صناعة الافلاممراجعات وتقارير

تصوير مسلسل وست وورلد باستخدام كاميرات فيلم يزيد عمرها عن 20 عام

مسلسل وست وورلد يعد واحد من التحف الفنية الرائعة التي تم انتاجها في العشرين سنة الاخيرة وذلك لانه حقق الكثير من النجاح وتفوق على اعمال اخرى وتفرد في فئة مسلسلات الخيال العلمي بدون اي منافس، ولكن حديثنا في هذا الموضوع سيكون عن كاميرات ارري التي تم استخدامها بتصوير الموسم الثالث من المسلسل والسبب في استخدام تلك الكاميرات التي يزيد عمرها عن ٢٠ عام.

مسلسل وست وورلد

* نبذة عن مسلسل وست وورلد

تم ترشيح هذا المسلسل ل 72 جائزة دولية كبيرة وهو عبارة عن خيال علمي يقدم تصوير سينمائي رائع وصورة واضحة، تم الحفاظ على التصوير السينمائي الكلاسيكي كما أن القصة الخاصة بالمسلسل فريدة ورائعة بشكل كبير، تم اعداد 3 أو 4 كاميرات ولكن تم استخدام كاميرتين فقط أثناء تصوير المسلسل، كما تم دمج بعض العدسات والتقنيات لإخراج الصورة الأخيرة في شكل احترافي كما شاهدتم في الموسم الثالث من مسلسل وست وورلد .

تصوير مسلسل وست وورلد باستخدام كاميرات فيلم يزيد عمرها عن 20 عام

* تاريخ كاميرات ARRICAM

تم تقديم نموذج ARRICAM في عام 2000، بدأ كل شيء من قبل ” فريتز غابرييل باور ” الذي كان صانع أفلام أسس شركة كاميرات تسمى Moviecam، استحوذت ARRI على Moviecam في التسعينيات وأعلنت عن كاميرتي ARRICAM ST Studio و ARRICAM LT Lite في عام 2000 بدمج التقنيات من كلا النظامين.

تصوير مسلسل وست وورلد باستخدام كاميرات فيلم يزيد عمرها عن 20 عام

كانت ST هي أول كاميرا صامتة مقاس 35 مم من ARRI مع بكرات فيلم نيجاتف قابلة للتغير (بدلاً من محورية) وكان من المفترض أن تكون آخر كاميرا فيلم استديو صامت مقاس 35 ملم تصممها ARRI على الرغم من أن كاميرات ارري تعمل بنجاح حتى يومنا هذا.

اقرأ ايضاً | هل سيغير محرك Unreal Engine 5 صناعة السينما والافلام الى الابد؟

تم تصميم Arricam ST ككاميرا كاملة الإمكانات بما في ذلك موضعين لتركيب فيلم تيجاتف للكاميرا، في حين تم تحسين Arricam LT لاستخدام أصغر وخفيف الوزن في اعداد محمول باليد ولاستخدامات ستيدي كام مع موضع تركيب فيلم نيجاتف واحد فقط، كاميرا ارري ST تزن 8.15 كجم فيما يبلغ وزن اصدار LT فقط 4 كجم وتم استخدام كلاهما بشكل كبير في مسلسل وست وورلد والذي حصل على ترشيح لجوائز الايمي لعام ٢٠٢٠.

تصوير مسلسل وست وورلد باستخدام كاميرات فيلم يزيد عمرها عن 20 عام

كانت شركة سوني فخورة جدًا باستخدام كاميرتها السينمائية VENICE في واحد من أنجح سلسلة HBO على الإطلاق، في الواقع تعد VENICE واحدة من الكاميرات المهيمنة بين مرشحي جوائز الايمي لعام ٢٠٢٠ للتصوير السينمائي، ومع ذلك يبدو أنه فيما يتعلق بـ بمسلسل وست وورلد كان الفيلم هو الخيار المفضل لمدير التصوير بول كاميرون والذي كان مطالب بالحفاظ على الجودة البصرية التي شاهدناها في الموسمين السابقين للمسلسل، لذلك اعتمد على كاميرات ارري للحفاظ على طابع القصة وجودة الصورة والمظهر الاصيل لفيلم النيجاتف.

مسلسل وست وورلد

تم استخدام سوني فينيس في اللقطات الليلية الواسعة للاستفادة من مزايا وحساسية المستشعر الكبير عند حساسية ISO العالية، تدعم هذه الكاميرا حساسية عالية بالنسبة للمستشعر وخاصة في اللقطات الليلية ولذا تم الاستفادة منها بشكل كبير في فيلم وست وورلد وحققت الكثير من النجاح بواسطة هذا المستشعر.

للمعلومة، فازت العديد من الكاميرات الكلاسيكية القديمة بجوائز الأوسكار عن عام 2020، ولا شك في أهمية الكاميرا حيث أنها المسؤولة عن إخراج المنظر الأخير الذي يجذب المشاهد أو ينفره من مشاهدة الفيلم، مع وجود الكثير من خيارات التصوير والكاميرات الرقمية الا ان الاستعانة بكاميرات فيلم نيجاتف يزيد عمرها عن ٢٠ عام يدل على روعتها وكفاءتها العالية كما حدث في مسلسل وست وورلد الذي نجح بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى