كاميرات

زايس ZX1 كاميرا فل فريم بتصوير فيديو 4K وبوضوح 37 ميجابكسل

بعد عامين من الاعلان عن الكاميرا خلال معرض Photokina 2018 يبدو أن زايس على وشك البدء في شحن كاميرتها المدمجة زايس ZX1 ذات مستشعر الإطار الكامل بوضوح 37.4MP والتي تتمتع  بعدسة ثابتة ZEISS Distagon T * 35mm  بفتحة F/2.8 ونظام تشغيل اندرويد.

زايس ZX1

كان من المفترض أن يتم إجراء معرض فوتوكينا خلال شهر مايو 2020 حيث كان من المفترض ان تقوم Zeiss يتم اطلاق الكاميرا بشكل رسمي، لكن السؤال الذي يجب ان نطرحه هو ” هل ما زالت هذه الكاميرا منطقية في الوقت الحاضر؟”.

* ميزات كاميرا زايس ZX1

كاميرا زايس ZX1 هي عبارة عن كاميرا مدمجة بوزن 800 جرام مع البطارية، تتميز بمستشعر CMOS كامل الإطار 37.4 ميجابكسل يمكنها التقاط ما يصل إلى 3 صور في الثانية، بالنسبة للمصورين توفر الكاميرا مزامنة فلاش بجميع سرعات الغالق، افضل خيار متوافق مع بروتوكول فلاش Sigma TTL.

زايس ZX1 كاميرا فل فريم بتصوير فيديو 4K وبوضوح 37 ميجابكسل

تحتوي الكاميرا على عدسة زايس 35mm وليس هناك شك في أن جودة الصورة ستكون على قدم المساواة مع سمعة ZEISS في صناعة عدسات عالية الجودة وحادة للغاية، يتكون التصميم البصري من ثمانية عناصر في خمس مجموعات مع عنصرين شبه كرويين على لتقليل الانحرافات الكروية وتقليل التشوه.

زايس ZX1 كاميرا فل فريم بتصوير فيديو 4K وبوضوح 37 ميجابكسل

تتمتع كاميرا ZX1 بحساسية ISO بقيمة 80-51200 ويوجد نظام تركيز تلقائي بـ 255 منطقة، يمكن أن يعمل نظام التركيز البؤري التلقائي إما في وضع التقاط صورة واحدة أو وضع التركيز البؤري التلقائي المستمر، بالإضافة إلى وضعي DMF و MF.

زايس ZX1

في الجزء الخلفي من الكاميرا، يوجد محدد منظر إلكتروني OLED قياس 0.7 بدقة FullHD وتكبير 0.74x، يوجد أسفل عدسة معاينة المنظر شاشة LCD لمس خلفية مقاس 4.34 بوصة بدقة 1280x 720 و 338 بكسل في البوصة الواحدة، تتيح لك شاشة اللمس هذه التنقل داخل القائمة وتعديل صورك داخل الكاميرا (المزيد حول ذلك لاحقًا).

بالنسبة لمصوري الفيديو، قد لا تكون زايس ZX1 هي الكاميرا الأكثر إثارة لهم، يمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 اطار في الثانية وبسرعة 60 اطار في الثانية بدقة 1080 مع ميكروفون ومقبس سماعة رأس وميكروفون مدمج ومنفذ USB من النوع C لتوصيل شاشة خارجية أو تشغيل او شحن الكاميرا.

زايس ZX1 كاميرا فل فريم بتصوير فيديو 4K وبوضوح 37 ميجابكسل

كما ترى، يوجد الحد الأدنى من منافذ الإدخال / الإخراج في ZEISS ZX1. لا تحتوي الكاميرا على أي فتحات لبطاقة الذاكرة ، حيث إنها تسجل كل شيء على ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 512 جيجابايت. يدور المفهوم الكامن وراء ZEISS ZX1 حول التصوير / التحرير / المشاركة.

اقرأ ايضاً | عدسات Veydra تتفوق على عدسات زايس السينمائية

تعمل زايس ZX1 بنظام تشغيل اندرويد، لديها اتصال بلوتوث و WiFi مدمج، الفكرة الرئيسية هي التقاط الصور او مقاطع الفيديو وتعديلها ومشاركتها مباشرة من الكاميرا، تأتي الكاميرا مع برنامج ادوبي لايتروم سي سي المدمج الذي يسمح لك بتحرير صورك مباشرة على الكاميرا، يتيح لك البرنامج ضبط جميع معلمات RAW التقليدية وبمجرد أن تصبح راضيًا عن النتيجة، يمكنك مشاركة الصور مباشرة مع هاتفك الذكي لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

زايس ZX1

إذا كنت ترغب في تعديل صورك بشكل أكبر فيمكنك مزامنة الكاميرا مع Lightroom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أيضًا يتيح لك منفذ USB من النوع C نسخ الملفات من الكاميرا احتياطيًا إلى محرك أقراص خارجي ويمكنك نسخ الملفات احتياطيًا إلى خدمة التخزين السحابي، كاميرا ZEISS ZX1 عبارة عن كاميرا مصممة للاستخدام بدون جهاز كمبيوتر بشكل أساسي.

زايس ZX1 كاميرا فل فريم بتصوير فيديو 4K وبوضوح 37 ميجابكسل

* السعر والتوافر

سعر كاميرا زايس ZX1 يبلغ  المسبق الآن على B&H بسعر ضخم يبلغ 6,000$ دولار امريكي وهي متاحة للطلب المسبق، لا توجد معلومات حول تاريخ الشحن حتى الآن، بهذا السعر تعد كاميرا زايس ZX1 واحدة من أغلى الكاميرات المدمجة المتوفرة في السوق وهي اغلى من Leica Q2.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى