التصوير الفوتوغرافيمراجعات وتقارير

الاضافات والميزات الجديدة في ادوبي لايت روم كلاسيك 2021

اصدرت ادوبي رسميًا برنامج لايت روم كلاسيك 2021 والذي يحمل اصدار 10.0 مع اضافات وميزات جديدة منها التحكم في الظلال والدرجات اللونية النصفية ومناطق السطوع في أداة تدريج الألوان ومعالجة صور أسرع مع تحسينات عامة في الأداء ودعم تشغيل كاميرات كانون بشكل مباشر.

* تحسين الاداء في لايت روم كلاسيك 2021

تعد ادوبي بتحرير أسرع باستخدام الفرش والتدرجات بالإضافة إلى التمرير المحسّن بشكل أكبر للمجلدات والمجموعات مع هذا التحديث إلى Lightroom Classic، تقول الشركة أنه يجب أن تكون قادرًا على تجربة عرض أكثر سلاسة وأسرع أثناء تطبيق التدرجات الخطية والقطرية أو عند استخدام أداة الفرشاة أو ضبط اشرطة تمرير متعددة للتصحيحات المحلية أثناء تشغيل تسريع GPU.

لايت روم كلاسيك 2021

موقع سينمائي | افضل طريقة لـ ازالة الضجيج من الصور باستخدام برنامج Lightroom

وبالمثل، يجب أن تكون قادرًا على الانتقال بسرعة أكبر عبر شبكة المكتبة والمجلدات والمجموعات، خاصة أثناء استعراض الكتالوجات الأكبر والقوائم الأطول للمجلدات والمجموعات ذات الملصقات الملونة المختلفة، تم طرح ادوبي لايت روم كلاسيك 2021 وسيظهر كخيار للتحديث قريبًا.

* اضافة Color Grading

عرضت ادوبي ميزة جديدة قادمة إلى لايت روم كلاسيك تسمى Color Grading، في هذا التحديث اضافت ادوبي هذه الادة لـ Lightroom Classic 10.0 أداة قوية اتدريج الألوان تشبه تلك الموجودة في برنامج مونتاج الفيديو ادوبي بريمير برو.

لايت روم كلاسيك 2021

يسمح لك بالتحكم الدقيق في ألوان الظلال والدرجات اللونية المتوسطة ومناطق السطوع في الصورة ويتضمن أيضًا عناصر تحكم عامة لضبط اللون العام للصورة، تحل اداة Color Grading في مكان اداة Split Toning وتوفر درجة تحكم أكبر وادق من الأداة السابقة، يمكنك العثور على أداة تدريج الالوان في وحدة Develop ضمن Color Grading في الجزء الأيمن للبرنامج، لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الميزة قم بزيارة مدونة ادوبي.

* العرض المباشر لكاميرات كانون

يدعم ادوبي لايت روم كلاسيك 2021 العرض المباشر في الوقت الفعلي من خلال كاميرات محددة من كانون، عندما تكون نشطة سيظهر المنظر المباشر من الكاميرا في نافذة منفصلة يمكن تغيير حجمها مع خيار تدوير الاتجاه، سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى أزرار التحكم في التركيز بما في ذلك التركيز التلقائي.

الاضافات والميزات الجديدة في ادوبي لايت روم كلاسيك 2021

كاميرات كانون المدعومة هي كانون فايف دي مارك ثري وكانون فايف دي مارك فور وكانون EOS 6D وكانون فايف دي ماك ٢ وكانون EOS 7D وكانون EOS 80D وكانون EOS 5DS، للاسف لم يتم دعم كاميرات ميرورليس من كانون.

* تكبير محسن

أضاف ادوبي مزيد من التحكم في مستويات التكبير / التصغير في نوافذ العرض الخاصة بالمعاينة والمقارنة والمراجع باستخدام خيارات العرض الجديدة المسماة Scrubby zoom و Box zoom، يعمل Scrubby Zoom عن طريق سحب الماوس إلى اليمين أو اليسار أثناء الضغط على مفتاح Shift لتكبير الصورة أو تصغيرها، لا تتوفر هذه الميزة إلا في وحدة التطوير عند تشغيل تسريع وحدة معالجة الرسومات.

لايت روم كلاسيك 2021

اكتشف ايضاً | ادوبي فوتوشوب 2021 | فلتر تلوين الصور وتنعيم البشرة والتحكم في تعابير الوجه بالذكاء الاصطناعي

تتيح لك Box Zoom تكبير منطقة معينة من الصورة عن طريق رسم مربع بالماوس أثناء الضغط على زر Control في Windows أو زر Command في ماك، تتوفر Box Zoom في وحدات Library & Develop.

قامت ادوبي أيضًا بتحديث مستويات التكبير في لوحة Navigator إلى Fit / Fill و 100٪ ونطاقات نسبة التكبير / التصغير من 6٪ إلى 1600٪، بالإضافة إلى ذلك تم تقسيم شريط التمرير في شريط الأدوات إلى نصفين، حيث يتراوح النصف الأول بين 6٪ و 100٪ والنصف الثاني بين 100٪ و 1600٪.

* دعم الكاميرات والعدسات الجديدة

قامت ادوبي بنشر قائمة كاملة من العدسات والكاميرات المدعومة حديثًا والتي تشمل Fujifilm X-S10 الجديدة وباناسونيك Lumix S5 وسوني a7S III وسوني a7C. ما رأيك بهذه التحديثات التي اطلقتها ادوبي؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى