كاميرات

باناسونيك تكشف النقاب عن كاميرا Lumix S5 بتصوير 4K ونظام تركيز مطور

كشفت باناسونيك النقاب عن كاميرتاه الجديدة Lumix S5 وهي كاميرا ميرورليس فل فريم مدمجة وصغيرة الحجم تحتوي على الكثير من ميزات الفيديو والصور الثابتة مع حامل عدسات L-mount بسعر في متناول الجميع.

باناسونيك تكشف النقاب عن كاميرا Lumix S5 بتصوير 4K ونظام تركيز مطور

* الفيديو التقديمي لكاميرا Lumix S5

YouTube video

تتشابه الكثير من الميزات “الأساسية” في كاميرا Lumix S5 مع S1 الأغلى ثمناً، فهي تستخدم نفس مستشعر BSI CMOS بدقة 24 ميجابكسل ويمكنها التقاط صور بدقة 96 ميجابكسل في وضع متعدد اللقطات عالي الدقة مع نظام تثبيت صورة داخلي بخمسة محاور (IBIS) مع ما يصل إلى 6.5 درجات من تقليل الاهتزاز عند استخدام عدسة متوافقة.

Lumix S5

تجمع Lumix S5 كل هذا في هيكل أكثر إحكاما يستخدم فتحات بطاقة SD مزدوجة واحدة UHS-II وواحدة UHS-I بدلاً من SD و CFExpress، وشاشة LCD منخفضة الدقة (1.84M نقطة) وعدسة معاينة الكترونية EVF بدقة 2.36 مليون نقطة وبدون شاشة LCD في الأعلى.

باناسونيك تكشف النقاب عن كاميرا Lumix S5 بتصوير 4K ونظام تركيز مطور

اقرأ ايضاً | اطلاق Panasonic S1H كاميرا لتصوير الفيديو بجودة 6K من باناسونيك

فيما يتعلق بالتحسينات، ركزت باناسونيك بشكل أساسي على أداء التركيز التلقائي والتصوير في الإضاءة المنخفضة وميزات الفيديو، تمت إعادة تحسين نظام التركيز التلقائي وتطويره بأحدث تقنيات التعلم العميق لتحسين السرعة والدقة، كما تم أيضًا تحسين نظام العمق من Defocus DFD المستخدم في التركيز التلقائي المستمر والذي نأمل أن يعني “تذبذب” أقل في الفيديو.

Lumix S5

فيما يتعلق بالتصوير في الإضاءة المنخفضة، تتميز Lumix S5 بحساسية Dual Native ISO للحصول على أداء أكثر وضوحًا عند قيم ايرو العالية عند التقاط الصور الثابتة أو الفيديو، في V-Log تكون قيم ISO الأصلية لديك هي 640 و 4000 ولكن يمكنك رفع مستوى ISO إلى 51200 (ربما غير قابل للاستخدام) كما هو الحال في S1.

Lumix S5

عندما يتعلق الأمر بميزات الفيديو، فإن Lumix S5 لديها الكثير من الميزات القادمة عبر تحديث البرامج الثابتة، عند الإطلاق ستتمكن الكاميرا من تصوير فيديو بدقة 4K / 60p بعمق الوان 10 بت وعينات 4: 2: 0 باستخدام وضعية كروب APS-C، أو فيديو 4K 30p / 24p بعمق الوان 10 بت وعينات 4: 2: 2 باستخدام عرض المستشعر الكامل، إذا قمت بتركيب مسجل خارجي فيمكنك إخراج اشارة فيديو بدقة 4K / 60p بعمق الوان 10 بت وعينات 4: 2: 2 عبر HDMI، ونعم يمكنك أيضًا إخراج فيديو RAW عند استخدام Atomos Ninja V.

Lumix S5

ستتوفر كاميرا Panasonic Lumix S5 للطلب المسبق بدءًا من اليوم بسعر 2,000$ دولار امريكي للكاميرا فقط، أو بسعر 2،300$ دولار امريكي مع عدسة 20-60mm f / 3.5-5.6 الجديدة، من المتوقع أن يبدأ الشحن بحلول منتصف شهر سبتمبر وإذا كنت في الولايات المتحدة فسيحصل كل طلب مسبق يتم تقديمه قبل 30 سبتمبر على عدسة Sigma 45mm f / 2.8 DG DN مجانية.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى