مواضيع مميزة

الكشف عن لابتوب MSI Creator 15 بمعالج انتل i7 وشاشة لمس لصناع المحتوى

أعلنت MSI عن توفر الكمبيوتر المحمول الجديد Creator 15 الذي تم تزويده بمعالج Intel Core i7-10875H من الجيل العاشر و بطاقة رسوميات NVIDIA GeForce RTX2080 بالإضافة لخيار شاشة بدقة 4K او شاشة FHD تعمل باللمس وهي أول شاشة تعمل باللمس في سلسلة Creator.

MSI Creator 15

على الرغم من ان أجهزة الحاسوب المكتبية اقوى من الحواسيب المحمولة وتقدم تجربة افضل من حيث قوة الأداء و التبريد الا ان العمل اثناء التنقل يكون ضرورة في بعض الأحيان، اذا كنت من مستخدمي أجهزة ماك فالأمر يعد سهلا بالنسبة لك ان صح الوصف فافضل خيار لك هو جهاز MacBook Pro 16، لكن ان كنت من مستخدمي ويندوز فهناك العديد من الاختيارات امامك مثل جهاز MSI الجديد، تستهدف MSI فئه معينة من الناس بدلالة انك اذا امعنت النظر في الاسم سوف تستنج هذا الامر، هذا الجهاز موجه لصناع المحتوى وصانعي الأفلام و المصورين و مصممي الجرافيك.

* شاهد الفيديو التقديمي لجهاز MSI Creator 15 ثم تابع القراءة

YouTube video

قامت الشركة بوضع اعلى التقنيات الموجودة واللازمة لصناع المحتوى بدءً من بطاقة الرسوميات المصممة من قبل NVIDIA  بإصدار GeForce GTX 1660Ti وصولا لاصدار GeForce RTX 2080 SUPER Max-Q.

تشتمل اللوحة الأم للكمبيوتر المحمول على مجموعة شرائح HM470 مع فتحتي ذاكرة DDR4-3200، يبدو أن ام س اي سوف تصدرالاجهزة بذاكرة 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت، ولكن سيكون من الممكن وضع 64 جيجابايت كحد أقصى اما بالنسبة للتخزين فسيتمتع الجهاز بفتحتي M2 SSD .

MSI Creator 15

تتضمن شاشة MSI Creator 15 دقة ألوان Delta-E <2 وتقنية True Color المقدمة من MSI لعرض ألوان دقيق، تقول MSI إن الشاشات تم التحقق منها بواسطة Calman لضمان أفضل أداء للعرض.

قدمت MSI ثلاث خيارات مطروحة امام المشتري :

  1. شاشة 15.6 بوصة 4K UHD (3840 × 2160) ، 100٪ مجموعة ألوان Adobe RGB ، شاشة بإطار رفيع
  2. شاشة لمس 15.6 بوصة عالية الدقة (1920 × 1080) ، قريبة من 100٪ sRGB ، شاشة بإطار رفيع ضمن معايير IPS
  3. شاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة (1920 × 1080) ، قريبة من 100٪ sRGB ، شاشة بإطار رفيع ضمن معايير IPS

ما أجده مثيرًا للاهتمام في Creator 15 هو البطارية الكبيرة بقدرة 99.9 واط في الساعة، تدعي الشركة إنها يجب أن توفر مدة عمل تصل إلى 9 ساعات، اضافة الى منفذ Thunderbolt 3 الذي يسمح للمستخدمين بشحن Creator 15 باستخدام أي مخزن طاقة Power bank .

MSI Creator 15

اقرأ ايضاً | ابل MacBook Pro حجم 16 انش بـ 64 جيجابايت رام وتخزين بسعة 8 تيرابايت

اما بالنسبة للمنافذ الموجودة يوجد منفذ USB A واحدUSB C  (كلاهما USB3.2 Gen2) ومنفذ HDMI (4K @ 60Hz) ومنفذ RJ45 LAN ومنفذ MIC-in / headphone out combo. توجد أيضًا كاميرا ويب عالية الدقة مع  ميزة التعرف على الوجه في اطار الشاة العلوي بالإضافة الى عدة ميزات أخرى مثل تسجيل دخول ببصمة الإصبع ولوحة لمس زجاجية ومكبرات صوت مزدوجة وقارئ بطاقة SD.

عادة ما يكون التبريد مشكلة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. على سبيل المثال ، اختارت Dell تخفيض الحرارة باستخدام حجرة البخار في جهاز XPS 17 لكن MSI تدعي أن Creator 15 يتميز بتقنية Cooler Boost الخاصة بـ MSI مع شفرات مروحة مقاس 0.1 مم لزيادة تدفق الهواء والحفاظ على برودة الجهاز لتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية.

اما بالنسبة لهيكل Creator 15 فهو مصنوع من الألمنيوم الصلب مع تصميم عصري و انيق باللون الرمادي الكربوني، يبلغ وزنه 2.1 كجم مما يجعله خفيفا نسبيا للسفر والتنقل، وايضا يتميز Creator 15 بخاصية Flip-n-share التي تسمح بقلب الشاشة 180 درجة.

سعر جهاز MSI Creator 15 يبلغ 1,600$  دولار امريكي وهو متوفر للطلب حالياً من الموقع الرسمي للشركة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى