دروس ونصائحمراجعات وتقارير

اجهزة تسجيل صوت احترافية يستطيع اي مصور او صانع افلام امتلاكها

امتلاك اجهزة تسجيل صوت احترافية هو شيء ضروري وهام للغاية من أجل إنتاج فيديوهات أو أفلام عالية الجودة، ويوجد عدد كبير من الخيارات الخاصة بأجهزة التسجيل لذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع أفضل هذه الخيارات سواء مسجلات الصوت كبيرة أو صغيرة الحجم.

* اجهزة تسجيل صوت في موقع التصوير

المسجل الميداني هو جهاز يقوم بتسجيل الصوت أثناء تصوير الفيديو وذلك في موقع التصوير أو في الأماكن الواسعة، تقوم بالضغط على مسجل الصوت أثناء التصوير من أجل الحصول على صوت نقي وعالي الجودة بالتزامن مع الفيديو او لارسال اشارة صوتية لا سلكية او عبر الكيبل الى الكاميرا.

تمتلك اجهزة تسجيل صوت في موقع التصوير القدرة على ضبط حجم التسجيلات عن طريق الإعدادات المتوفرة، إذا يمكنك ضبط الدقة والحجم ومستوى الصوت والحصول على صوت، تعد اجهزة التسجيل الميدانية هامة جداً وبالتحديد عند تصوير فيلم روائي أو وثائقي.

قد يهمك أيضا | افضل كاميرات تصوير فيديو 4k لعام 2020

بعد ان تعرفنا على اهمية الحصول على اشارة صوتية نقية في موقع التصوير سواء للتسجيل او على الكاميرا، فيما يلي نستعرض مجموعة من اجهزة تسجيل صوت ميدانية يمكن لاي مصور او صانع افلام ان يمتلكها بحسب امكانيات كل شخص.

  • مسجل zoom H1n المحمول باليد والذي يتناسب مع الجيب ويقوم بتسجيل صوت رائع ونقي، ولكن يعيبه عمر البطارية وجودة البناء، يباع بسعر 120$ دولار امريكي.

اجهزة تسجيل صوت

  • مسجل Tascam DR-40X المحمول باليد والذي يتميز بإمكانيات ممتازة مثل ضوء شاشة النهار المزدوج، فقط يعيبه نوعية البناء، يباع بسعر 200$ دولار امريكي.

اجهزة تسجيل صوت

  • مسجل zoom H6 الذي يسجل صوت عالي الجودة، ويتميز بالمتانة والسهولة في الاستخدام ولكن يعيبه مستوى الضوضاء والنسخ الاحتياطي المحدود، يباع بسعر 300$ دولار امريكي.

اجهزة تسجيل صوت

  • مسجل zoom f4 متعدد المسارات  والذي يباع بسعر 450$ دولار امريكي، هو سهل الاستخدام ولكن قياس الصوت غير جيد بشكل كبير.

اجهزة تسجيل صوت احترافية يستطيع اي مصور او صانع افلام امتلاكها

  •  مسجل متعدد المسارات zoom f8n يتمكن من تسجيل ما يصل إلى 8 قنوات صوتية ويتمتع بجودة رائعة وصوت نقي.

اجهزة تسجيل صوت احترافية يستطيع اي مصور او صانع افلام امتلاكها

  • مسجل Sound Devices 833 متعدد المسارات والذي يباع بسعر 833$ دولار امريكي، هو مكلف للغاية إلا أنه يعد من أفضل اجهزة تسجيل الصوت ميدانياً حيث يوجد به العديد من المميزات التي تعطيك الدقة والجودة العالية والعمل الاحترافي.

اجهزة

هل هنالك خيارات اخرى لم نتحدث عنها؟ شاركنا بها في خانة التعليقات اسفل المقال، ولا تنسى متابعتنا باستمرار للإطلاع على اخر الاخبار المتعلقة بالتصوير السينمائي ومعدات صناع الافلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى