كاميرات

كاميرا كانون M50 Mark II بدقة 24 ميجابكسل وتصوير 4K ونظام تركيز محسن

أعلنت كانون عن EOS M50 Mark II وهي خليفة كاميرا ميرورليس بمستشعر APS-C كروب فريم بدقة 24.1 ميجابكسل مع تحسين نظام التركيز ودعم فيديو Vertical والبث المباشر للفيديو والمزيد، دعونا نتعرف على هذا الاصدار الجديد.

* الفيديو التقديمي لكاميرا Canon EOS M50 Mark II

YouTube video

وفقًا لكانون، تشتمل كاميرا EOS M50 Mark II على العديد من الميزات مع تعزيز قابليتها للاستخدام، لا تزال الشركة تعتقد أن M50 تمثل توازنًا جيدًا بين التقاط الصور الثابتة وتصوير الفيديو، مستشعر APS-C CMOS مدعوم بنفس معالج DIGIC 8 الموجود في الاصدار السابق.

كانون M50 Mark II

نظام النركيز التلقائي يتميز بنفس Dual Pixel CMOS AF الذي يتضمن الآن تتبع الوجه والعين، تم الاحتفاظ أيضًا بنفس عدد نقاط التركيز البؤري التلقائي الموجودة في الاصدار السابق، الترقية كانت في دعم اكتشاف الوجه والعين والتي تعمل الآن في جميع أوضاع الصور الثابتة والفيديو.

كانون M50 Mark II

تشير مواصفات كانون M50 Mark II إلى أنها تدعم التقاط صور متسلسلة بسرعة 36 صورة JPEG كبيرة و 10 صور JPEG + RAW، يمكن لـ كاميرا كانون M50 Mark II تسجيل الفيديو بدقة 4K حتى سرعة 24 إطار في الثانية ولكن مع اقتصاص في المستشعر، ويمكنك تسجيل فيديو Full HD بخيارات متعددة وتصوير HD بسرعة 120 اطار في الثانية بالاعتماد على بطاقة ذاكرة UHS-1 SD واحدة.

كاميرا كانون M50 Mark II بدقة 24 ميجابكسل وتصوير 4K ونظام تركيز محسن

اقرأ ايضاً | كانون PowerShot Zoom كاميرا زووم لتصوير الفيديو والتقاط الصور عن بعد

تعد كانون حاليًا الشركة المصنعة الرئيسية الوحيدة التي تدعم بشكل فعال خطين مختلفين من العدسات لكاميرات ميرورليس كروب سينسور APS-C وفل فريم، على الرغم من أن الشركة لديها EOS RP للمبتدئين في تشكيلة كاميرات فل فريم إلا أنها لا تمتلك أي كاميرات APS-C توفر القدرة على استخدام عدسات RF، لا تقدم كانون حتى محول عدسة لنظام RF ولكن يمكنك الحصول على محول EF-EOS M الخاص بالشركة لاستخدام عدسات DSLR.

بشكل عام، تبدو التحديثات هنا بسيطة، تعد إضافة اكتشاف الوجه والعين في تصوير الفيديو والقدرة على التقاط الفيديو الرأسي وإمكانية البث المباشر ميزات جيدة، ولكن العديد من الميزات هنا تبدو وكأنها قد تم نقلها إلى M50 عبر تحديث برنامج تشغيلي بدلاً من اطلاق كاميرا جديدة.

كانون M50 Mark II

من المقرر أن تتوفر كاميرا Canon EOS M50 Mark II في أواخر شهر نوفمبر من عام 2020 بسعر 600$ دولار امريكي، او بسعر 700$ دولار امريكي للكاميرا بالإضافة عدسة EF-M 15-45mm او بسعر 930$ دولار امريكي للكاميرا بالإضافة إلى طقم عدسات EF-M 15-45mm و EF-M55-200mm.

* تشمل الميزات الجديدة لكاميرا كانون EOS M50 Mark II

  • ضبط بؤري تلقائي محسن بما في ذلك التركيز التلقائي للعين في الفيديو
  • دعم تصوير الفيديو العمودي
  • شاشة LCD مع زر تسجيل فيديو ومؤقت ذاتي للأفلام لتجربة تدوين فيديو أفضل
  • امكانية استخدامها كـ كاميرا ويب عالية الجودة مع برنامج EOS Webcam Utility المجاني أو إخراج HDMI
  • إمكانية البث اللاسلكي على YouTube Live (ميزة البث المباشر مدعومة فقط مع يوتيوب)
  • القدرة على النقر على الشاشة للتركيز التلقائي على هدفك أثناء النظر عبر معين المنظر الإلكتروني

* فلاش كانون Speedlite EL-1

أعلنت كانون ايضاً عن ضوء فلاش Speedlite EL-1 المصمم للعمل بسلاسة مع أي كاميرا من سلسلة EOS، يتميز بحزمة بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن توفر أوقات إعادة تدوير عالية السرعة وزيادة عدد الومضات أثناء استخدام شاحن بطارية Canon LC-E6.

كانون M50 Mark II

يمكنه إطلاق الفلاش باستمرار حتى 170 مرة بفضل نظام التبريد النشط الجديد، يحتوي الـ Speedlite أيضًا على مزامنة لاسلكية للغالق وعصا تحكم جديدة وضوء موديلنج LED وواجهة وشاشة جديدة، يوفر Speedlite EL-1 نطاقًا موسعًا للطاقة مع إخراج فلاش بحد أدنى من طاقة 1/8192، رأس فلاش للتكبير يغطي نطاقًا بؤريًا عريضًا يبلغ 24-200 مم، وزاوية ارتداد ممتدة إلى 120 درجة ونفس التصميم المقاوم للطقس.

كاميرا كانون M50 Mark II بدقة 24 ميجابكسل وتصوير 4K ونظام تركيز محسن

يأتي فلاش سبيدلايت EL-1 مزودًا بفلترين ملونين ومحول ارتداد للتحكم الإضافي في الإضاءة، من المقرر أن يكون فلاش Canon Speedlite EL-1 متاح للشراء في شهر فبراير من عام 2021 بسعر يبلغ 1,100$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى