التصوير الفوتوغرافي

برنامج نيكون Webcam Utility لتشغيل كاميرات نيكون ككاميرا ويب لاجهزة ويندوز و ابل

أصدرت شركة نيكون رسميًا الإصدار الكامل من برنامج Webcam Utility المجاني لنظامي التشغيل ويندوز ١٠ و ماك، مما يتيح استخدام كاميرات نيكون المتوافقة ككاميرات ويب عند توصيلها بجهاز كمبيوتر عبر USB.

* برنامج Nikon Webcam Utility

تم إطلاق البرنامج في الأصل كنسخة تجريبية Beta في وقت سابق من هذا الصيف وكان يدعم أجهزة Windows فقط، جاء ذلك في أعقاب توجه بعض الشركات الاخرى مثل كانون وفوجي فيلم وباناسونيك وغيرها بتطوير برامج مماثلة في ذلك الوقت، أكدت نيكون أنها تعمل على تطوير إصدار لاجهزة macOS.

مع اصدار 1.0.0 سيدعم البرنامج اجهزة ابل، من أجل الاستفادة من البرنامج المجاني ستحتاج إلى كاميرا نيكون متوافقة وكابل USB وبرنامج اتصال مرئي متوافق مثل Zoom و Google Meet وفيسبوك ماسنجر و سكايب.

Webcam Utility

اقرأ ايضاً | برنامج EOS Webcam Utility لتحويل كاميرات كانون الاحترافية الى كاميرا ويب لنظام ويندوز و ماك

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت من مستخدمي مايكروسوفت Teams فلن يعمل برنامج نيكون Webcam Utility إلا إذا كنت تستخدم جهاز ويندوز، في ملاحظات التغيير لنظام macOS صرحت شركة نيكون بأنها أنهت دعم تطبيق مايكروسوفت Teams.

تشمل الكاميرات المتوافقة جميع كاميرات ميرورليس من نيكون بما في ذلك كل من Z7 II و Z6 II الجديدتين بالإضافة إلى العديد من كاميرات DSLR مثل D6 و D850 و D780 و D500 و D7500 و D5600، تم إضافة دعم لكاميرا D5 و D810 و D750 و D7200 و D5500 و D5300 و D3500 جميعها حديثًا في إصدار البرنامج 1.0.0، أضافت نيكون دعمًا لكاميرا D3500 ذات الأسعار المعقولة ولكن لا تزال كاميرات Coolpix غير مدعومة.

يمكنك قراءة متطلبات النظام الكاملة لأجهزة ويندوز من هنا وأجهزة macOS من هنا، بالإضافة إلى الاطلاع على جميع توصيات نيكون الخاصة بالبرنامج على صفحة ويب Nikon Live Streaming، هل قمت باستخدام برنامج نيكون لتحويل الكاميرا الى كاميرا ويب؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال ولا تنسى ان تقوم بزيارة موقعنا بشكل يومي للإطلاع على اخر الاخبار المتعلقة بالتصوير والكاميرات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى