مواضيع مميزةكاميرات

مستشعر كانون الجديد عالي الحساسية بتقنية HDR وبقدرة 20 درجة من النطاق الديناميكي

تم الاعلان عن مستشعر كانون الجديد والذي يمتاز بحساسية عالية لدرجة تمكنه من تصوير الفيديو في بيئات الإضاءة المنخفضة جدًا حتى عند (0.08 لوكس) وهي نسبة اضاءة معتمة جداً حيث ان العين البشرية لا تستطيع رؤية اي شيء عند 0.3 لوكس، علاوة على ذلك يتمتع المستشعر والذي يحمل اسم LI7050 بقدرة تسجيل مدى ديناميكي يصل لـ 20 درجة ولكن حتى اللحظة لم يتم تطويره لمتطلبات التصوير السينمائي.

* مستشعر كانون CMOS LI7050

تم نشر الخبر بهدوء تام ولم يتم تضمينه في موقع كانون الولايات المتحدة، تم الإعلان عن البيان الصحفي على موقع Canon Singapore مع مقطع فيديو غير مدرج على قناة Canon Marketing Japan، بإمكانك مشاهدته في الاسفل.

YouTube video

* اكتشف ايضاً | سوني تكشف عن أول سينسور كاميرا في العالم مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي

ومع ذلك ، انتشرت أخبار هذا المستشعر الجديد بين المتحمسين للتكنولوجيا الذين يركزون على تقنية الاستشعار. بين السطور ، يمكن لصانعي الأفلام بسهولة تفسير هذه الأخبار إلى المعنى الكامن وراءها ، لأنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا في المنتجات الاستهلاكية بما في ذلك كاميرات الفيديو الاحترافية.

LI7050

مستشعر كانون LI7050 الجديد ليس مستشعرًا كامل الإطار، هو مستشعر صغير قياس 1 / 1.8 بوصة وحجم بكسل 4.1 ميكرومتر يعادل حجم تلك المستشعرات التي يتم وضعها في الهواتف الذكية، مع ذلك يعد هذا السينسور قادر على وضع احجار الأساس لتقنيات جديدة لأجهزة الاستشعار التي يتم تنفيذها في كاميرات السينما.

يتميز سينسور كانون LI7050 ببنية بكسل تتيح حساسية عالية مما يتيح إمكانية تسجيل فيديو ملون منخفض التشويش وعالي الدقة في بيئات منخفضة الإضاءة مظلمة عند 0.08 لوكس، 10 شمعة تساوي 31.5 لوكس لذا قم بالحسابات الرياضية لفهم الحساسية الهائلة لهذا المستشعر الجديد على الرغم من صغر حجمه.

* 20 درجة من النطاق الديناميكي

تم تجهيز مستشعر كانون الجديد أيضًا بوظيفة محرك HDR التي تحقق مدى ديناميكي واسع يبلغ 120 ديسيبل اي حوالي 20 درجة، وفقًا لشركة كانون عند التسجيل في بيئة ذات مستويات إضاءة تتراوح بين 0.08 لوكس و 80000 لوكس فإن النطاق الديناميكي العريض للمستشعر يتيح التقاط الفيديو دون خسران التفاصيل في درجات الأبيض والأسود.

مستشعر كانون

بدأت كانون في شحن عينات من LI7050 ومن المقرر أن تبدأ المبيعات رسميًا في أواخر شهر أكتوبر من عام 2020، تقول كانون إن الأغراض الرئيسية لهذا المستشعر في هذه المرحلة هي أساسًا صانعي الطائرات بدون طيار في السماء او تحت الماء والمجاهر وكاميرات المراقبة لأفراد الأمن، ومع ذلك يركز العرض التوضيحي على المزايا السينمائية والتي ستكون ذات صلة في مرحلة ما.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى