كاميرات

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

بعد طول انتظار تم الاعلان رسمياً عن Sony A7S III كاميرا ميرورليس المنتظرة بشدة من قبل المصورين الفوتوغرافيين وصناع الافلام ومصوري الفيديو في جميع أنحاء العالم بعد ما يقرب من خمس سنوات من دخول اطلاق الاصدار السابق.

* الفيديو التقديمي لكاميرا Sony A7S III

YouTube video

تضم كاميرا سوني A7S III مستشعر فل فريم محسن بدقة 12 ميجابكسل BSI (بإضاءة خلفية) يسجل فيديو UHD 4K بعمق الوان 10 بت وبعينات 4:2:2 بسرعة 120 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى تصوير الفيديو بدقة FHD بسرعة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية، اختارت سوني الاعتماد على اضاءة السينسور من الخلف (BSI) مما يسمح بالتقاط المزيد من الضوء مما يؤدي إلى أداء أفضل بكثير في ظروف الاضاءة المنخفضة.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

لا تزال الحساسية القصوى لكاميرا Sony A7S III تبلغ ISO 409.600 قابلة للنزول حتى تصل إلى ISO 40، يتم دعم المستشعر بواسطة معالج BIONZ-XR الجديد والذي وفقًا لسوني لديه طاقة حوسبة أكثر بثمان مرات من معالج الصور في الاصدار السابق.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

علاوة على ذلك، يتيح مستشعر A7S III الجديد تمامًا قراءة بكسل كاملة بدون تجميع وحدات البكسل وبدون اقتصاص حتى 4K / 60p، في هذا الوضع يجب أن يكون حد التسجيل ساعة واحدة دون أي ارتفاع في درجة الحرارة، وكمرجع، تستمر كانون EOS R5 حوالي 30 دقيقة عند التسجيل بدقة 4K / 60p.

اقرأ ايضاً | كاميرات وعدسات سوني متاحة للإيجار لدى غيربوكس Gearbox

لأول مرة في سلسلة Alpha 7، توجد شاشة LCD مفصّلة بالكامل (3.0 بوصات بوضوح 1.44 مليون نقطة) والتي توفر أيضًا وظيفة شاشة تعمل باللمس لمزيد من الراحة أثناء التشغيل، يمكن تدوير الشاشة للخلف، اصبح تصميم القبضة وعناصر التحكم أكبر كما هو الحال مع الكاميرات الأخرى من الجيل ألفا الثالث، كما تم تجديد القوائم لمزيد من التنقل السهل.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

تتمتع الكاميرا بعدسة معاينة OLED جديدة تمامًا بدقة قياسية تبلغ 9.44 مليون نقطة وتكبير 0.9x. بخلاف ذلك، تجلب Sony A7S III بعض برامج الترميز الجديدة للاختيار، XAVC HS والذي يستخدم ترميز HEVC / H.265 للاحتفاظ بمزيد من التفاصيل في معدلات البت الأصغر، و XAVC SI وهو برنامج ترميز داخل الإطار للحصول على أداء وجودة متسقين في معدلات البت حتى 600 ميجابايت / ثانية.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

بالطبع، هناك أيضًا ملفات تعريف غاما اللوغاريتمية المتاحة (S-Log 2/3) بالإضافة إلى HLG-Hybrid Log-Gamma والتي تعمل على زيادة النطاق الديناميكي للكاميرا إلى أكثر من 15 درجة بحسب الشركة.

إذا لم يكن ذلك كافيًا، فمع تضمين HDMI 2.1 يمكن للكاميرا إخراج فيديو 4K بسرعة 60p بصيغة Raw بعمق الوان 16 بت إلى مسجل خارجي، كما تأتي مزودة بمنفذ USB 3.2 Gen 1 Type-C ومنفذ USB 3.2 Gen 1 Type-C وميكروفون مقاس 3.5 مم ومنافذ ميكروفون خارجية بالإضافة إلى منفذ متعدد الوسائط.

اقرأ ايضاً | انخفاض في اسعار كاميرات سوني ميرورليس من سلسلة الفا

تم تجهيز الكاميرا الجديدة كليًا بنظام تثبيت صور خماسي المحاور يحقق فعالية 5.5 درجات، ستعمل جميع محاور التثبيت الخمسة في جميع الأوقات حتى عند استخدامها مع عدسات الطرف الثالث والمحولات أو العدسات مع التثبيت البصري المدمج، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا وضع Active IS يضيف تثبيتًا إلكترونيًا للحصول على لقطات أكثر سلاسة مباشرة من الكاميرا عند تصوير الفيديو.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

يغطي التركيز البؤري التلقائي الهجين لكاميرا سوني A7S III ما يصل الى 92% من مستشعر الصورة ويستخدم 759 نقطة لاكتشاف المراحل و 425 نقطة تركيز بالتباين، بالإضافة إلى الإنسان، تتعرف خوارزميات AF الآن على عيون الحيوانات على مسافة أكبر من ذي قبل، تنخفض حساسية التركيز البؤري التلقائي إلى -6 EV، تلتقط الكاميرا بمعدل يصل إلى 10 صور في الثانية مع تصميم الغالق الميكانيكي بسرعة 1/8000 ثانية.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

تستخدم سوني فتحتين لبطاقة الذاكرة في A7S III، والتي يمكنها استيعاب كل من بطاقات SD UHS-II وبطاقات CFexpress الجديدة من النوع A، بالنسبة لمعظم أوضاع الفيديو، تكون بطاقات SD لفئات الفيديو V60 و V90 كافية، وبطاقات CFexpress مطلوب فقط في وضع S&Q مع اختزال الألوان الجزئي بنسبة 4: 2: 2 وعمق الألوان 10 بت.

وتخطط سوني لإطلاق بطاقتين CFexpress Type A في السوق في شهر سبتمبر بسرعات كتابة 700 ميجابايت / ثانية وسرعات قراءة 800 ميجابايت / ثانية على التوالي.

أخيرًا وليس آخرًا ، تقبل كاميرا Sony A7S III بطارية ليثيوم أيون NP-FZ100 عالية السعة القابلة لإعادة الشحن، والتي توفر ما يقرب من 510 صور فوتوغرافي و 80 دقيقة من تسجيل الفيديو لكل شحنة عند استخدام عدسة المعاينة، أو 600 صورة و 95 دقيقة من التسجيل لكل شحنة عند استخدام شاشة LCD الخلفية.

اطلاق كاميرا Sony A7S III بتصوير 4K بسرعة 120 اطار وتسجيل فيديو RAW

* مواصفات كاميرا Sony A7S III

  • مستشعر Exmor R BSI CMOS كامل الإطار بدقة 12 ميجابكسل
  • معالج الصور BIONZ XR
  • فيديو  UHD 4K 120p بعمق الوان 10 بت وترميز 4:2:2 داخليا
  • مخرجات Raw 16 بت و HLG و S-Log 2 و S-Log3 Gammas
  • 759 نقطة AF سريع الهجين
  • حساسية ISO 160 لـ S-LOG3
  • حساسية ISO 409600 كحد أقصى عند تصوير الفيديو
  • اخراج اشارة 16bit RAW
  • 15 درجة للنطاق الديناميكي
  • نظام 5-SteadyShot INSIDE لتثبيت الصورة
  • عدسة معاينة بدقة 9.44 مليون نقطة EVF (دقة QXGA)
  • نفس نظام التركيز في A7rIV
  • لا حدود زمنية للتسجيل ولا مشاكل في الحرارة
  • بطاقات ذاكرة UHS-II و CFexpress Type A
  • شاشة واضحة تمامًا مثل الشاشة المستخدمة في Sony ZV-1
  • زر تسجيل الفيديو الآن أعلى الكاميرا

سعر كاميرا Sony A7S III يبلغ 3,500$ دولار امريكي وهي متاحة بالفعل للطلب المسبق مع بدء الشحن المتوقع في منتصف شهر أغسطس هذا العام.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى