مونتاج

بلاك ماجيك DaVinci Resolve 17 تدريج الوان HDR وذكاء اصطناعي واكثر من 100 ميزة جديدة

أعلنت بلاك ماجيك ديزاين اليوم عن الإصدار الجديد من برنامج تحرير الفيديو وتدريج الألوان DaVinci Resolve 17 والذي اطلق عليه بأنه “التحديث الأكبر في تاريخ دافينشي ريزولف” وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة Grant Petty وهو ما جعل الشركة تقفز مباشرة إلى الإصدار 17 من الإصدار 16.3، دعونا نتعرف على الميزات الجديدة في البرنامج.

* الفيديو التقديمي لبرنامج DaVinci Resolve 17

YouTube video

اقرأ ايضاً | بلاك ماجيك ديزاين تطلق ATEM Mini Pro ISO ميكسر لبث وتسجيل الفيديو بـ 4 مداخل HDMI

كان برنامج DaVinci Resolve هو المعيار القياسي في صناعة الفيديو والسينما عندما تكون هناك حاجة إلى مهام معقدة لتدريج الألوان، في البداية كانت المنصة مخصصة للمحترفين لاستخدامها داخل مجموعة تدريج ألوان خاصة وبتكلفة آلاف الدولارات، لحسن الحظ (وبذكاء) قررت بلاكم اجيك السماح للمستهلكين باستخدام هذه المنصة من خلال تنزيل دافينشي ريسولف كإصدار مجاني.

بلاك ماجيك DaVinci Resolve 17 تدريج الوان HDR وذكاء اصطناعي واكثر من 100 ميزة جديدة

اصدار Studio للمحترفين يكلف 300 دولار فقط ومع ذلك كانت النسخة المجانية أكثر من كافية للمستهلكين لتنزيل البرنامج وتجربته في بيئات ما بعد التحدي. تبين أن ذلك كان قرارًا تجاريًا استراتيجيًا رائعًا اتخذه الرئيس التنفيذي جرانت بيتي.

أثرت هذه الخطوة على الصناعة بأكملها حيث قامت برامج تحرير الفيديو الاخرى بتوسيع قدراتها في تدريج الالوان لتزويد المستخدمين، ومع ذلك فإن بلاك ماجيك لا تريد التوقف عند هذا الحد، أدركت الشركة أن لديها منصة قوية وقررت اضافة المزيد من الميزات ليس فقط من أجل تدريج الالوان ولكن لتحرير الفيديو أيضًا.

يعتمد البرنامج على معالجة GPU ومعالج قوي، اشتكى المحررون من العديد من مشكلات الاستقرار التي تسببت في حدوث أعطال ولحسن الحظ كانت بلاك ماجيك تطلق بشكل متكرر الإصدارات المحدثة والمحسنة للمستخدمين من أجل معالجة هذه المشكلات، في النهاية تم تحسين البرنامج في العديد من الجوانب.

* بلاك ماجيك DaVinci Resolve 17

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار 16.3 كان الإصدار الأخير من البرنامج، لذا فإن الانتقال إلى الإصدار 17 كان غير متوقع، يتضمن الإصدار الجديد الكثير من الميزات بشكل رئيسي على صفحة الألوان، وفقًا لـ بلاك ماجيك فإن DaVinci Resolve 17 إصدار رئيسي جديد يحتوي على أكثر من 100 ميزة جديدة و 200 تحسين، تتميز صفحة تدريج الالوان بأدوات HDR جديدة وعناصر تحكم أساسية معاد تصميمها وقناع سحري Magic Mask قائم على الذكاء الاصطناعي والمزيد..

بلاك ماجيك DaVinci Resolve 17 تدريج الوان HDR وذكاء اصطناعي واكثر من 100 ميزة جديدة

سيحصل المحررون على عرض قائمة البيانات الوصفية مع فواصل بين ملفات Bin وأشكال موجية مكبرة لقص الصوت وميزة Smart Framing الذكية وعشرات من الأدوات التي توفير الوقت، بالإضافة إلى ذلك يمكن الآن استخدام المشاريع التي تم إنشاؤها في Fusion كتأثير أو عنوان أو انتقال على صفحتي التحرير او القص.

DaVinci Resolve 17

* لوحة تدريج الوان HDR

تتيح لك لوحة HDR إنشاء تعديلات ألوان مع التدرج المخصص لنطاقات لونية معينة مما يمنحك تحكمًا إبداعيًا أكثر لإجراء تعديلات دقيقة، تشتمل العجلات على عناصر تحكم في التعرض والتشبع لكل منطقة، هذه الاعدادات تدرك فضاء الألوان بحيث تحصل على نتائج موحدة بشكل ملحوظ.

DaVinci Resolve 17

* ميزة Color Warper

تتيح لك أداة الالتواء المستندة إلى الشبكة ضبط معلمتين للون في وقت واحد، يمكنك ضبط كل من الصبغة والتشبع أو اللون والسطوع، يتم إجراء التعديلات عن طريق سحب نقاط التحكم  مع انخفاض سلس لتعديلات نظيفة وطبيعية المظهر، إنها طريقة جديدة تمامًا لتغيير اللون في صورك.

DaVinci Resolve 17

* Magic Mask

تم تبسيط اختيار الأشخاص وتتبعهم للقيام بالتصحيح المستهدف، تستخدم هذه الميزة محرك DaVinci العصبي لإنشاء أقنعة تلقائيًا لشخص بأكمله أو ميزات محددة مثل الوجه أو الذراعين، يمكنك ايضاً ضبط الاقنعة عبر اداة تحسين القناع Matte Finess والقدرة على إضافة وإزالة الزوائد والتتبع التلقائي.

DaVinci Resolve 17

* شاشات مراقبة ثلاثية الابعاد

يمكنك الآن فتح إصدارات متعددة من نفس النطاق وتعيين Waveform قابلة للتخصيص، وإنشاء تخطيطات 3 × 3 وفتح نافذة نطاق منفصلة على شاشة عرض ثانية، يمكنك فتح 3 VectorScope وضبطها على نطاقات مختلفة من الدرجة اللونية والتكبير مما يسمح لك برؤية الظلال والنغمات المتوسطة ومناطق السطوع في نفس الوقت.

DaVinci Resolve 17

* مزج 2000 مسار في الوقت الفعلي

Fairlight Audio Core عبارة عن محرك صوتي من الجيل التالي بزمن انتقال منخفض يدير بذكاء عبء العمل باستخدام جميع مراكز وخيوط وحدة المعالجة المركزية، بالإضافة إلى بطاقة Fairlight Audio Accelerator الاختيارية يمكنك الحصول على ما يصل إلى 2000 مسار كل منها به ايكولايزر في الوقت الفعلي و 6 مكونات إضافية.

DaVinci Resolve 17

* خيارات تحليل وقياس جديدة

يدعم DaVinci Resolve 17 الآن تحليل الصوت في وضع عدم الاتصال حتى تتمكن من رؤية خصائص ارتفاع الصوت للمقطع قبل إضافته إلى مشروعك أو إعادة تشغيله، يوفر محلل الصوت المحيطي الجديد صورة مكانية رسومية للصوت، يمكن أيضًا تكديس العدادات بشكل مزدوج للمشاريع الكبيرة.

DaVinci Resolve 17

* دعم المشاريع الضخمة

يتيح نظام Fairlight Audio Core و FlexBus دعم المشروعات الكبيرة التي تحتوي على آلاف المسارات على نظام واحد، في السابق كان هذا يتطلب أجهزة كمبيوتر بنظام “chase” لتتم مزامنتها مع نظام أساسي، يتيح التعاون متعدد المستخدمين لـ DaVinci Resolve للعديد من محرري الصوت العمل على المشروع بأكمله في نفس الوقت.

DaVinci Resolve 17

* تطوير اداة التشذيب Trimming

يمكنك الآن رؤية أشكال موجية صوتية أكبر أثناء القص، عند النقر فوق زر قص الصوت ستحل الأشكال الموجية الكبيرة محل شريط الصور في الخط الزمني السفلي، هذا يجعل من السهل معرفة مكان بدء الحوار وتوقفه حتى تتمكن من القص في المكان الذي تريده بالضبط.

* إعادة تأطير الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك الآن التحرير بدقة 16: 9 HD أو Ultra HD وإنشاء نسخة Square أو Vertical بسرعة للنشر على انستجرام والمنصات الأخرى، يتعرف محرك DaVinci Neural على الوجوه تلقائيًا ويعيد وضعها داخل الإطار الجديد حتى لا تضطر إلى القيام بذلك يدويًا.

* الكروما والكومبوزتينج

تتيح لك المكونات الإضافية الجديدة Resolve FX 3D و HSL و luma keyer تفريغ الكروما المفاتيح مباشرة في المشروع في كل من صفحات التحرير والقص، يتم الآن دعم قنوات ألفا من المكونات الإضافية Resolve FX و Open FX وكذلك قنوات ألفا المضمنة وملفات Matte الخارجية.

بلاك ماجيك DaVinci Resolve 17 تدريج الوان HDR وذكاء اصطناعي واكثر من 100 ميزة جديدة

* تنظيم محسن للخط الزمني

يتميز DaVinci Resolve 17 بأدوات إدارة وتنظيم الخط الزمني، يمكنك تعطيل الجداول الزمنية غير المستخدمة دون حذفها يؤدي ذلك إلى إزالتها من القائمة المنسدلة للمخطط الزمني والتي يمكن أيضًا تنظيمها أبجديًا أو حسب تاريخ الإنشاء أو بترتيب الاستخدام الأخير.

* اكتشاف القطع في المشهد Scene Cut Detetcion

يمكن الآن إجراء تحليل المشهد الذي يحتوي على عدة مقاطع متصلة عندما لا يكون لديك ملفات المصدر الأصلية للمشروع، يقوم محرك DaVinci Neural Engine بتحليل الصور والعثور على نقاط التحرير وتقطيع المشهد.

بلاك ماجيك DaVinci Resolve 17 تدريج الوان HDR وذكاء اصطناعي واكثر من 100 ميزة جديدة

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الميزات الجديدة المتعلقة بـ Fusion (صفحة SFX)، توجه إلى موقع بلاك ماجيك ديزاين لاستكشاف كل تلك الأشياء الجيدة، بدءًا من اليوم يمكنك تنزيل برنامج DaVinci Resolve 17 مجانًا عبر هذا الرابط من الموقع الإلكتروني للشركة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى