كاميرات

اطلاق كاميرا Freefly Wave لتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 420 اطار في الثانية

اعلنت شركة Freefly المتخصصة في صناعة معدات تحريك الكاميرات عن كاميرتها الرقمية Freefly Wave وهي كاميرا مدمجة عالية السرعة قادرة على تصوير 4K بمعدل 420 إطار في الثانية بغالق شامل دون أي قيود على التسجيل، هذا الإنجاز التكنولوجي الرائع وما قد تفعله في سوق الكاميرات فائقة السرعة.

* الفيديو التقديمي لكاميرا Freefly Wave

YouTube video

اقرأ ايضاً | كاميرا Chronos 2.1-HD لتصوير سلوموشن بسرعة 100 الف اطار / ثانية

صرحت Freefly بالتالي: “لقد صممنا كاميرا Freefly Wave لتكون أكثر الكاميرات عالية السرعة كفاءة، إنها صغيرة وخفيفة وسريعة جداً.” لعل اهم سبب لتطوير كاميرا Wave من قبل شركة تركز على معدات تحريك الكاميرا هو تسهيل استخدام الكاميرات عالية السرعة بواسطة الطائرات بدون طيار واجهزة الروبوت والتحريك لتعزيز اللقطات السينمائية الديناميكية بطيئة الحركة.

Freefly Wave

من المحتمل ألا تحل هذه الكاميرا مكان كاميرات فانتوم فائقة السرعة نظرًا لمعدل إطاراتها المحدود، الا انها ميسورة التكلفة مقارنة بتلك الوحوش التي يبلغ سعرها 80 ألف دولار، الحد الأقصى لمعدل الإطارات لكاميرا Freefly Wave يبلغ 422 اطار بدقة 4K او بسرعة 1461 إطار في الثانية بدقة في الثانية وفي 2K، تتوفر نسب عرض إلى ارتفاع أخرى (من 4: 3 إلى 16: 1) بمعدلات إطارات قصوى مختلفة تصل إلى 9259 إطار في الثانية بدقة (2048 × 128).

Freefly Wave

* وقت تسجيل غير محدود

تسجل Freefly Wave باستمرار إلى بطاقة ذاكرة SSD داخلية خاصة بها في جميع معدلات الإطارات وهذا يعني أنها تعمل ككاميرا فيديو عادية، اضغط على زر التسجيل مرة واحدة لبدء التسجيل ومرة ​​أخرى للتوقف.

اطلاق كاميرا Freefly Wave لتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 420 اطار في الثانية

يتم حفظ المقطع على الفور في ذاكرة فلاش SSD، لا يوجد مخزن مؤقت لذاكرة الوصول العشوائي أو إعداد مشغل مطلوب، ويقتصر طول المقطع فقط على سعة ذاكرة SSD، يبدو أن هذا امتياز هائل بالنسبة لأولئك الذين يصورون بسرعة عالية ويشكل وقت التسجيل المحدود بسبب عملية التخزين المؤقت عاملاً مزعجًا لهم.

* حامل عدسات E-mount

تعتمد الكاميرا على حامل عدسات E-Mount بدون اتصال كهربائي بالعدسة، لذا لا يتم دعم العدسات ذات التركيز البؤري الإلكتروني أو التحكم في الفتحة ولا يوجد ضبط تلقائي للصورة، تم تصميم Wave للاستخدام مع العدسات اليدوية التي تغطي مستشعرات Super 35.

اطلاق كاميرا Freefly Wave لتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 420 اطار في الثانية

لذلك ينصح استخدام عدسات ذات تركيز يدوي سريعة ويلزم وجود شاشة خارجية قادرة على استقبال إشارة HDMI 1080p30 لعرض المشهد والتفاعل مع قوائم الكاميرا، عادةً ما تحتوي الشاشات الخارجية على الكاميرا على أدوات مفيدة مثل الرسوم البيانية و waveform ومساعد التركيز، علاوة على ذلك تم التخطيط للتحكم في الكاميرا عن طريق تطبيق، تشتمل الكاميرا على WiFi و بلوتوث ونظرًا لأنها كاميرا فيديو عالية السرعة فلا يمكنها تسجيل الصوت.

اطلاق كاميرا Freefly Wave لتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 420 اطار في الثانية

* مستشعر بغالق شامل مع 11 درجة من النطاق الديناميكي

تستخدم Freefly Wave مستشعر صورة ملونة Super 35 مع 5.5 ميكرومتر بكسل ودقة أصلية 4096 × 3072 مع حساسية ISO 250 والنطاق الديناميكي الأصلي هو 10-11 درجة، تتمتع الكاميرا بغالق الكتروني شامل بسرعات غالق تتراوح من 1 ثانية إلى 1/66000 من الثانية.

Freefly Wave

تؤكد Freefly أن هذا المستشعر يتعلق أولاً وقبل كل شيء بالسرعة، فهو ينتج بيانات بكسل تصل إلى 37.75 جيجابت/ثانية، لم يتم تصميمه كمستشعر HDR أو مستشعر مخصص للإضاءة المنخفضة، على الرغم من أنه يمكن إضافة أوضاع HDR التي تمدد النطاق الديناميكي بمقدار 2-3 درجات بمعدلات إطارات منخفضة.

* صيغة Bayer RAW مضغوطة

يتم تسجيل المقاطع داخليًا بتنسيق ملف محسّن للسرعة، هذا التنسيق مضغوط هو Bayer RAW مع نسبة ضغط نموذجية من 5: 1 إلى 6: 1، عمق البت هو 10 بت ومعدل البت (الحد الأقصى) هو 1 الى 8 جيجابايت / ثانية.

اطلاق كاميرا Freefly Wave لتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 420 اطار في الثانية

لا يمكن (حتى الآن) فتح ملفات الكاميرا مباشرة بواسطة اي برنامج مونتاج، تم تطوير برنامج خاص باسم WaveViewer لعرض مقاطع الفيديو التي تم تصويرها باستخدام كاميرا Wave وتطبيق تعديلات أساسية على الصورة وتصديرها إلى تنسيقات أخرى، تتضمن تنسيقات التصدير تسلسلات Cineform و H.264 و PNG و JPEG.

سعر كاميرا Freefly Wave يبدأ من 9,995$ دولار امريكي ويمكنك طلبها مسبقًا من الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى