4 ادوات في افتر افكت للحصول على تأثيرات وحركات واقعية

افتر افكت

اجعل رسومك المتحركة أكثر حيوية باستخدام أدوات التشويه المدمجة وسهلة الاستخدام في برنامج الرسوم المتحركة والموشن جرافيك ادوبي افتر افكت ، أدوات التشويه الأربعة التالية ستتيح لك التحكم في الخصائص الفيزيائية للطبقات بسهولة لكي تعطي رسومك المتحركة لمسة حيوية نهائية، كل التأثيرات الأربعة سوف تخفف من حركة رسوماتك وهي مدمجة مباشرةً ضمن أفتر افكت وسهلة الاستخدام، دعونا نلق نظرة.

١- اداة افتر افكت CC Bend It

CC Beng it هي أداة محدودة لكنها طريقة سريعة لمنح كائن ما انحناء متناسق وطبيعي. كل ما تحتاج القيام به هو ضبط نقاط البداية والنهاية وكمية انحناء الصورة الرئيسية. هذا التأثير لا يعمل بشكل جيد في الحركات الكبيرة لكنه خيار رائع لشيء مثل شجرة تميل ذهاباً وإياباً أو شخصية راقصة. 

٢- اداة Warp

تتميز Warp مثل CC Blend it بتحكم بالحد الأدنى، تتيح لك اختيار من مجموعة أنماط التواء مع محاور قابلة للتعديل، يمكنك أيضاً اجراء التعديل المستقل على مستويات التشوه الأفقي والعمودي. وبالنسبة للرسوم المتحركة كثيرة الحركة فهي خيار رائع، نمط Squeeze Warp هو الأكثر فائدة تقريباً وفعال جداً في الحركة النطاطة.

٣- اداة Puppet Tool

هي إحدى الأجزاء الأكثر أهمية في شخصيات الرسوم المتحركة، هذه الأداة تتيح لك وضع نقاط تثبيت في أي مكان من الطبقة وسحبها لتشويه الطبقة وفقاً لها، هذا التأثير متنوع بشدة ويعمل بشكل جيد في الحركة المحددة.

فقط تأكد من عدم وضع الاطار الرئيسي في الطبقة
التي تستخدم فيها الأداة، يمكنك
بدلاً من هذا التكوين المسبق للأداة
ومن ثم وضع الاطار الرئيسي في التكوين النهائي.

٤- اداة Bezier Warp

يمكن القول بأنها التأثير الأكثر دقة فهي توفر لك تلقائياً اثني عشر نقطة
يمكنك تحريكها لتشويه الطبقة،
 وهي في الغالب دائماً تنشئ سطح سلس ويمكن أن يتم تعديله
بغض النظر عن كمية حركة ودوران الطبقة
 وهي بالتأكيد تستغرق وقت طويل لكنها تتيح إمكانيات كثيرة.

هل هناك فلاتر اخرى تستخدمها في الحصول على هذا النوع من الحركة؟ شاركنا بها في خانة التعليقات.