميرا Canon 5D Mark II ، التي أحدثت تأثيرًا كبيرًا كأول كاميرا من سلسلة EOS تقدم إمكانيات تسجيل الفيديو.

بعد سنوات من تجاهل كاميرات ميرورليس وبينما كانت سوني تهيمن على هذا السوق، كشفت كانون عن EOS R في عام 2018، ومنذ ذلك الحين حولت معظم اهتمامها نحو السيطرة على سوق كاميرات ميرورليس، ركزت كانون كل جهودها في مجال العدسات على RF بدلاً من EF في عام 2019، حتى أن الشركة قالت في يناير 2020 إنها قامت لن تقوم بتطوير عدسات EF جديدة ما لم يتطلب السوق المزيد.

ايقاف انتاج سلسلة كاميرات Canon 5D بشكل نهائي

غاية كانون هي دفع جزء كبير من مستخدمي كاميراتها نحو سلسلة كاميرات ميرورليس، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، سلسلة Canon 5D حققت نجاحات ضخمة ويعزى لها الفضل في تطور سوق الكاميرات الرقمية حتى يومنا هذا بعد 15 عام و 4 أجيال فقط

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى