التصوير الفوتوغرافيمراجعات وتقارير

كيف ستغير شريحة ابل سيليكون حياة المصورين الفوتوغرافيين

قبل مدة تم الكشف عن توجه شركة آبل الى الاعتماد على شريحة ابل سيليكون الخاصة بها بعد 10 سنوات تقريباً من اعلان الراحل ستيف جوبز عن أول جهاز iPad، أعلن المدير التنفيذي تيم كوك عن إطلاق ثلاثة أجهزة ماك جديدة مدعوم24hbottle loevenichhutkaufen cainsmooredonna kleankanteentrinkflasche ynotsaldi lecosonnenschirm harmonte-blaine diegodellapalma borsegabsoutlet chilloutshut andcamicienegozi scarpeovye relaxdaysonline harmontblainescarpe ynotborse ة بمعالج M1 الخاص بشركة Apple على شريحة (SOC) والتي من شأنها تغيير صناعة التصوير الفوتوغرافي إلى الأبد، ولكن هل هي جملة مبالغ فيها؟ لا نعتقد ذلك…

شريحة ابل M1

* شريحة ابل M1

المهم في أجهزة Mac الجديدة ليست أجهزة الكمبيوتر نفسها، المهم هو ما تمثله هذه الاجهزة وكيف ستغير وجه صناعة الكمبيوتر الشخصي للأفضل من خلال فئة جديدة كاملة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمثالية خاصة للمصورين الفوتوغرافيين العاملين في الميدان.

ما تفعله ابل بشكل أفضل من أي شركة اخرى هو اخذ فكرة موجودة بالفعل وتحويلها إلى منتج وظيفي بما فيه الكفاية بحيث يرغب الناس في الحصول عليه، لم تكن ابل أول من ابتكر هاتف ذكي ولكنها كانت أول من ابتكر هاتف أراد معظم الناس شرائه؛ لم تكن أول من ابتكر جهاز لوحي لكنها كانت أول من أتقن هذا المفهوم والآن يمتلك iPad هذا السوق عمليًا؛ وهي ليست الشركة الأولى التي تقدم جهاز كمبيوتر يستند إلى معالجات ARM ولكنها قدمت في هذا القطاع في الأسبوع الماضي أكثر مما تمكنت مايكروسوفت من القيام به منذ سنوات.

كيف ستغير شريحة ابل سيليكون حياة المصورين الفوتوغرافيين

قد يهمك ايضاً | ابل تطلق اجهزة ماك بوك برو 13 بوصة و ماك ميني وماك بوك Air لعام 2020

تفوقت اجهزة ماك التي تتمتع بـ شريحة ابل سيليكون M1 الجديدة على التوقعات، وما يجعل هذا الإعلان مميزًا هو أن ابل قامت بمفردها بإضفاء الشرعية على فئة اجهزة كومبيوتر جديدة لانها كانت “شجاعة” بما يكفي للقفز بكلتا القدمين الى الامام بغض النظر عن الانتقادات التي وجهت اليها.

سترى الكثير من التقارير والمراجعات حول معايير أداء اجهزة ابل ولماذا يجب أو لا يجب عليك ان تطلب أحد أجهزة ماك بمعالج M1 والإصدارات المتوافقة لتطبيقات ادوبي مع ARM، الجيل الأول من أجهزة Mac قد خدم بالفعل غرضه، وهذا الغرض هو إشعال النار تحت كل مطور برمجيات كبير الذي كان يتباطأ عندما يتعلق الأمر بتطوير معالجات وتقنيات ARM.

* معالجات ARM

ARM Holdings هي شركة بريطانية تصمم وتنتج مجموعاتها الخاصة من وحدات المعالجة المركزية والرقائق الأخرى، وبالإضافة إلى إنشاء شرائحها الخاصة تقوم ARM أيضًا بترخيص هياكل مجموعة التعليمات الخاصة بها (بنية مجموعة التعليمات هي بشكل أساسي ما يخبر الشريحة بكيفية تنفيذ التعليمات البرمجية على معالج معين أو نوع من المعالج)، هذا يعني أن الشركات تشتري ترخيصًا يسمح لها ببناء نوى معالجات مخصصة تنفذ مجموعة تعليمات ARM بدلاً من شراء معالجات ARM أو تعديلها بأنفسهم.

شريحة ابل M1

معالجات x86 قوية بشكل لا يمكن إنكاره، هناك أشياء يمكن لمعالجات x86 القيام بها والتي قد لا تتمكن بنية ARM المختصرة من مطابقتها لفترة طويلة، لكنها أيضًا منتفخة وغير فعالة وغير مناسبة تمامًا لأصحاب الصعوبة المتزايدة في العمل داخل أجهزة الكمبيوتر القوية والمحمولة والفعالة التي يعتمد عليها معظم المبدعين في عبء عملهم، معالجات ARM هو التطابق المثالي لهذه الاعمال.

بالنسبة للمصممين وخاصة المصورين فإنهم سيحصلون قريبًا على فئة جديدة كاملة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المصممة خصيصًا لسير العمل، أجهزة كمبيوتر ذات عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة مع تصميم صامت بدون مروحة وأداء أكثر من كافٍ لوحدة المعالجة المركزية … كل هذه الميزات في تصميم بسيط وخفيف قابل للحمل بشكل سهل.

* الخلاصة

ابل هي اول شركة تتوصل الى هذا المزيج من الميزات، هناك احتمال صغير ” ولكنه قد يحدث ” بأن تصبح أجهزة ماك المستندة إلى شريحة ابل سيليكون ومعالجات ARM واحدة من تجارب ابل الفاشلة، ولكن في حال نجحت ” وهي بالفعل حتى الآن ” فإنها ستجبر جميع الشركات المنافسة على اللحاق في الركب.

هل قمت بتجربة اي من اجهزة ماك بـ شريحة ابل سيليكون؟ كيف تقيم الاداء عن الاجهزة السابقة؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى