دروس ونصائح

خمسة طرق مضمونة لـ الربح من يوتيوب عبر صناعة الفيديو

يعد الربح من يوتيوب حلم بالنسبة للكثير من الاشخاص ويتحقق هذا من خلال صناعة محتوى ممتع في مجال معين، الجميل في هذا الموضوع انه بإمكان اي شخص صناعة محتوى والحصول على عائد مادي عند الوصول الى عدد مشاهدات عالية وهي واحدة من الطرق التي يعتمد عليها صناع المحتوى حول العالم، ولكن هل هي الوحيدة؟ تابع القراءة..

الربح من يوتيوب

* طرق الربح من يوتيوب

1. جوجل أدسنس

أدسنس هو برنامج إعلاني لشركة جوجل المالكة لـ يوتيوب وهو الخطوة الرئيسية لتحقيق الدخل من القناة عن طريق تنزيل الإعلانات عليها وبالتالي تحصل على أموال مقابل مشاهدة هذه الإعلانات، وهنا يحصل صناع المحتوى على نسبة 68% من المبلغ الذي يدفعه المعلنين، أما النسبة الباقية فهي خاصة بالشركة.

الربح من يوتيوب

قد يهمك أيضا | الكشف عن Lenovo ThinkStation P620 محطة عمل احترافية بتخزين 20 تيرابايت وذاكرة 512 جيجابايت

بالنسبة لمعدل الربح يعتبر غير ثابت ويختلف باختلاف عدة عوامل منها النقر على الإعلانات أو مشاهدتها لأكثر من 3 ثانية بالنسبة لكل إعلان، وهناك بعض الشروط التي يلزم تحقيقها لكي يتم الموافقة على الربح من القناة ومنها تحقيق 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك في آخر 12 شهر بالإضافة إلى الالتزام بالمحتوى الحصري.

2. عضوية سوبر شات

يمكن للمشتركين في القناة الحصول على امتيازات متعددة مقابل دفع مبلغ شهري، حيث أنه قد يدفع دولار واحد في الشهر مقابل ظهور الفيديوهات له بشكل مبكر، وقد يدفع شهريا 30 دولار مثلا مقابل التواصل بشكل مباشر مع صاحب القناة.

3. عمولة متاجر معينة ومتجر أمازون

يمكنك الاعتماد على متجر أمازون للحصول على عمولة مقابل توجيه المشاهدين إلى الموقع من أجل شراء منتج معين وهنا يتعلق هذا المنتج بنوع المحتوى الذي تقدمه، وتستطيع تحقيق ذلك من خلال عمل فيديوهات في مجالك وإخبار المشاهدين بمنتج رائع مع ذكر مواصفاته ووضع رابط الشراء من موقع أمازون في مربع الوصف أو التعليقات وبالتالي تحصل على جزء من مبلغ الشراء كعمولة مباشرة من الموقع، وتعد طريقة مميزة من أجل الربح من يوتيوب بدون جوجل أدسنس.

الربح من يوتيوب

4. رعاية العلامة التجارية

يعتمد الربح من يوتيوب بواسطة هذه الطريقة على عدد المشتركين الموجودين في القناة، لذا يلزمك ان تمتلك قناة يوتيوب بها عدد كبير من المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه، وهنا يمكنك التواصل مع الشركات الكبيرة وعرض قناتك لرعاية علامة تجارية معينة، تعتبر فكرة رعاية العلامة التجارية شبيهة بشكل كبير بعمولة متجر امازون.

5. الربح من يوتيوب من خلال البضائع

تعتبر طريقة جيدة جدا للربح حيث يمكنك من خلالها تحقيق أرباح تفوق أرباح الإعلانات الخاصة ببرنامج جوجل أدسنس وذلك في حال قمت بالتسويق لبضائع ومنتجات معينة في مقابل الحصول على جزء من المال.

يوجد العديد من الأفكار والمواقع التي يمكنك العمل من خلالها ربح جزء من سعر المنتج في مقابل الترويج له، من أشهر هذه المواقع teespring الخاص بالتصميم، حيث تستطيع بشكل مجاني تصميم ملابس بأشكال مختلفة وعرض هذه التصميمات في قناة اليوتيوب للحصول على عمليات شراء مربحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى