كاميرات

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة

تم الإعلان عن كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K ضمن فعاليات معرض NAB 2018، وتصور بصيغة Raw وبعمق الوان 12 بت بسرعة اطارات تصل الى 60 اطار في الثانية وبسرعة 120 اطار  في الثانية بجودة HD وكل هذا بسعر منخفض!

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة

بخلاف سابقتها، تأتي كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K إصدار 4K الجديد للتصوير بدقة  4K السينمائية بوضوح 4096×2160 بكسل، من خلال سينسور ميكرو فور ثيردز 4/3 18,96×10 ملم المصمم بشكل جديد، وسيكون لديك القدرة أيضاً على التصوير بسرعة 120 اطار في الثانية 120 ولكن مع اقتطاع جزء من السينسور، ولا يوجد معلومات عن مقدار الاقتصاص في صيغ من CinemaDNG RAW بعمق 12 بت او Apple ProRes 422 HQ بعمق 10 بت.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة

ولسوء الحظ لن تكون قادر على تصوير بصيغة ProRes RAW المعلنة حديثاً _ على الأقل ليس حالياًوتعدُ الشركة بتحسين كبير في الأداء بما يتعلق بإمكانيات الضوء المنخفض وذلك بقيمة 25600 ISO، مع مرور الوقت سنشاهد أداء الكاميرات مزدوجة.

ويمكنك التسجيل إلى منفذين باستخدام بطاقات SD/UHS-II وبطاقات CFast أو التسجيل مباشرةً إلى قرص خارجي عبر USB-C، وستقوم الكاميرا بتغيير مكان التصوير إن كان المنفذ الثاني اسرع من المنفذ الاول.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة

* شاشة لمس ونظام تشغيل جديد

وتضم كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة شاشة لمس قياس 5 انش LCD وهي تشغل تقريباً معظم خلفية مجسم الكاميرا، مالكي URSA سيجدون أن نظام القائمة مألوف لديهم حيث ان كاميرة بلاك ماجيك بوكيت سينما تعمل على نظام تشغيل اورسا، والكاميرا تستخدم حاملة العدسة الاصلية الموجودة في الموديل السابق مما يوفر نظم EF وايضا PL و C لتركيب العدسات.

Pocket Cinema 4K

ربما لم تعد صغيرة الحجم بشكل فعلي لكن الجسم المركب من الياف الكربون يعطي شعور بالمتانة. أزرار الوظائف على القسم العلوي من الجسم كلها قابلة للتخصيص وستكون قادر على تعيين أدواتك المفضلة على هذه الأزرار، زر معدل الصور العالي على الخلفية أيضاً يتيح لك الانتقال إلى أوضاع السرعة العالية بسرعة، فتحات 1/4 انش متاحة في الأعلى والأسفل من الكاميرا من أجل تركيب القاعدة الثلاثية او اي ملحقات اخرى.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة

الجدير بالذكر ان الكاميرا تعمل ببطاريات  LP-E6N المتوافرة في الاسواق من كانون وليس بطاريات بلاك ماجيك lithium، كما يوجد ميزة أخرى عن الطاقة مثيرة للاهتمام، عندما تزيل البطارية ستقوم الكاميرة بشكل تلقائي بالإطفاء بأمان وتقوم بالعمل تلقائياً عند إدراج البطارية الجديدة.

Pocket Cinema 4K

تمتلك كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K أربع ميكروفونات داخلية ومنفذ صوت mini xlr لاستخدام نظام ميكروفون خارجي المفضل لك. ويمكنك أيضاً تشغيل الميكروفون الخارجي عبر طاقة فانتوم.

* الميزات التقنية لكاميرة بلاك ماجيك  Pocket Cinema 4K الجديدة

  • تصوير Cinema 4K بسرعة 60 صورة بالثانية، جودة FHD بسرعة 120 صورة بالثانية
  • 13 درجة من النطاق الديناميكي
  • مآخذ: USB-C و HDMI بحجم قياسي
  • الطاقة: كانون LP-E6N أو مأخذ طاقة DC12v
  • الوسائط: SD/UHS-II و CFast
  • تحكم بالكاميرة لاسلكي من خلال البلوتوث
  • مأخذ ميكروفون mini XLR ومأخذ 3,5mm

Pocket Cinema 4K

سعر كاميرة بلاك ماجيك Pocket Cinema 4K الجديدة يبلغ 1295$ دولار امريكي اي ما يعادل: 4,755 درهم اماراتي / 4,855 ريال سعودي / 390 دينار كويتي / 4,715 ريال قطري / 22,910 جنيه مصري، هذا المبلغ يتضمن ايضا نسخة من برنامج المونتاج وتصحيح الألوان دافينشي ريزولف ستوديو بسعر 300 دولار.

ومن المؤسف أن الشحن لن يتم حتى سبتمبر من هذا العام، لكن وجود كاميرة Pocket Cinema 4K وقدرتها على التصوير بجودة 4K وبصيغة Raw يجعل منها خليفة ممتازة لسابقتها، وسنحتفظ بالحكم عليها حتى نكون قادرين على اجراء تجربة كاملة لها لكن مبدئياً على الورق الكاميرة تبدو صفقة ممتازة. ما رأيك بهذه الكاميرا الجديدة من بلاك ماجيك؟ هل ترى بأن سعرها مناسب؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى