كاميرات

كاميرا ACHTEL 9×7 لتصوير الفيديو بدقة 18K بصيغة RAW وبمستشعر بوضوح 65 ميجابكسل

تم الإعلان عن ACHTEL 9×7 وهي كاميرا سينمائية جديدة تم تطويرها من قبل المصور السينمائي Pawel Achtel ACS مخصصة لتصوير مشاريع IMAX ولاعمال المؤثرات البصرية حيث يمكنها التصوير بدقة 18K RAW بمستشعر 65 ميجابكسل APS-H مع غالق شامل.

كاميرا ACHTEL 9×7 لتصوير الفيديو بدقة 18K بصيغة RAW وبمستشعر بوضوح 65 ميجابكسل

يمكننا القول أن كاميرا ACHTEL 9×7 يمكن أن تحل محل كاميرات IMAX عندما تحتاج إلى كاميرا بحجم اصغر، أو يتم استخدامها ككاميرا B تكميلية في المشاريع التي يتم تصويرها باستخدام كاميرات اي ماكس، تم تطوير هذه الكاميرا لشاشات العرض الضخمة حيث ان دقتها ضعف كاميرات RED Monstro وأكثر من ستة وعشرين ضعفًا لمعدل البيانات الأقصى، بالإضافة الى ان مخترعها متخصص في صناعة أفلام IMAX.

كاميرا ACHTEL 9×7 لتصوير الفيديو بدقة 18K بصيغة RAW وبمستشعر بوضوح 65 ميجابكسل

* نبذة عن Pawel Achtel ACS

Pawel Achtel ACS متخصص في التصوير السينمائي تحت الماء منذ ما يقرب من 30 عامًا، كان تركيز باول على التصوير السينمائي ثلاثي الأبعاد لـ IMAX وشاشات العرض الضخمة، وهو ايضاً عضو في اللجنة الفنية في جمعية السينما العملاقة (GSCA) واللجنة الفنية لجمعية المصورين السينمائيين الأستراليين، كان باول يعمل على كاميرا ACHTEL 9×7 على مدار العامين الماضيين واليوم أعلن عنها رسميًا بهدف السماح لصانعي الأفلام التصوير بدقة فائقة للغاية للحصول على صور حادة يمكن عرضها في مسرح IMAX.

كاميرا ACHTEL 9×7

* الفيديو التقديمي لكاميرا ACHTEL 9×7

توفر كاميرا ACHTEL 9×7 جودة صورة غير مسبوقة ومعدلات إطارات عالية ونطاق ديناميكي عالي ودقة تصل إلى 18688 × 14000 بكسل وبالتالي يضع معيارًا جديدًا لكاميرات الصور المتحركة، تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع 4:3 ومستشعر بدقة 65 ميجابكسل وتسجيل لقطات RAW تصل إلى 10 جيجابايت لكل ثانية اي حوالي 30 مرة أكثر من كاميرات السينما الرقمية الأخرى.

كاميرا ACHTEL 9×7

* مستشعر بحجم APS-H وغالق شامل

تحتوي الكاميرا على مستشعر APS-H بإضاءة الجانب الخلفي (BSI) مع غالق شامل وقادر على معدلات إطارات عالية (HFR) تصل إلى 70 إطار في الثانية بدقة كاملة، يتميز المستشعر بسلسلة ألوان واسعة ودقة ألوان عالية وتشويش منخفض وحساسية للضوء ومعدلات إطارات عالية، وفقًا للمواصفات يقدر المستشعر على التقاط 14 درجة من النطاق الديناميكي.

كاميرا ACHTEL 9×7

* صيغة RAW غير مضغوطة بوضوح 65 ميجابيكسل بحجم 30 جيجابايت لكل ثانية

جودة الصور لا مثيل لها من قبل أي كاميرا أخرى، تُترك جميع المعالجات التي تتم عادةً على الكاميرا للمعالجة اللاحقة أثناء التحويل إلى تنسيق ملف DNG الذي يمكن استخدامه مباشرةً في معظم برامج المونتاج، يبلغ عرض النطاق الترددي للتسجيل حوالي ضعف عرض Thunderbolt 3 بكامل طاقته، عرض النطاق الترددي للمعالجة أعلى من ذلك ويتجاوز 30 جيجا بايت / ثانية وكل ذلك للحفاظ على دقة صورة عالية جداً.

كاميرا ACHTEL 9×7

وفقًا لـ Pawel، تم الاهتمام بقدر كبير من الدقة اللونية ومجموعة ألوان واسعة، توفر كاميرا ACHTEL 9×7 ميزات متطورة مثل ملفات تعريف ألوان الكاميرا المخصصة والمحددة من قبل المستخدم وعلوم الألوان مما يمنح المصور السينمائي تحكمًا كاملاً في دقة الألوان أو الدقة أو انتاج الصورة.

كاميرا ACHTEL 9×7

لأول مرة، يمكن للمصور السينمائي تغيير الطريقة التي ترى بها الكاميرا الألوان مما يمنحك التحكم المطلق في المظهر النهائي، يدعي مطور الكاميرا أن دقة الألوان هي من بين أفضل 5 كاميرات سينما كبيرة الحجم في السوق، يمكنك فحص بعض عينات اللقطات عبر هذا الرابط.

* نظام تبريد من 5 مراوح

تعمل الكاميرا بشكل رائع جدًا في وضع الاستعداد، ولكن نظرًا لأدائها العالي ومعدلات البيانات تتطلب تبريد سريع أثناء التشغيل خاصة عند التصوير بأقصى معدل للإطارات والبيانات، يتميز بوحدة تبريد (قابلة للإزالة) يتم تثبيتها تحت هيكل الكاميرا، يبلغ سمك المبرد حوالي 13 مم فقط بمروحتين هذا بالإضافة إلى مراوح مزدوجة تعمل على تبريد وحدة المعالجة الرئيسية ومروحة كبيرة أخرى في الجزء الخلفي من هيكل الكاميرا لتصبح 5 مراوح في المجموع.

كاميرا ACHTEL 9×7 لتصوير الفيديو بدقة 18K بصيغة RAW وبمستشعر بوضوح 65 ميجابكسل

* تركيب عدسات مختلفة

تتميز كاميرا ACHTEL 9×7 بنظام تركيب عدسة بفتحة كبيرة قابلة للتبديل، تتضمن حوامل العدسات المتوفرة LPL و PL و Nikon F و Canon EF و Leica M بالإضافة إلى Nikonos تحت الماء و Nikonos RS.

كاميرا ACHTEL 9×7 لتصوير الفيديو بدقة 18K بصيغة RAW وبمستشعر بوضوح 65 ميجابكسل

* خيارات متقدمة

تتميز الكاميرا بأدوات مساعدة تظهر على الشاشة مثل التكبير 1: 1 مع منطقة اهتمام قابلة للتخصيص، وتراكبات إطارات IMAX والشاشات العملاقة ورسم بياني RAW بالإضافة إلى العديد من التحسينات، يمكن ضبط كل شيء تقريبًا وتهيئته باستخدام ملف تكوين (تنسيق JSON) بما في ذلك الأعمال الداخلية للكاميرا مما يسهل ضبط الأداء دون الحاجة إلى ترقية البرنامج التشغيلي، في الاسفل، قائمة المواصفات الكاملة للكاميرا.

كاميرا ACHTEL 9×7

* سعر كاميرا ACHTEL 9×7

تكلفة كاميرا ACHTEL 9×7 تبلغ 143,000$ دولار أمريكي، تكلفة تأجير كاميرات IMAX حوالي 15,000$ دولار امريكي في الأسبوع ويكلف الفيلم حوالي 1,500$ دولار امريكي لمدة 3 دقائق من التصوير، ومع ذلك تتمتع كاميرات IMAX بنقاط قوتها الخاصة مثل المستشعر الضخم الذي يمنح عمق مجال ضحل والصور الطبيعية ذات الجودة الفريدة.

تشكل هذه الكاميرا نقلة رئيسية في صناعة الأفلام، ومع ذلك هناك سلبية ظاهرة وهي معدل البيانات الهائل حيث لا يوجد برنامج تحرير قادر على التعامل مع هذا الكم من البيانات بكفاءة حتى الآن، مما يجعل هذه الكاميرا سابقة لأوانها حتى هذه اللحظة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى