معدات تصوير

نظام Saramonic Blink 500 Pro صوت لاسلكي لمسافة 100 متر بكلفة منخفضة

كشفت الشركة الصينية Saramonic المصنعة لأجهزة الصوت عن أطقم الميكروفونات اللاسلكية الجديدة Blink 500 Pro والتي تأتي مكملة لسلسلة Blink 500 التي حققت شعبية ممتازة بين المصورين بميزانيات منخفضة، دعونا نتعرف على هذه المجموعة.

* الفيديو التقديمي لـ Saramonic Blink 500 Pro

YouTube video

يمكنك التخلص من جميع العيوب في اي فيديو، التحبب والتوهجات والتركيز الغير مضبوط على سبيل المثال لا الحصر، لكن اذا كانت لديك مشكلة في الصوت فإنه امر لا يمكن حله، وكما يقال في هذه الصناعة، بإمكانك ان تتهرب من حركة كاميرا خاطئة او صورة مشوشة او تعريض زائد ولكن لا يمكنك تبرير الصوت السيء.

نظام Saramonic Blink 500 Pro صوت لاسلكي لمسافة 100 متر بكلفة منخفضة

لذلك من الضروري جداً القدرة على تسجيل صوت بدقة عالية، ولكي تستطيع ذلك يجب ان يكون الميكروفون قريباً من فم الشخص المتحدث سواء عند تدوين الفيديو او اثناء المقابلات وحتى مؤتمرات الفيديو بشكل عام، هنا يبرز دور ميكروفون Saramonic Blink 500 Pro اللاسلكي.

تقدم Saramonic مجموعتين من الميكروفونات اللاسلكية، Blink 500 Pro B1 و Blink 500 Pro B2 والتي شأنها كشأن الكثير من الأنظمة اللاسلكية ذات الأسعار المعقولة التي تعتمد على شبكة Wi-Fi بسرعة 2.4 جيجا هرتز لنقل الإشارات الصوتية، بالنسبة للإرسال عن بُعد تعد هذه الانظمة رائعة لما توفره من صوت جيد وكلفة منخفضة.

Saramonic Blink 500 Pro

ميكروفون مدمج متعدد الاتجاهات مع حساسية -39 ديسيبل مدمج في جهاز الإرسال، يمكن تثبيت الجهاز بالقمصان والملابس مع ميكروفون lavalier الاحترافي المرفق والذي يمكن ضبط حساسيته من خلال شكل الموجة الموجودة على شاشة OLED.

قد يهمك ايضاً | نظام Hollyland Mars X لبث الفيديو لا سلكياً بدقة 1080p لصناع الافلام

يتميز جهاز الاستقبال القابل للتثبيت على الكاميرا (RX) بإعداد إخراج أحادي / استريو، يعد هذا تحسينًا رائعًا مقارنة بـ “الطراز العادي” حيث يسمح ذلك بإشارة تغذية مناسبة من جهاز إرسال واحد إلى كل من قناتي الإدخال بجهازك (عبر الوضع الأحادي) أو من جهازي إرسال إلى قنوات إدخال منفصلة لجهازك (عبر وضع الاستريو)، يتميز جهاز الاستقبال بمخرج سماعة رأس وشاشة OLED ويتضمن كبلات إخراج TRS و TRRS للتوافق مع أي جهاز بمدخل 3.5 مم سواء كان هاتفًا ذكيًا أو كاميرا.

Saramonic Blink 500 Pro

يتعامل جهاز الاستقبال مع الميكروفونات من أشخاص منفصلين عن طريق إضافة جهاز إرسال Blink 500 Pro TX ثاني والذي يباع بشكل منفصل إذا كنت تريد إضافة واحد لاحقًا، اما اذا كنت بحاجة إلى جهاز إرسال ثانٍ على الفور فتابع القراءة.

يتيح لك الإخراج مقاس 3.5 مم مع التحكم في المستوى توصيل سماعات الرأس ويتيح لك مراقبة الصوت في الوقت الفعلي، حتى إذا كانت الكاميرا أو الجهاز يفتقر إلى مخرج سماعة الرأس، (حل جيد لتلك الكاميرات على الرغم من أنه يجب على المصور أن يأخذ في الاعتبار أنه ليس الصوت المسجل الفعلي الذي تتم مراقبته).

 Saramonic Blink 500 Pro

تدعي Saramonic ان وقت التشغيل للبطارية يصل إلى 8 ساعات مع نطاق استقبال يبلغ 328 قدم ” 100 متر ” وتبديلًا تلقائيًا للقنوات لتجنب الثبات والانقطاع، تشتمل المجموعة أيضًا على حقيبة حمل محمولة بسعة 1200 مللي أمبير في الساعة. من خلال الاقتران بلمسة واحدة المدمج في علبة الشحن ، يمكنك مزامنة جهاز الإرسال والاستقبال دون التحسس عبر القوائم والبحث في القنوات.

نظام Saramonic Blink 500 Pro صوت لاسلكي لمسافة 100 متر بكلفة منخفضة

تشترك حزمة B2 في جميع ميزات مجموعة B1 ولكنها تتضمن جهاز إرسال إضافي، هذا جيد إذا كانت حالة الاستخدام الخاصة بك تتضمن شخصين يتحدثان أمام الكاميرا، تتميز هذه المجموعة أيضًا بعلبة شحن بسعة 2000 مللي أمبير في الساعة ومساحة لجميع الأجهزة الثلاثة.

* السعر والتوافر

كلتا المجموعتين تحتويان على كل ما تحتاجه لتسجيل صوت أفضل، ميكروفون وواقي فروي من الرياح وكابلات، يمكن طلب اي حزمة من متجر الشركة على امازون او من متجر B&H بسعر 230$ دولار امريكي لمجموعة Blink 500 Pro B1 وبسعر 300$ دولار امريكي لمجموعة Blink 500 Pro B2.

يحتوي كل من جهاز الاستقبال وجهاز الإرسال على موصلات USB مايكرو لذلك يمكنك تشغيلها من الكاميرا أو من بطارية خارجية أثناء الاستخدام، لسوء الحظ، تعد الأنظمة اللاسلكية بتردد 2.4 جيجا هرتز جيدة ولكن هناك تحذير ان نطاق الإرسال ليس جيدًا للبدء به ويمكن تقليله بشكل أكبر عند استخدامه في مناطق مشبعة بالكثير من شبكات Wi-Fi، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار نظام لاسلكي لاستخدامه في مشاريعك.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى