التصوير الفوتوغرافي

صور غاية في الروعة لأمواج البحر من التقاط المصور Warren Keelan

بعد مرور أكثر من عقد على عمله كعازف جيتار في فرقة، وجد المصور Warren Keelan لديه شغف كبير في تصوير المناظر الطبيعية، وبعد حصوله على كاميرا مقاومة للماء قرر ان ينقل عمله بالكامل للمحيط والتركيز على جماله دون المناظر الطبيعية الاخرى، وما لبث حتى لمع اسمه وتميز في مجال التصوير الفوتوغرافي للمحيط، ولمن لا يعرف Warren Keelan فهو مصور استرالي فائز بعدة جوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي وقد صنع اسمه عندما سلط الضوء على جمال المحيطات والبحار.

صور غاية في الروعة لأمواج البحر من التقاط المصور Warren Keelan

يقول Warren Keelan إن صوره هي مزيج ما بين العديد من الأفكار التي تترجم في النهاية إلى صور يتم نشرها، كما يقول إن صوره المفضلة أما أن يحتفظ بها أو أن يجعلها أساسا لأفكار جديدة لأعماله المستقبلية. على الرغم من أنه يستخدم مجموعة واسعة من العدسات لعمله، إلا أن إحدى عدساته الأساسية في العمل هي سوني 70-200mm f/2.8 IS II.

* اكتشف أيضًا : سوني تكشف عن أول مستشعر كاميرا في العالم مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي

يقول Keelan:” إن وجود كاميرا بعدسة مقربة معك في الماء، سيكون شيئًا يفتح لك باب الإبداع؛ على الرغم من إنها تعتبر عدسة ثقيلة عن غيرها إلا أنني أجد صعوبة في عدم استخدامها، وذلك بسبب إنها متعددة الاستعمالات.

“عندما تسبح خلال أمواج كبيرة وقوية وانت ممسك بكاميرتك، فأنت تحت رحمة الخالق”…

ويضيف انه على الرغم من أن يمكنك توقع ما قد يحدث أثناء وجودك بالمحيط، ولكنك قد تتفاجئ بالتقاطك لصورة عشوائية تمامًا وفريدة في نفس الوقت، كما يؤكد Keelan إنه يقوم بتحدي نفسه ويستمتع بذلك فهو يستخدم عدسات مختلفة مع أعماق بؤرية مختلفة لإيجاد زوايا جديدة للمحيط.
يقول المصور إن في بدايات تصويره للمحيط والموجات كان يلتقط عدة صورة بدون التركيز على مشهد معين فينتهي به الأمر بالكثير من الصور غير الصالحة للاستخدام.
كما يقول إنه ارتكب الكثير من الأخطاء في بداياته ولكنه تعامل مع هذه الأخطاء على إنها تحديات.
ومع الوقت استطاع أن ينجح في هذا التحدي وبدأ في التقاط عدد أقل من الصور مع التركيز على ما يريد تصويره أكثر، يقدر Keelan عدد الصور التي يلتقطها في المحيط من 200 – 400 صورة خلال ساعتين.

* شاهد اعمال المصور Warren Keelan عبر الضغط على الاتجاهات ثم شاركنا رأيك بأجمل صوره في خانة التعليقات..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق