اوتوديسك تبدأ بترخيص برنامج ثري دي ماكس 2017
اصدرت اوتوديسك برنامج ثري دي ماكس 2017 آخر تحديث لبرنامج صناعة التصاميم ثلاثية الابعاد و الموشن جرافيك، والذي يعتبر التحديث الأول منذ أنت تحولت شركة Autodesk إلى نمط الاشتراك فقط للحصول على الترخيص وذلك في وقت سابق من هذا العام.
يضيف التحديث عدداً من الميزات الجديدة بما في ذلك عارض Autodesk Raytracer الجديد ART واصلاحات واجهة المستخدم، أدوات نمذجة UV وتحسين الأداء الخام، ويتناول عددا من قضايا سير العمل.الإصدار الجديد هو واحد من عدة إعلانات قامت بها اوتوديسك في NAB 2016 منها اصدار Flame 2017 وايضا Maya 2016 Extension 2، واستحواذها على Solid Angle المطورة من عارض Arnold.
* مقاييس واجهة مستخدم جديدة لدقة العرض العالية ثري دي ماكس 2017
سير العمل صمم لتحقيق نتائج قابلة للاستخدام بالحد الأدنى من التعديلات على الاعدادات – يوجد شريط تمرير جيد وشامل تكمله مجموعة صغيرة نسبياً من البارامترات- مع حالات الاستخدام المقترحة في الفيديوهات أعلاه بما فيها الصناعة وتصميم المنتجات والمظاهر المعمارية.
ART يمكن استخدامه كعارض ActiveShade، مما يعني أن التحديثات يمكن أن تعرض في الوقت الحقيقي للعرض, من المثير للاهتمام أيضاً أنّ هناك خيار تنقية الضجيج Altus-style يقصد به أن يكون وسيلة أسرع لتقليل الضجيج بدلاً من السماح للعارض بالتصحيح العادي وهي متاحة أيضا كعنصر عرض منفصل للتركيب. شاهد الفيديو التالي :
* مادة فيزيائية جديدة تحل مكان خيارات التصميم والعمارة القديمة
3d Max 2017 أيضاً يقدم مادة فيزيائية جديدة مع 26 تصميم معد سابقاً لتوليد أنواع المواد الشائعة في العالم الحقيقي مثل المعدن والزجاج والخشب والحجر والبلاستيك.
تعتمد على “نهج الطبقات الحديث”، مع طبقة قاعدية منتشرة مع خيار metalness. يدعم تشتت وشفافية سطح الأرض؛ وطبقة عليا واضحة في الأعلى لمحاكاة الأغطية.وصفت Autodesk المادة الجديدة بالوريث الحديث لمواد التصميم والعمارة الحالية – على الرغم أنها ربما أضيفت كرغبة في ادخال ميزات جديدة وليست كحاجة هامّة أو ضرورة.
* تحويل الأصول بين محركات العرض مع محول المشهد الجديد
* مجموعة أدوات UV المحسنة
من مجموعة الأدوات الحالية UV تلقت أكبر عملية تحسين،
تضمنت دعم طبقات UV متعددة
مثل تلك التي تستخدم في أدوات مثل Mari و Mudbox,
ودعم اتفاقيات تسمية Mari UDIM,
الأداء العام تم تطويره بخوارزميات جديدة لهندسة التقشير
لإعطاء نتائج UV منشورة أكثر كفاءة.
يوجد هناك ايضاً عدد من ميزات سير العمل الجميلة:
اختيار UV الآن يتبع نفس تقاليد لوحة المفاتيح كاختيار الهندسة،
وعزل منطقة UV يقوم أيضاً بعزل الهندسة المقابلة في اطار العرض.
العمل للقضاء على تشوه الملمس يبدو أيضاً أنه حصل على تبسيط كبير
بما في ذلك اضافة checkermap جديدة
بعكس خريطة الأبيض والاسود القديمة
وتتضمن كل من الالوان والأرقام.
مناطق التشويه العالي تظهر خلال الترميز اللوني في طبقة UV،
ويمكن أن تخفف باستخدام فرض Transform و Relax جديدة,
سير العمل سوف يكون مألوف لمستخدمي الأدوات الخارجية مثل Unfold3D.
* تحسينات العمل من أجل النمذجة والرسوم المتحركة
التغيرات على أدوات النمذجة تتضمن تحديثات لأدوات Boolean المصممة لتبسيط العمل مع عمليات Boolean المتداخلة وزيادة دقة النتائج. ويوجد أيضاً عدداً كبيراً من تغيرات سير العمل المفيدة.
* تعزيز الأداء وتكامل Python
والتخزين المؤقت للظل تم تطويرهما أيضاً ويوجد هناك أداة DirectX جديدة معدة مسبقاً.
بالنسبة إلى من يحتاج دمج 3d Max بشكل مباشر فإن تكامل Python
تم توسعته حيث حصل البرنامج على “واجهة MaxScript كاملة للـ Python”.
محرر النصوص البرمجية الآن يستورد نصوص Python
وهناك عدد من التغيرات المرتبطة بـ Ul.
* ثقيلة على الميزات الصغيرة لكن خفيفة على الكبرى! ثري دي ماكس 2017
3d Max 2017 كان تحت رقابة خاصة من مجتمع المستخدمين.
وحتى الآن ردود فعل المستخدمين على مواقع مثل CGPress تم الحصول عليها.
الملخص في أعلى هذه المقالة فقط النصف هو جديد فعلياً في 2017.
البقية تم إصدارها في إصدارات
3d Max 2016 Extension 1 وايضا Extension 2 في العام الماضي.
* التسعير والتوافر ثري دي ماكس 2017
برنامج 3d Max 2017 ثري دي ماكس 2017 متاح حالياً لنظام Windows 7
وما فوق على أساس الاستئجار والاشتراك فقط. أسعار الاشتراك ارتفعت بمقدار 17%
من موعد اصدار 3d Max 2016
، لتصل إلى 225$ في الشهر أو 1785$ في السنة.