صناعة الافلامدروس ونصائح

3 امور هامة جداً لـ تصوير مقابلة وثائقية بشكل احترافي ومتناسق

تصوير مقابلة وثائقية يشبه التحقيق في الواقع، وهنا عدد كبير من المبادئ الهامة لتصوير المقابلة بشكل وثائقي واحترافي ومتناسق، وهنا قد تكون هذه المقابلة لأغراض عديدة حيث منها تبادل المعلومات العلمية والتاريخية الهامة وذلك من أجل تثقيف المشاهدين وإضافة المعلومات، هيا بنا لكي نتعرف سويا على أهم 3 نصائح لكي تكون هذه المقابلة جيدة ومناسبة للمشاهد.

3 امور هامة جداً لـ تصوير مقابلة وثائقية بشكل احترافي ومتناسق

3 نصائح من أجل تصوير مقابلة وثائقية رائعة

قد تتساءل عن كيفية تصوير مقابلة احترافية وعن سبيل الوصول لذلك، وهنا نتبين لك 3 نصائح ذهبية تتمثل في التالي:

* الاستعداد بشكل جيد من أجل تقديم مقابلة وثائقية ممتازة

إذا أردت أن تقوم بمقابلة احترافية فلا بد أن تستعد جيدا، وهنا يوجد عاملين مهمين للاستعداد هما الكاميرا والمقابلة بحد ذاتها، أما عن الكاميرا والأدوات المستخدمة فلا بد من التحقق من السماحة التي سيتم فيها المقابلة، ومراعاة الصوت والضوضاء والعوامل الجوية المحيطة لكي لا تؤثر على مجريات المقابلة.

تصوير مقابلة

كما أن الاهتمام بالإضاءة المحيطة يعتبر من العوامل المهمة في ظهور المقابلة بأفضل شكل، اما بالنسبة للمقابلة في حد ذاتها فلا بد أن تكون مستعدا للقيام بها من خلال تجهيز الكلام الذي ستتحدث عنه وعليك بتجميع المعلومات بأسلوب منسق ومناسب لكي يفهمه المشاهد.

* عليك ان تكون غريبا بعض الشيء خلال المقابلة

يعتبر الفضول من أكثر  العوامل التي تجذب المشاهدين لاستكمال المشاهدة حتى النهاية، ولذا عند تصوير مقابلة وثائقية فلا بد أن تحاول توفير جو ملائم للمشاهد من خلال ذكر المعلومات بأسلوب فيه بعض الفضول له، وكذلك لا بد من أن تكون متحدثا بشكل جيد لأن كل هذه العوامل تعتبر من خطوات نجاح المقابلة.

* كن أنت المسيطر على الأجواء عند تصوير مقابلة

أثناء تصوير مقابلة وثائقية بالطبع أنت تعتبر 50% من المقابلة مع الشخص الآخر، وهنا لا بد أن تحاول السيطرة على الأجواء وتحديد نغمة المقابلة كما تريد لكي يكون لك دور فعال فيها.

تصوير مقابلة

اقرأ ايضاً | العلماء يصورون فيديو تايم لابس باستخدام مجهر ميكروسكوب لخلية مناعية في جسم الانسان

كما أن تحرير النفس أثناء التصوير يساعدك على الانطلاق والإبداع، لذا حرر نفسك وتحدث بدون اي قيود، وعليك بالتفكير أيضا في مرحلة ما بعد الإنتاج ورؤية ردود الأفعال من الجمهور لكي تستفيد منها قدر الإمكان في تطوير ذاتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى