ادوبي تتيح بيئة عمل الواقع الافتراضي بالاضافة الى ادوات 3d جديدة في افترافكت
فلسفة شركة أدوبي في التحديث المستمر تُبقي الأدوات مع المزيد من أدوات عمل الواقع الافتراضي في Premiere والتحسينات في افترافكت. عندما تحولت ادوبي الى نظام Creative Cloud المعتمد على الاشتراك، كان هناك البعض ممن كانوا قلقين أن التحديثات ربما متكررة بشكل كبير لتستحق الاشتراكات المدفوعة. لكن بعد بعض التحديثات الجيدة في NAB في أوائل هذا العام أدوبي عادت مرة أخرى بمجموعة من التحديثات الجديدة الصادرة في IBC هذا العام والتي تجعل المخرجين يتعاملون مع عمل الواقع الافتراضي بشكل أسهل.
من بين التطويرات هناك عمل الواقع الافتراضي التلقائي، الذي يحلل اللقطات الواردة إلى صيغة فيديو أحادي أو ستيريو، إلى جانب إدراج إعلان تلقائي وإدارة حقوق حماية المحتوى الرقمي لمساعدة المخرجين في حماية عملهم. كما أعلنت ادوبي عن مشاريع فريق Team Projects، المبنية في نظام أدوبي Adobe Anywhere مع واجهة مطورة من أجل التعاون على مشروع في نفس الوقت وعن بعد من خلال الإنترنت مثل مراجعة وحل التغيرات بين المتعاونين.
هناك الكثير من النشاط في هذا المجال وأيضاً باستخدام Resolve يمكن العمل بشكل كبير وعن بعد وبمجموعة أدوات تعاون الفريق، لكن بالنظر إلى كافة التطويرات في البرنامج لا يبدو أنها ستحصل على استخدام كبير في العالم الواقعي. نأمل أن زيادة سرعة الإنترنت ومزيد التطويرات في مجموعة الأدوات ستجعل من هذا خيار أكثر شعبية من أجل القيام بفريق للمشروع. وبالاقتران مع التخزين السحابي أونلاين و proxies منخفض الدقة قد يكون سير العمل في الانترنت الحقيقي متاح.
برنامج After Effects عمل الواقع الافتراضي حصل على المجموعة الكاملة من التحسينات،
بما فيها محرك عرض 3D جديد،
وعارض سينمائي من Maxon
وتطويرات لـ سينما فور دي.
الوسائط الخام ستعمل الان بشكل أسرع في افترافكت،
مما يسمح بسير عمل أسرع في التركيب على الوسائط الخام
وعرض أسرع بمرات في المعاينة والتسليم النهائي.
وللتعرف اكثر على هذه التحديثات شاهد الفيديو التالي:
كمستخدم لـ برنامج ادوبي افترافكت،
ما رأيك في هذه الحزمة الجديدة من التحديثات؟
شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.