مونتاج

اطلاق برنامج EDIUS X لمونتاج الفيديو مع الكثير من الميزات والتحسينات

أصدرت شركة Grass Valley الكندية لتصنيع برامج الفيديو والأقراص الصلبة إصدار EDIUS X وهو اخر اصدار من برنامج التحرير الخاص بنظام ويندوز، كان ايديوس موجود منذ ما يقرب من عشرين عامًا ويستخدم في الغالب في صناعة البث والتلفاز لكنه حقق نجاحًا مقبولاً في إنتاج الأفلام وشركات الانتاج، شاهد الفيديو التقديمي ثم تابع القراءة…

YouTube video

* الميزات الجديدة في EDIUS X

يُعرف EDIUS بقدرته على تحرير أي تشفير تقريبًا دون تحويل الشفرة، مما يجعله برنامج مونتاج سريع جداً وهذا هو سبب شهرته في صناعة البث، يبدو أن Grass Valley قد طورت هذا المفهوم وأضافت ميزات مطلوبة بشدة من المستخدمين، ضع في اعتبارك التحسينات التالية:

  • لن يطلب منك EDIUS X أبدًا مقاطعة عملية مونتاج الفيديو للقيام باي شيء اخر حتى تنتهي العملية، هذا يجعل سير عملك سلسًا ومبدعًا ولا يمكن إيقافه فعليًا.
  • التصدير في الخلفية: محرك تصدير جديد في الخلفية بحيث لن تضطر أبدًا إلى إيقاف العمل أثناء التصدير.
  • مراقب وظائف GV: يبقيك EDIUS X على اطلاع بجميع أنشطة الخلفية ويتيح لك تحديد أولويات الوظائف حسب الحاجة.
  • دعم VST Plug-In: يوسع ايديوس اكس دعم إضافات VST، يتضمن ذلك دعمًا للمكونات الإضافية لوقت الاستجابة جنبًا إلى جنب مع تكامل WaveShell.
  • متتبع الحركة مع وضع التعقب: يتيح لك هذا الاصدار إرفاق ملصق أو رسم متحرك أو مقطع فيديو بسهولة إلى الموضوع المتعقب.
  • متعقب الحركة مع وضع المرساة: سيتم اعادة تأطير مشهدك تلقائيًا بالرجوع إلى الكائن المتعقب، يعد هذا أمرًا رائع لتحويل نسبة العرض إلى الارتفاع.
  • تصدير H.265: يعمل البرنامج على تسريع وقت عرض التصدير من خلال الاستفادة من دعم NVIDIA GPU.
  • لون واجهة المستخدم الرسومية: يأتي EDIUS X مع واجهة مستخدم رسومية بلون أغمق قليلاً وهو ما يجعل التحرير أكثر راحة.
  • أداء محسن: يتطلب EDIUS X نظام Windows 10 ويستخدم التكنولوجيا المتقدمة على النحو الأمثل، يتضمن ذلك تسريع الأجهزة الذي توفره Intel QuickSync بالإضافة إلى دعم GPU، يسمح التصميم المعياري الجديد باستخدام إمكانات وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة بشكل أكثر كفاءة من أي وقت مضى.
  • أداء مزامنة الصوت المحسن: يوفر هذا الاصداروظيفة مزامنة صوتية تلقائية أسرع حتى لمحاذاة أكبر عدد ممكن من المقاطع التي يتطلبها مشروعك.
  • دعم أصلي لأحدث الكاميرات وبرامج الترميز: يدعم EDIUS X أحدث برامج الترميز وإصدارات الكاميرا بشكل أصلي، ليست هناك حاجة لاعادة التشفير.

برنامج EDIUS X

* اقرأ ايضاً | اطلاق الإصدار الجديد من برنامج ايديوس 9.40 لمونتاج الفيديو

يأتي برنامج ايديوس مرفقًا بثلاث وحدات لتحسين الصوت وإنشاء العنوان وتأثيرات الفيديو.

  1. تحسين الصوت: يأتي ايديوس اكس مرفقًا مع إصدارات حصرية من Acon Digital: Compress EE و DeNoise EE و DeVerberate EE و Limit EE.
  2. عنونة احترافية: يتميز البرنامج باحتوائه على NewBlue Titler Pro 7 في إصدار مخصص يتضمن حزمة قوالب وعناوين موسعة.
  3. تأثيرات الفيديو والانتقالات السلسة: يحتوي البرنامج على إصدار proDAD Vitascene V4 EDIUS الذي يتضمن أكثر من 100 انتقال سلس، يمكن تخصيص جميع الإعدادات المسبقة وتكييفها مع لقطات المستخدم.

تدعي Grass Valley أن انتقالهم إلى هذا الاصدار كنظام معياري يمكّنهم من ترقية البرنامج بشكل أفضل ودمج التقنيات الجديدة مثل التعلم الآلي عندما تصبح متاحة، حيث سيستفيد مستخدمو ايديوس اكس من جميع تحديثات EDIUS 10.x المتاحة للتنزيل مجانًا طوال دورة الحياة الكاملة لـ EDIUS X والتي من المتوقع أن تكون خلال العامين أو الثلاثة القادمة، سياسة الترخيص لطيفة للغاية حيث ستشمل التحديثات المجانية ما يلي:

  • نظام تحرير العمل الجماعي Teamwork – بما في ذلك مشاركة المحتوى والمشاريع.
  • خيارات سير العمل المحسنة باستخدام السحابة.
  • معالجة ذكية للبيانات الوصفية لتحسين إدارة الوسائط.
  • التشخيص والتحسين التلقائي لمقاطع الصوت والفيديو.
  • SDK المحسن و Rest-API لمطوري الطرف الثالث.

برنامج EDIUS X متاح للشراء من الموقع الالكتروني الخاص بالشرك.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. مشكور صديقي على المرور … لكل برنامج ميزات واستخدامات معينة، برنامج ايديوس كان يستخدم بكثافة في المحطات التلفزيونية اما برنامج بيناكل ستوديو فيستخدم بشكل فردي من قبل الهواة ومحبي مجال مونتاج الفيديو، يعتمد الامر على الشخص المستخدم وتفضيلاته ومتطلباته من كل برنامج، اعتقد ان ايديوس اكثر احترافية من بيناكل، ولكن اذا كنت من محبي شركة Avid المطورة لـ بيناكل فيمكنك العمل على برنامج ميديا كومبوزر وهو المستخدم حالياً في ستوديوهات المونتاج في هوليوود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى