كاميرات

الكشف عن Nikon Z6 II و Nikon Z7 II بتصوير فيديو 4K ونظام تركيز تلقائي محسن

كشفت شركة نيكون رسميًا النقاب عن كاميرات Nikon Z6 II و Nikon Z7 II الاصدار الثاني من سلسلة كاميرات ميرورليس فل فريم حيث اضافت بعض الميزات المهمة مثل فتحات بطاقات التخزين المزدوجة وتصوير الفيديو بدقة 4K حتى سرعة 60p اطار في الثانية مع تحسين الضبط البؤري التلقائي.

Nikon Z6 II و Nikon Z7 II

* الفيديو التقديمي لكاميرا Nikon Z6 II

YouTube video

في الواقع لا زالت كلتا الكامرتين بدون تغيير، تستخدم كاميرا Nikon Z6 II نفس مستشعر الصور بوضوح 24.5 ميجابكسل وتستخدم Nikon Z7 II نفس مستشعر الصور بوضوح 45.7 ميجابكسل BSI CMOS، نفس التصميم القديم وبنفس عدسة المعاينة الاكترونية وتحديد المنظر (EVF) ونفس شاشة LCD متغيرة الزاوية (لكن ليست مفصلية بالكامل).

Nikon Z6 II و Nikon Z7 II

تم تحديث كلتا الكاميرتين بمعالجات EXPEED 6 مزدوجة والتي تمكن كلتا الكاميرتين من تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60p اطار في الثانية (سيتوفر في Z6 II عبر تحديث برمجي في شهر فبراير 2021)، بالإضافة الى زيادة سرعة التصوير الفوتوغرافي المستمر إلى 14 صورة في الثانية لكاميرا Z6 II و 10 صور في الثانية لكاميرا Z7 II.

الكشف عن Nikon Z6 II و Nikon Z7 II بتصوير فيديو 4K ونظام تركيز تلقائي محسن

تم زيادة حجم التخزين المؤقت Buffer مع تحسين أداء التركيز البؤري التلقائي، بما في ذلك اكتشاف العين واكتشاف الحيوانات (والذي يعمل الآن في نطاق التركيز البؤري التلقائي L) واداء تركيز افضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الكشف عن Nikon Z6 II و Nikon Z7 II بتصوير فيديو 4K ونظام تركيز تلقائي محسن

* الفيديو التقديمي لكاميرا Nikon Z7 II

YouTube video

اقرأ ايضاً | افضل عدسات نيكون لتصوير الفيديو او التصوير الفوتوغرافي لكاميرات DSLR

تم حل مشكلة فتحة بطاقة الذاكرة المثير للجدل، تتميز كلتا الكاميرتين الآن بفتحة بطاقة XQD / CFexpress واحدة وفتحة بطاقة UHS-II SD واحدة بحيث يمكن نسخ الصور والفيديوهات على بطاقتي ذاكرة في وقت واحد لضمان سير العمل بشكل سلسل.

Nikon Z6 II و Nikon Z7 II

أخيرًا، احدى الاضافات التي نادى بها جمهور نيكون هي جهات اتصال لقبضة بطارية مناسبة، والتي سيتم إصدارها جنبًا إلى جنب مع Nikon Z6 II و Nikon Z7 II، ستتميز هذه القبضة MB-N11 بعجلة تحكم إضافية وزر غالق، وتستوعب بطاريتين من بطاريات EN-EL16c الجديدة والمحسنة والتي يمكن شحنها أيضًا عبر USB-C.

الكشف عن Nikon Z6 II و Nikon Z7 II بتصوير فيديو 4K ونظام تركيز تلقائي محسن

* سعر كاميرا Nikon Z6 II و Nikon Z7 II

من المتوقع أن يبدأ شحن كل من نيكون زد ٦ مارك ٢ و نيكون زد ٧ مارك ٢ قبل نهاية العام، سعر كاميرا Nikon Z6 II يبلغ 2,000$ دولار للكاميرا فقط أو 2،600$ دولار امريكي في مجموعة مع عدسة NIKKOR Z 24-70mm f / 4 S؛ بينما ستباع Nikon Z7 II بسعر 3,000 دولار للكاميرا فقط أو بسعر 3,600$ دولار امريكي في مجموعة مع نفس عدسة 24-70 ملم، ستتوفر قبضة بطارية MB-N11 في شهر نوفمبر بسعر 400$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى