أخبارالتصوير الفوتوغرافي

تعرف على برنامج ON1 Photo Raw المنافس الجديد لبرنامج Lightroom و Camera Raw

هل سئمت من استخدام برنامج Camera Raw وبرنامج Lightroom؟ هل تريد معالج صور RAW يشكل ضربة قوية من علامة تجارية كبيرة ومحرر غير مدمر لكي تعمل عليه ولم يتم صنعه من أدوبي؟ أمنيتك اصبحت حقيقة من برنامج ON1 Photo Raw . اليوم قامت ON1 بتقديم ON1 Photo RAW، وهو برنامج يسمونه ” أول معالج RAW جديد كلياً ومحرر صور غير مدمر تم إصداره منذ أكثر من عقد من السنوات “.

تعرف على برنامج ON1 Photo Raw المنافس الجديد لبرنامج Lightroom و Camera Raw

 حيث تقول ON1 ” مع الشيفرة الحديثة المثالية للكاميرات ذات الميغا بيكسل العالية وأنظمة رسوميات الحواسيب عالية الأداء، إن Photo RAW سيكون المعالج ومحرر الصور الأسرع والأكثر مرونة والأسهل استخداماً في الأسواق “. إن ON1 تطلق على هذا البرنامج اسم ” مستقبل محرر صور RAW “، إنه ادعاء كبير ولكنه ادعاء يدعمونه، إن محرري RAW الآخرين قالوا أنّ البرنامج مستأصل من بدايات التصوير الرقمي حيث لم تكن كاميرا DSLR عالية رقم الميغا بيكسل قابلة للتخيل، وعلى العكس، فإن Photo RAW يدعم المعالجة الفنية البحتة للصور ولكن تم تعديله من أجل المستشعرات واجهزة الحاسوب الحديثة.

 
 
 
 
تعرف على برنامج ON1 Photo Raw المنافس الجديد لبرنامج Lightroom و Camera Raw
 
 

 برنامج ON1 Photo Raw

 
إنهم يزعمون ” إنها ستفتح صوراً بدقة 50 ميغا بيكسل في جزء من الثانية في حاسوب شخصي أو جهاز MAC قياسي، ويؤدي التحريرات بنفس الوقت من دون تأخر انزلاق الصور أو الانتظارات المحبطة لإعادة الرسم. إن ON1 Photo RAW هو نتاج عدة سنوات من الهندسة والتصميم، وتم بنائه حول تصفح ONI، وحسب ذلك فإنها لن تتطلب من المصورين استيراد وتصنيف الصور الخاصة بهم كما يفعل Lightroom، وكما تشرحه ON1 ” عملية غالباً ما تكون مؤلمة ومستهلكة للوقت متطلبة قبل أن يمكن للتحرير أن يبدأ “.
 
 
 
 
تعرف على برنامج ON1 Photo Raw المنافس الجديد لبرنامج Lightroom و Camera Raw
 
 
 
 

وبين البرنامجين فإنك تمتلك متصفح صور سريع ونظام معالجة RAW فوري قوي بما فيه الكفاية لتعديل كمية الصور التي تريدها في لحظة واحدة، وكما تشرحه ON1 ” قم باختيار صورة أو 101 صورة وقم ببعض تعديلات التطوير وسيتم تعديل كل الصور تلقائياً بنفس الوقت “. إنهم يدفعونك كمحرر صور يمتلك كل شيء أردته من Lightroom ولكن لم تحصل عليه أبداً، شيء ما ربما قام بأخذ مكان Lightroom  و برنامج Photoshop للأشخاص الذي نادراً ما يفتحون هذا البرنامج الثاني.

تعرف على برنامج ON1 Photo Raw المنافس الجديد لبرنامج Lightroom و Camera Raw

وبالغوص في الميزات فإن ON1 Photo RAW لا يتضمن فقط التعديلات النموذجية التي اعتدنا عليها ” التباين، التعرض، الظلال، النقاط المضيئة، الخ ” بل أيضاً يسمح لك بإضافة مؤثرات وتنفيذ لمسات نهائية للصورة بشكل غير مدمر. وتقول ON1 ” إن الفلاتر والمؤثرات المعقدة الموجودة في ON1 Effects و ON1 Portrait “وذلك يتضمن العدسات الضبابية ومعالجة الجلد والتباين الحركي ومنظر HDR والمزيد متوافرة جميعها في سير عمل Photo RAW الغير مدمر، إن التحكمات الموجود في ON1 Photo RAW سوف تستجيب أيضاً في نفس الوقت باستخدام بطاقات فيديو حديثة ضاغطة وذلك باستخدام آخر النسخ من OpenGL و OpenCL “.

تعرف على برنامج ON1 Photo Raw المنافس الجديد لبرنامج Lightroom و Camera Raw

بالإضافة إلى أن البرنامج يمتلك طبقات وفراشي
وأدوات أقنعة متطورة بداخله،
يمكنه العمل حتى كجزء من أي سير عمل تريده،
استخدمه كإضافة لـ برنامج Lightroom وبرنامج فوتوشوب
 
أو تطبيق استضافة مستقلة من أجل Google Nik
ومحرري الصور الأخرين أو كإضافة لصور آبل

* انظر إلى فيديوهات العرض التقديمي لكي ترى التطبيق وهو يعمل 

YouTube video

YouTube video

إن برنامج ON1 Photo Raw Photo RAW غير متوفر حالياً،
ولكن ON1 تخطط لاصادره هذا الخريف
كجزء من عضوية ON1 Plus Pro
بسعر 150$ دولار في السنة الواحدة اي ما يعادل 550 درهم اماراتي /
560 ريال سعودي،
إنه أمر مهم أن نلاحظ أن هذا ليس اشتراكاً،
إن هذه الرسوم المالية السنوية تبقيك على علم بأخر الإصدارات
ولكنك تتلقى رخصة دائمة من أجل تطبيقات
ON1 لكي تستطيع استخدامهم حتى إن توقفت عن الدفع. 

إن قمت بشراء برنامج ON1 Photo RawPhoto 10
فإن الشركة ستعطيك الفرصة لتحديث على السعر سيتم تحديده
في وقت لاحق. ولكي تعرف المزيد عن ON1 Photo RAW اذهب إلى الموقع الالكتروني للشركة عن طريق الضغط هنا.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى