كاميراتمراجعات وتقارير

كاميرا Raspberry Pi بوضوح 12 ميجابكسل وعدسات قابلة للتغير بسعر 50 دولار فقط

تم الإعلان عن كاميرا عالية الجودة وهي Raspberry Pi بوضوح 12.3 ميجا بكسل وعدسات رائعة جدا قابلة للتغيير حيث أن هذه الكاميرا قد عززت بشكل واضح مفهوم الكاميرا والجودة وأضافت إمكانية تعديل حامل العدسة بكل سهولة وكل ذلك بسعر 50 دولار فقط وبالطبع هو سعر رائع مقارنة بإمكانيات الكاميرا، وهنا نستعرض معكم اهم مواصفات ومميزات هذه الكاميرا.

معلومات عن كاميرا Raspberry Pi

تم الإعلان عن الكاميرا Raspberry Pi من قبل المهندس الرئيسي للشركة سيمون مارتن وذلك من خلال مدونة الموقع الخاص بهم، وقد علق مارتن على هذه الكاميرا بقوله: كان هناك تداخل واضح جدا بين قراصنة راسبيري وقراصنة الكاميرات حتى أنه في عام 2012 كان الناس يجدون طرقا مثيرة للاهتمام لاستخراج وظائف جديدة من كاميرات DSLR باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركة راسبيري.

Raspberry Pi

يوجد الآن كاميرا أكثر قدرة وتطورا من كاميرا راسبيري وهي سوني IMX477 التي تأتي بدقة 12.3 ميجا بكسل وتلتقط صورا ثابتة بدقة 12 ميجا بيكسل وفيديو فور كي وحلقة ضبط خاصة بالخلفية المدمجة كما يوجد ايضا حامل ثلاثي الأرجل، ولذا تعتبر كاميرا رائعة جدا.

التطلعات القادمة في إصدار الكاميرات

تعتبر كاميرا Raspberry Pi خطوة هائلة وطفرة واسعة بعد كاميرا V2 التي تم إطلاقها في عام 2016 والتي كانت بدقة 8 ميجا بيكسل ولذا فإن تطور الدقة لتصل إلى 12.3 ميجا بيكسل يعتبر شيء رائع جدا ومن المنتظر ان يتم إصدار العديد من الكاميرات الخرافية التي تصل دقتها إلى ما هو أعلى من ذلك حيث أن التقنية أصبحت مجنونة ورهيبة في التطور الذي وصلت إليه في جميع المجالات وليس مجال الكاميرات فقط.

كاميرا Raspberry Pi

اقرأ ايضاً | اطلاق كاميرا Sony ZV-1 للتصوير بدقة 4K مخصصة لمدوني الفيديو

أصدرت الشركات العديد من الكاميرات السابقة والتي كان يستخدمها الناس في كل شيء من حيث التصوير الفوري او التصوير الفلكي ولكن الآن مع هذه الكاميرا أصلح بإمكانهم استخدام العدسات الخاصة بهم والقيام بأشياء رائعة دون اللجوء إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد.

الكاميرا الآن أصبحت متوفرة ويمكنك شرائها والاستفادة من المميزات التي تقدمها، اما بالنسبة للسعر فهو 50 دولار فقط مقاس 16 مل،  ومقاس 6 مل يأتي بسعر 25 دولار فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق