فيديومراجعات وتقارير

نظام Drone Dome لإسقاط الطائرات المسيرة وطائرات الدرون باشعة الليزر

أصدرت شركة تكنولوجيا الدفاع Rafael Advanced Defense Systems Ltd التابعة لدولة الاحتلال مؤخرًا عرضًا تجريبيًا لنظام الدفاع المضاد لـ الطائرات المسيرة بدون طيار وطائرات الدرون المستخدمة في التصوير الجوي، نظام Drone Dome المثبت على مركبة متحركة يعتبر حل مقاوم للطائرات بدون طيار وذلك لقدرته على اسقاط الطائرات عن بعد عدة اميال باستخدام اشعة الليزر عالية الطاقة.

* شاهد نظام Drone Dome لإسقاط الطائرات المسيرة ثم تابع القراءة…

YouTube video

العرض التوضيحي أعلاه الذي تم نشره قبل بضعة أيام فقط يوضح كيفية عمل النظام، يقوم الرادار باكتشاف ما يسمى بـ  الطائرات المسيرة بدون طيار “العدائية” وتعقبها واستهدافها بالليزر حتى يسقطها ويعطبها تماما.

نظام Drone Dome لإسقاط الطائرات المسيرة وطائرات الدرون باشعة الليزر

في العديد من الحالات، يمكنك رؤية الشرار وهو يتطاير من طائرات DJI Phantom المستخدمة في هذا الاستعراض قبل وصولها إلى الأرض، بعضها مشتعل وذائب جزئياً وهو ما تشير إليه شركة ” رافائيل ” التابعة لدولة الاحتلال بمصطلح ” hard-kill “.

شاهد ايضاً | شاهد لحظة تصادم طائرة الدرون بطائرة مسافرين

يقوم نظام Drone Dome بإسقاط طائرة مسيرة بدون طيار بسرعة كبيرة، ولكن عند تعقبه لمجموعة من الطائرات المسيرة فيحتاج الى بعض الوقت لكن الأمر لا يستغرق وقتًا طويلاً حتى يقوم الليزر بإسقاط تلك الطائرات.

نظام Drone Dome لإسقاط الطائرات المسيرة وطائرات الدرون باشعة الليزر

وفقًا لموقع Popular Mechanics فإن نظام Drone Dome يمكنه اكتشاف اجسام صغيرة بحجم 0.002 متر مربع على بعد 3.5 كيلومتر (2.1 ميل)، هذا النظام ليس النظام الوحيد المخصص لإسقاط الطائرات او اكثرها شهرة. نظام اسقاط الطائرات المسيرة الأكثر اثارة هو الذي ابتكرته الشرطة في هولندا، حيث قامت بتدريب النسور على اسقاط الطائرات بدون طيار في عام 2016.

شاهد | فيديو مثير لـ نسر مدرب يقوم بإسقاط طائرات مسيرة بدون طيار

من ناحية أخرى، اختارت حكومة الولايات المتحدة شراء نظام ‘Drone Hunter’ الذي يطارد الطائرات بدون طيار ويصطادها باستخدام شبكة كبيرة. ما رأيك بهذا النظام الجديد لإسقاط طائرات الدرون؟ هل ترى ان هناك ضرورة لتطويره؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال، ولا تنسى تقييم الموضوع في الاسفل وذلك لمساعدتنا على تقديم محتوى افضل.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى