مواضيع مميزة

ابل تطلق اجهزة ماك بوك برو 13 بوصة و ماك ميني وماك بوك Air لعام 2020

أطلقت شركة ابل خطها الجديد من أجهزة الكمبيوتر وهي ماك بوك Air و ماك ميني و ماك بوك برو 13 بوصة اصدر Late 2020 هذه الاجهزة تتمتع بشريحة Apple M1 الجديدة والتي تم تصميمها خصيصًا لأجهزة كمبيوتر ماك والتي تضمن زيادة كبيرة في سرعة الأداء وعمر البطارية والوصول إلى أسرع وأقوى التطبيقات في العالم.

* فيديو تقديم ماك ميني وماك برك Air و ماك بوك برو 13

YouTube video

بدأت شركة آبل عملها بأشهر نوت بوك لها وهو ماك بوك اير، يتميز جهاز MacBook Air 2020 بمعالج M1 الجديد القائم على ARM والذي سيوفر قفزات هائلة في سرعات الأداء بما في ذلك عرض رسومات أسرع بـ 5 مرات وهي أكبر زيادة في السرعة تم تسجيلها بين أجيال من ماك بوك اير.

ابل تطلق اجهزة ماك بوك برو 13 بوصة و ماك ميني وماك بوك Air لعام 2020

اقرأ ايضاً | ابل تعلن عن تحديثات جوهرية على اجهزة iMac 2020 قياس 27 بوصة و 21 بوصة

وفقًا لشركة ابل، تسمح شريحة M1 القوية لجهاز MacBook Air الجديد بتحقيق أداء وحدة المعالجة المركزية أسرع بما يصل إلى 3.5x وأداء SSD أسرع بما يصل إلى 2x، فيما يتعلق بالتطبيقات الواقعية إليك لمحة عن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام ماك بوك اير الجديد ومعالج M1 القائم على ARM مقارنةً بسابقه:

  • تصدير الصور من Lightroom أسرع بـ 2x.
  • تصدير المشاريع للويب باستخدام iMovie بسرعة تصل إلى 3 أضعاف.
  • دمج التأثيرات ثلاثية الأبعاد في Final Cut Pro بسرعة تصل إلى 5 أضعاف.
  • تشغيل وتحرير مسارات متعددة من فيديو 4K ProRes في فاينل كت برو وهذا غير ممكن حتى مع الجيل السابق!

ماك بوك برو 13

بالإضافة إلى زيادة سرعة الأداء بشكل كبير لكل تطبيق من تطبيقات MacBook Air، تعمل شريحة M1 الجديدة أيضًا على إطالة عمر البطارية بجعلها أكثر كفاءة، وفقًا لشركة ابل يمكن لجهاز MacBook Air 2020 أن يمنحك ما يصل إلى 18 ساعة بشحنة واحدة، وهذا هو أطول عمر للبطارية لجهاز ماك بوك اير على الإطلاق.

من حيث المواصفات الأخرى، فإن جهاز MacBook Air الجديد يشترك في بعض أوجه التشابه مع سابقه وخاصة تصميمه، يتميز بشاشة Retina مقاس 13 بوصة مع مجموعة ألوان P3 ولوحة مفاتيح مقصية قياسية وكاميرا ويب بدقة 720 بكسل ومعرف اللمس، كما يتضمن بعض الميزات الجديدة المرحب بها مثل منافذ Thunderbolt ™ المزدوجة مع دعم USB 4، الغريب انه لا يوجد مروحة داخل الجهاز مما يجعله يعمل بهدوء، ولكن ماذا عن الحرارة والتبريد؟

* جهاز ماك ميني 2020

يعد جهاز ماك ميني أيضًا بزيادات كبيرة في السرعة والأداء بفضل شريحة M1، وفقًا لشركة ابل سيوفر Mac mini سرعات أداء وحدة المعالجة المركزية أسرع 3 مرات من سابقتها وأداء رسوميات أسرع بما يصل إلى 6x وأداء تعلم آلي تصل سرعتها الى 15 مرة أسرع من سابقه، بعبارة أخرى جهاز ماك ميني الجديد سريع بشكل لا يصدق.

ماك بوك برو 13

وفي حال كنت محب للألعاب فإن جهاز Mac mini الجديد الذي يعمل بنظام M1 يتيح لك ممارسة ألعاب تتطلب رسومات مكثفة مع معدلات إطارات أعلى بـ 4 مرات، بمقارنة جهاز Mac mini الجديد بمعالج M1 بالإصدار السابق، يمكنك:

  • ترجمة التعليمات البرمجية في برامج مثل Xcode حتى 3x أسرع.
  • عرض الجداول الزمنية في Final Cut Pro بسرعة تصل إلى 6 أضعاف.
  • أضف ما يصل إلى 3 أضعاف عدد المكونات الإضافية في الوقت الفعلي في Logic Pro.

ابل تطلق اجهزة ماك بوك برو 13 بوصة و ماك ميني وماك بوك Air لعام 2020

* جهاز ماك بوك برو 13 بوصة

الإعلان الأخير هو جهاز ماك بوك برو 13 الجديد المستند إلى ARM مقاس 13 بوصة، والذي يجمع بين أقوى كمبيوتر محمول من ابل وأقوى شريحة، والنتيجة هي وحش الأداء المطلق الذي تمكن بطريقة ما من تجاوز الاصدار السابق في كل فئة تقريبًا، وهو إنجاز عندما تعتبر أن الجيل السابق من ماك بوك برو هو أحد أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأكثرها تطوراً في العالم.

ابل تطلق اجهزة ماك بوك برو 13 بوصة و ماك ميني وماك بوك Air لعام 2020

وفقًا لشركة ابل يتميز ماك بوك برو 13 الجديد بأداء رسوميات يصل إلى 5x أسرع مع أداء تعلم آلي بسرعة 11x أسرع، وبفضل نظام التبريد النشط المتفوق بشكل كبير يمكن لجهاز ماك بوك برو 13 الجديد تحقيق سرعات أداء أعلى في جميع المجالات، بما في ذلك تشفير الفيديو بشكل أسرع وتحرير الصور عالية الدقة وتجميع التعليمات البرمجية وغير ذلك الكثير.

فيما يلي لقطة بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بسرعة أكبر باستخدام ماك بوك برو 13 الجديد:

  • تشغيل فيديو 8K ProRes في برنامج DaVinci Resolve بكل سهولة
  • عرض عناوين ثلاثية الأبعاد معقدة في فانل كت برو بسرعة تصل إلى 5.9x اسرع
  • ترجمة التعليمات البرمجية في برامج مثل Xcode بسرعة تصل إلى 2.8x اسرع
  • تصميم وتحرير مشاهد الألعاب في برامج مثل Unity Editor حتى 3.5x أسرع

يتمتع ماك بوك برو 13 الذي يعمل بنظام M1 أيضًا بقفزة كبيرة في عمر البطارية، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 17 ساعة من تصفح الويب أو 20 ساعة من تشغيل الفيديو، إذا كانت هذه الأرقام صحيحة فهذا هو أطول عمر للبطارية يتم تقديمه على جهاز ماك على الإطلاق.

ابل تطلق اجهزة ماك بوك برو 13 بوصة و ماك ميني وماك بوك Air لعام 2020

سعر MacBook Air يبدأ من 1,650$ دولار امريكي وسعر جهاز ماك ميني يبدأ من 1,700$ دولار امريكي، فيما يتوفر جهاز ماك بوك برو مع شاشة مقاس 13 بوصة بسعر يبدأ من 2,300$ دولار امريكي مع وجود خيارات متعددة للتخزين والذاكرة يمكنك تخصيصها وطلبها.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى