معدات تصوير

الاعلان عن نظام Teradek Ranger لبث الفيديو بدقة 4K HDR لمسافة تصل الى 1,525 متر

تم الكشف عن Teradek Ranger تم وصفه كأول نظام فيديو لاسلكي في العالم بتأخير صفري (<1 مللي ثانية) لإرسال فيديو 4K HDR غير مضغوط، يمكن للنظام العمل بشكل موثوق به في مختلف ظروف الترددات الراديوية الصعبة مع تقديم نطاق تشغيل واسع من 4.9 جيجا هرتز إلى 6.0 جيجا هرتز.

* نظام Teradek Ranger

يستخدم النظام تقنية ترميز قنوات المصدر المشتركة (JSCC) الحاصلة على براءة اختراع من Teradek والتي تتميز بـ MIMO و OFDM وهذا يتيح لها إرسال فيديو غير مضغوط 10 بت بترميز 4: 2: 2 بأقل من 1 مللي ثانية من التأخير.
الاعلان عن نظام Teradek Ranger لبث الفيديو بدقة 4K HDR لمسافة تصل الى 1,525 متر
ومن المثير للاهتمام، أن Teradek Ranger يستخدم تشفير AES-256 وإقران مفاتيح RSA 1024 لحماية الإشارة المرسلة بحيث لا يمكن لأي شخص فك تشفير التغذية اللاسلكية أو توصيل جهاز استقبال آخر دون إذن صريح.
من حيث الإدخال / الإخراج، يتميز Ranger بإدخال SDI 12G وإخراج SDI 12G إلى جانب إدخال HDMI 2.0 ومدخل طاقة DC 6-28V، تم تصميم الجهاز ليتم توصيله بين هيكل الكاميرا والبطارية أثناء استخدام لوحات V-Mount أو AB Gold Mount.

اقرأ ايضاً | نظام Hollyland Mars X لبث الفيديو لا سلكياً بدقة 1080p لصناع الافلام

 

علاوة على ذلك، يمكن التحكم في النظام لاسلكيًا مباشرةً من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي باستخدام تطبيق Launchpad لنظامي التشغيل iOS و اندرويد، يتيح لك التطبيق توصيل أجهزة الإرسال والاستقبال ومراقبة تداخل القناة وضبط ترددات التشغيل والتحكم في الكاميرات مباشرة من هاتفك.
على عكس Teradek Bolt، يوفر Ranger نطاق تردد موسع من 4.9 غيغاهرتز إلى 6.0 غيغاهرتز وتحكم يدوي أفضل في التردد، من ناحية أخرى، توفر هوائيات H + V المدمجة جودة صورة أفضل على مدى أطول.
الاعلان عن نظام Teradek Ranger لبث الفيديو بدقة 4K HDR لمسافة تصل الى 1,525 متر
وفقًا لـ Teradek، تم بناء Ranger على أحدث شرائح Amimon 4K بدون تأخير (المستخدمة في Bolt 4K)، ولكن بتصميم RF فريد يتيح له القيام ببعض الأشياء التي لا يمكن لأي من منتجات Teradek السينمائية القيام بها. هذا المنتج يتنافس مع أجهزة مختلفة من Vislink و ABonAir وغيرها في أسواق البث المباشر والإنتاج الحي، والتي عادة ما ترى أسعار البث اللاسلكي أعلى بكثير من علامة 20,000$ دولار امريكي.
ومع ذلك، فإن بث الفيديو بدقة 4K عبر مثل هذه المسافة الطويلة لن يكون بثمن زهيد، سعر Teradek Ranger يبلغ 14,990$ دولار امريكي، للمزيد من المعلومات حول العروض والملحقات توجه إلى موقع الشركة الرسمي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى