مراجعات وتقاريرموشن جرافيك

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

اجرت شركة ادوبي تحديثات شملت جميع برامجها واهمها برنامج ادوبي After Effects CC 13.7  والذي سنتسعرض معكم في هذا الموضوع ابرز التغييرات التي طرأت عليه. الجدير بالذكر ان هذه التحديثات تم الاعلان عنها في شهر فبراير من هذا العام وتم اطلاقها بعد ذلك بشهر, اي انها لا زالت حديثة التاريخ ونحن في موقع Creative School Arabia ننصح وبشكل دائم تحديث البرمجيات التي يعمل عليها جميع الفنانين والمبدعين لما فيها من حل لبعض المشاكل السابقة واضافة مزايا جديدة والاهم من ذلك  مواكبة موجة التطور السريعة التي يشهدها العالم من حولنا. 

 
 
 
 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 

 ادوبي After Effects CC 13.7

 
 
 

* تحديث اضافة Maxon CINEWARE لبرنامج افترافكت إلى الاصدار 3.0 وتضمنت المزايا التالية:

 
 
– Live Link والذي يزامن الخطوط الزمنية في برنامج افترافكت وسينما فور دي.
 
– دعم نظام Cinema 4D Take.
 
– استخراج وسوم الخطوط الزمنية لسينما فور دي والعديد من التحسينات والاصلاحات الأخرى.
 
 
ويشمل أيضا Maxon CINEWARE الاصدار الحديث التحسينات التالية:
 
– جهاز تقديم OpenGL
 
– تم ازالة القيود عن OpenGL: الفيزيائية، العتاد الصلب، واسكيتش و مقدم Toon ستسمح الآن باستخدام CINEWARE.
 
– قنوات الفا متعدد الممرات.
 
 
 
سوف تحتاج Cinema 4D R17 لاستخدام نظام Take وستحتاج Cinema 4D R17.048 SP2 لاستخدام Live Link.  ولكن حتّى وإن لم يكن لديك وصول إلى Cinema 4D R17 فإن بقّية الميزات والتحسينات الأخرى يمكنك استخدامها مع برنامج افترايفكت و Cinema 4D بالاصدارات  R14-R16 بما في ذلك الاصدار Cinema 4D Lite R16 المتضمن في افترايفكت CC 2015.
 
 
 
 
 
 
* Live Link

 

إنّ Live Link يمكّن الخطوط الزمنية لـ Cinema 4D و افترايفكت لتصبح متزامنة، وكما وضحنا أعلاه فإنّ Live Link يتطلب Cinema 4D R17.048 SP2 أو أحدث، فإن اخترت اصدار Cinema 4D لا يدعم Live Link فإن زر التمكين (التفعيل) سيكون معطّل.

 

 

 

* نظام Take

 

– تم دمج نظام Cinema 4D R17 Take داخل CINEWARE. إن زر Set Take في تأثيرات CINEWARE سيفعّل إذا كان ملف .c4d يحتوي Take. إذا كان العارض الحالي لا يدعم أخذ القرارات فإن الاختيار الاساسي سوف يستخدم.

 

 

– استخراج علامات خطوط زمن .c4d مع اضافتها إلى الطبقة C4D في برنامج افترافكت، عند النقر على زر الاستخراج.

 

– معاينة وعرض OpenGL.

 

– شاشة معاينة CINEWARE بالإمكان ضبطها إلى OpenGL.

 

 

– قنوات الفا متعددة المسارات.

 

-الآن يمكن إنشاء طبقات متعددة المسارات من قنوات الفا.

 

 

– طبقات C4D المتزامنة, عندما يفعل خيار طبقات Cinema 4D فإن خيار جديد لمزامنة طبقات C4D يظهر ويصبح متاح عندما يكون هناك حالات متشابهة متعددة (تتضمن المسارات المستخرجة) في تكوين طبقة C4D. جميع ما هو مماثل في ذات الطبقة مع تفعيل طبقات C4D المزامنة سيزامن التغيرات التي حدثت عندما تمّ تمكين أو تعطيل طبقات Cinema 4D بالنقر على Set Layers.

 

 

 

* تغييرات أخرى في CINEWARE

 

– تم تفعيل خيار No Pre-calculation  بشكل افتراضي، وقد عطّل لأجل حساب ديناميكية الحركة أو محاكاة الجسيمات. وربما تحتاج إلى تعطيل No Pre-calculation لأجل العرض النهائي، ذلك يتوقف على المواضيع المتحركة المستخدمة في ملف c4d.

 

– تفضيلات جديدة للحفظ الأوتوماتيكي عندما تبدأ قائمة العرض. في التفضيلات ستجد ” Auto-Save” الحفظ التلقائي، ويمكنك الآن التحكم بالحفظ التلقائي للمشروع عندما تبدأ بقائمة العرض، والحفظ الجديد عندما تبدأ قائمة العرض قد ضبط بشكل تلقائي. 

 

إنّ الخيار الجديد هو عنصر تحكم مستقل بالنسة للحفظ على فواصل زمنية (حفظ كل X دقيقة) ويمكن تعديل هذا الخيار لجعل الحفظ أوضح، أي يمكنك اختيار الحفظ على فواصل زمنية أو الحفظ عند بدء قائمة العرض أو كلاهما.

 

عند بداية استخدام افترافكت بنسخة CC 13.6 السابقة  فإن خيار الحفظ التلقائي لا يكون مفعّل، عند بداية قائمة العرض، وإن أردت تفعيله عليك بالدخول إلى التفضيلات ثمّ خيار الحفظ التلقائي، وعندها المشاريع ستحفظ بشكل تلقائي عند بداية قائمة العرض. لكن افترافكت الجديد يسمح لك بالتحكم فيما إذا الحفظ التلقائي يحدث أم لا.

 

 

 

* تحسينات لمعاينات Cache Before Playback:

 

عندما يكون خيار Cache Before Playback مفعّلا في لوحة المعاينة، فإن افترافكت (CC 2015 (13.7 يعاين الاطارات وهي تعرض. وبينما الاطارات تعرض فقط اطارات العرض الجديدة هي التي يتم معاينتها، سابقا اطارات العرض كان يتم تخطّيها. الصوت لا يتم معاينته خلال هذه المرحلة. عندما يتم تقديم كامل الإطارات فإن معاينة الاطارات المخزنة مؤقتا تبدأ (مع الصوت إن كان مفعلا).

 
 
 
يبدو أنّه ومنذ منذ إصدار ادوبي افتر افكت 15.3 استمع فريق التطوير بدقّة لردود أفعال المستخدمين حول تغيرات اسلوب المعاينة وادوات التحكم في لوحة المعاينة، تغيرات عديدة تم صنعها في النسخة الجديدة 13.7 لاستيعاب ردود الأفعال. المعاينة يمكن أن تكون تقريباً الضعف من الطول لنفس المحتوى (بالمقارنة مع الإصدارات السابقة) لقد قام فرق افتر افكت بتحسين كيفية تخزين الصور وكيفية نقل الصور إلى عرض الشاشة وهذا يتطلب حوالي نصف الذاكرة من أجل المحتوى النموذجي، قد تفكر أن هذا التغير من أجل كفاءة استهلاك الذاكرة بالدرجة الأولى، هو أيضاً مشترك في العرض وآلية التشغيل.

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

 

* طريقة مطورة للتخزين المؤقت والتحكم

 
 
 
تحكم المعاينة المستحسنة تم إزالته، هذا الخيار لا يعبر بدقة عن هدفه في تغير سلوك التخزين المؤقت، ويتلقى استخدام قليل جداً، يوجد الآن طريقة تخزين مؤقت مفرد، طريقة التخزين المؤقت الجديدة هي هجينة من هيئة معدل صورة المعاينة المستحسنة وسلوك طول المعاينة المستحسنة, افتر افكت سوف يعرض ويخزن الصور حتى يمتلئ التخزين المؤقت، بعدها يتوقف التخزين المؤقت. تخزين مؤقت جديد قبل خيار التشغيل تم إضافته، عندما يكون مفعلا، افتر افكت سوف يقوم بتخزين الصور قبل تشغيلها، هذه الطريقة مشابهة لكيفية اسلوب معاينة RAM في النسخ الماضية من افتر افكت.

 

 

 

* تحكم جديد لتحديد ما يحدث عند إيقاف العرض

 

في الإصدارات السابقة من افتر افكت، بما فيها الاصدار السابق 13.5 ،الذي يحدث عندما تقوم بإيقاف العرض يعتمد على نوع التخزين المؤقت الذي يستخدم من قبل المعاينة وما اختصار لوحة المفاتيح الذي تستخدمه لإيقاف المعاينة، هذه السلوكيات لم تكن شكلية الاستخدام.مع تحديث الجديدة يمكنك تكوين اسلوب الإيقاف لكل اختصار في لوحة مفاتيح باستخدام تحكمات جديدة في أسفل لوحة المعاينة، في قسم Stop (اسم الاختصار) On على سبيل المثال لو اردنا ان نفعل اختصار لزر المسافة Space على الكيبورد، يمكنك تفعيل الخيارات التالية:

 
 
 
 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
 
 
– إن كان التخزين المؤقت، يشغل الصور المخزنة مؤقتاً:
عندما يكون هذا الخيار فعال وأنت تستخدم اختصار لوحة المفاتيح هذا لإيقاف المعاينة
قبل أن يكون التخزين المؤقت قد اكتمل، فقط التخزين المؤقت يتوقف،
تشغيل الصور المخزنة مؤقتاً سوف يعاد من بداية التسلسل،
عندما يكون هذا الخيار غير فعال،
إيقاف المعاينة مع اختصار لوحة المفاتيح هذا سوف يوقف الاثنين التخزين المؤقت والتشغيل.
 
 
 
– تغير الوقت لمعاينة الوقت: عندما يكون هذا الخيار مفعل،
وأنت تستخدم اختصار لوحة المفاتيح هذا لإيقاف المعاينة،
مؤشر الوقت الحالي سوف يتحرك الى وضعية وقت المعاينة (آخر صورة تم عرضها)،
عندما يكون هذا الخيار غير مفعل فإنّ مؤشر الوقت الحالي يبقى على الوضعية السابقة.
 
 
اختصار المسافة الآن له ” ان تم التخزين المؤقت،
قم بتشغيل الصور المخزنة مؤقتاً ” وهو مفعل بشكل افتراضي،
في الاصدار السابق (13.5) هذا الاسلوب كان مفعل لاختصار المسافة
ويسبب ارتباك عند بعض المستخدمين.
 
 
 
 
 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
 
 

* زر جديد لـ تضمين الفيديو من أجل الفيديو والمقاطع الصوتية والتحكم بالطبقات والأغلفة

 

أسفل تحكم الاختصارات يوجد ثلاث أزرار تسيطر على ما إذا كان أي اختصار من لوحة المفاتيح او يقوم ببدء معاينة الفيديو أو عرض المقطع الصوتي أو يعرض خصائص المزج والتحكم في الطبقات، يمكنك الآن تكوين أي اختصار معاينة ليبدأ المعاينة مع أو بدون الفيديو أو المقطع الصوتي أو خصائص المزج أو التحكم في الطبقات.

 

 

 

* اختصارات جديدة في لوحة المفاتيح من أجل المعاينة والعرض ادوبي After Effects CC 13.7 

 
 

– اختصارات معاينة الصوت فقط : اختصارات لوحة المفاتيح لمعاينة الصوت فقط، لوحة الأرقام (رقم عشري) و Option/Alt +لوحة الأرقام (عدد عشري)، هي الآن مكونة ضمن لوحة المعاينة.

 

 

– زر Shift + مسافة: اختصار لوحة مفاتيح جديد. Shift + مسافة تم إضافته الى اختصارات لوحة مفاتيح المعاينة،
وبشكل افتراضي Shift + مسافة مكون بشكل مشابه لرقم 0 من لوحة الأرقام إلا ان كان شكل التشغيل مضبوط على Current Time.

 

 

 
 

* خيارات جديدة مثل خيار Play Around Current Time ادوبي After Effects CC 13.7 :

 
 
 
إن خيار مراجعة مدة الصوت Audio Preview Duration في فئة تفضيلات المراجعات تمت إزالته، هذا الخيار يتضارب مع خيار المجال في لوحة المراجعة، عندما يجب تقديم صوت للمراجعة فيتم الآن تقديمها من أجل المدة المحددة في لوحة المجال، إن خيار مجال Around Current Time الجديد يمكن أن يستخدم  لمحاكاة اسلوب Audio Preview Duration ، وبغض النظر عن المجال فإن مدة الصوت الأطول تتطلب ذاكرة أكبر من أجل تخزين الصوت المقدم للتشغيل، هذا قد يؤدي إلى مدة مراجعة صوت أقصر وتأخير أطول قبل بدء المراجعة، ولتحضير الصوت فإن لوحة المعلومات ستعرض مزج الصوت للمراجعة  Mixing Audio for Preview .
 
 
 

إن التحكم في المجال يتضمن خيار جديد Play Around Current Time، هذا الخيار يعمل بشكل مشابه لأمر Play Around في Premiere Pro، عندما تبدأ المراجعة مع تمكين خيار Play Around Time فإن قيمة قبل اللفة يتم طرحها من الوقت الحالي، وقيمة بعد اللفة يتم إضافتها للوقت الحالي والإطارات البينية يتم مراجعتها. 

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

و لتحديد قيمة قبل اللفة وبعد اللفة اختر Play Around Current Time من قائمة النطاق وضع قيم قبل اللفة وبعد اللفة المناسبة لك بالثواني واضغط على موافق. يتم تفعيل خيار Play Around Current Time بشكل افتراضي في اللوحة الرقمية (نظام عشري) واختصار لوحة المفاتيح لمراجعة الصوت فقط مع قيمة 0 ثانية لزمن قبل اللفة وقيمة 30 ثانية لزمن بعد اللفة، هذا يحاكي مدة الملفات المؤقتة الافتراضية المحددة من قبل خيار Audio Preview Duration والذي تم إزالته.

 

 

 

* تغير لون مؤشر الوقت الحالي ادوبي After Effects CC 13.7 :

 
 

إن مؤشر الوقت الحالي CTI يلفت النظر باللون الأزرق عبر الطول الكامل في كل الأوقات وذلك يتضمن عندما يتم إيقاف المعاينة، هذا يحل مشكلة التطابق بين CTI ومؤشر وقت المراجعة الأحمر PTI والذي يظهر فقط خلال العرض ليظهر الإطار الذي يتم عرضه.

 

 
 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
 
 
 
 

* تحسينات واجهة المستخدم لشاشات اللمس وأجهزة اللمس المتعدد والشاشات الصغيرة:

 

كلما ازداد عدد الأشخاص الذين يستخدمون افتر افكت على الحواسب المحمولة الصغيرة و الأجهزة اللوحية (الكثير منها تمتلك شاشات لمس وأجهزة إدخال متعدد اللمس ) كلما ازداد أهمية عمل البرنامج بشكل جيد على هذه الشاشات الصغيرة والحصول على المحاسن الكاملة لأجهزة إدخال اللمس .

 

 
 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
 
 
 
* مجموعات اللوحات المجمّعة  ادوبي After Effects CC 13.7 :
 
 
 
إن مجموعات اللوحات المجمعة تعطيك دخولاً بكبسة واحدة إلى اللوحات بينما تحافظ على مساحة العمل نظيفة ومرتبة، إن عمل مجموعات اللوحات المجمعة مشابه للوحات في أدوبي Lightroom. إن اللوحات المكدسة هي مجموعة من اللوحات المجمعة بشكل مصغر في علامات تبويب اللوحة الخاصة بها ومجمعة بشكل عمودي، إنّ الضغط على علامة تبويب لوحة يؤدي إلى توسيع هذه اللوحة وافتراضياً سيتم تمييز علامة التبويب هذه عبر تصغير جميع اللوحات الأخرى في المجموعة بشكل متزامن. 
 
 
 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7 

 
 
 

إن مجموعات اللوحات المكدسة يتم استخدامها بأفضل شكل لإظهار وإخفاء اللوحات بسرعة والتي تظهر على الجانب الأيمن من مساحة عمل افتر افكت مثل الاحرف والموضوع والرسم والفرشاة والتبعات واللوحات الأخرى التي لا تستخدمها في أغلب الأحيان.  لتكوين مجموعات لوحات مجمعة اضغط على قائمة اللوحة في أي علامة تبويب لأي لوحة في مجموعة اللوحات واختر مجموعات اللوحات المجمعة من قائمة إعدادات مجموعات اللوحات.

 

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

 

لاستعادة مجموعات اللوحات المجمعة إلى مجموعات لوحات غير مجمعة

قم بإلغاء تفعيل خيار مجموعات اللوحات المجمعة. يمكن إعادة ترتيب وإعادة تحديد احجام اللوحات في مجموعات اللوحات المجمعة. عندما تضغط على لوحة في مجموعة اللوحات المجمعة فإن اللوحات الأخرى في تلك المجموعة سيتم تصغيرها في علامات التبويب الخاصة بها في وضع الإفراد Solo، وللسماح لأكثر من لوحة في مجموعة اللوحات المجمعة بأن تبقى مفتوحة بشكل متزامن مع بعضها قم بإلغاء تفعيل اللوحات المفردة في المجموعة في قائمة إعدادات مجموعة اللوحات لتلك المجموعة. بغض النظر عن إعداد الإفراد يمكنك توسيع أو تصغير كل اللوحات في مجموعة اللوحات المجمعة عبر أمر النقر في نظام ماك أو بالضغط على أمر Ctrl في نظام ويندوز، على علامة تبويب للوحة في تلك المجموعة.

 
 
 
 
 

* مساحة العمل و شريط مساحة العمل  ادوبي After Effects CC 13.7 :

 
 

إن شريط مساحة العمل الجديد يعطيك الوصول بضغطة واحدة إلى مساحة العمل الافتراضية أو المخصصة، إنه يعمل بشكل مشابه للوحة مساحة العمل في بريمير برو . في النسخ السابقة من افتر افكت كانت مساحات العمل متوفرة عبر قائمة مساحة العمل في الجانب الأيمن من لوحة الأدوات، لقد تم استبدال ذلك بشريط مساحة العمل والذي يشغل الجانب الأيمن من لوحة الأدوات، مساحات العمل التي لا تتناسب في المساحة المتوفرة يتم عرضها في قائمة العمل الفائض في الجانب الأيمن من شريط مساحة العمل. 

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

عندما يتم تحريك لوحة الأدوات من مكانها في أعلى مساحة العمل فإن شريط مساحة العمل يتم استبداله بقائمة مساحة العمل. مساحة العمل وصندوق حوار تعديل مساحات العمل يمكن أن يتم الوصول إليها عبر  نافذة > قائمة مساحة العمل. مساحات العمل الجديدة يتم إضافتها لتأخذ محاسن مجموعات اللوحات المجمعة وشريط مساحة العمل، وترتيب مساحات العمل تمت إعادة ترتيبه، وافتراضياً فإن شريط مساحة العمل يظهر ثلاث مساحات عمل: الأساسيات، القياسي، والشاشات الصغيرة، مساحات عمل أخرى متوفرة في قائمة العمل الفائض في شريط مساحة العمل.

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

 

– الأساسيات الآن هي مساحة العمل الافتراضية، إن المظهر مشابه للقياسي عدا أن اللوحات على الجانب الأيمن من مساحة العمل متموضعة في مجموعة لوحات مجمعة.

 

 

– القياسي هي نفس مساحة العمل في النسخ السابقة في افتر افكت.
 
 
 
– الشاشات الصغيرة مخصصة للاستخدام على الأجهزة ذات الشاشات الصغيرة وتتضمن الحواسيب المحمولة الصغيرة وأجهزة العرض وحواسيب Notebook باللمس.
 
 
 
هام: بسبب التغييرات في مساحات العمل فإن مساحات العمل المخصصة لم يتم نقلها من النسخ السابقة من افتر افكت. 
 
 
 
 
 
 

* تحسينات اللوحات وعلامات التبويب الأخرى: ادوبي After Effects CC 13.7

 
 

يمكن أن يتم تكبير حجم علامات تبويب اللوحات لاختيار أسهل في أجهزة اللمس، لتمكين هذا الأمر في كل علامات التبويب في مجموعة اللوحات اضغط على قائمة اللوحات لأي من علامات التبويب في المجموعة واختر إعدادات مجموعة اللوحات وثم بإلغاء تفعيل خيار علامات التبويب الصغيرة.عند إعادة ترتيب اللوحات في مجموعة لوحات مبوبة فإن اللوحات الأخرى سيتم نقلها بعيداً لتوسيع مساحة من أجل اللوحة المسحوبة، هذا يتضمن التمرير التلقائي للوحات المخفية التي قمت بسحبها إلى نهاية مجموعة اللوحة الكاملة. إن قائمة العمل الفائض لمجموعات اللوحات المبوبة تظهر كل اللوحات في تلك المجموعة الآن. 

 

 

 

 
* التكبير والتدوير المتعدد اللمس وإشارات التمرير:ادوبي After Effects CC 13.7
 

 

عند استخدام جهاز إدخال متعدد اللمس مثل شاشات اللمس ( مثل Microsoft Surface أو Wacom Cintiq Touch ) أو لوحات اللمس المتعدد يمكنك التكبير والتدوير والتكرير في المشاريع والطبقات والمقاطع المصورة ولوحات الخط الزمني باستخدام إشارات اللمس المتعدد.

 

– التكبير: استخدام إصبعين ثم قرب أصابعك (تقريبها من بعضها) لتبعيد الصورة أو أبعد أصابعك عن بعضها لتقريب الصورة، في لوحات العرض فإن هذا السلوك يشابه التكبير أثناء الضغط على Alt في ويندوز أو Option في نظام ماك من أجل التقريب على مركز حول مؤشر الفأرة.

 

– التدوير والتمرير: اسحب باستخدام إصبعين من أجل التدوير أو التمرير لأعلى أو الأسفل أو اليسار أو اليمين في عرض اللوحة الحالي، هذه الإشارة تتصرف مثل التدوير باستخدام أداة اليد (Hand Tool).

 

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

 

* تحسين دقة الألوان :

 
 

عدة تغييرات تم وضعها في هذه النسخة من البرنامج لتوسيع ميزة أدارة الألوان في افتر افكت
ولتحسين القدرة في إحضار الملفات من عدة مراجع متخلفة مع الحفاظ على معلومات الألوان
في أعلى دقة ممكنة
، هناك العديد من التحسينات التي قامت بها ادوبي في التطبيقات لألوان
ultra HD و  high dynamic range HDR
 
. بين التعديلات الصغيرة لإدارة الألوان فإن الترجمة التلقائية لبيانات الألوان تم تحسينها بعدة طرق،

وكمثال فإن تنسيقات بيكسل اللون الخطي يتم إعادة التعرف عليها تلقائياً واللقطات
المصورة بدقة نصف Hd لن يتم إلحاقها بملفات تعريف ألوان SD.

 

 

 

 

* تأثير ألوان Lumetri : ادوبي After Effects CC 13.7

 
 
 
التحديث الجديد لـ برنامج After Effects يتضمن تأثير ألوان Lumetri
والذي يتم إضافته لكي يتم حفظ أعمال درجات الألوان التي تم تنفيذها باستخدام
برنامج ادوبي بريمير في افتر افكت وذلك عند نقل مقاطع فيديو من Premiere Pro
إلى افتر افكت، إن استيراد مشروع Premiere إلى افتر افكت
أو استخدام التبديل في مشروع في افتر افكت اثناء العمل في برنامج بريمير.
 
 
 
 
 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
 
 

هام: إن الغاية من تأثير لون ادوبي After Effects CC 13.7 Lumetri في افتر افكت
هو حفظ تعديلات اللون في مقاطع الفيديو المأخوذة من
Premiere Pro إلى افتر افكت، الرجوع إلى وثائق سير عمل الألوان
في Premiere Pro من أجل وصف للتحكمات المختلفة، يمكنك تطبيق تأثير لون
Lumetri على أي طبقة في After Effects  ولكن انتبه أنه لم يتم تكرار جميع خيارات التحكم.  من أجل أفضل النتائج ضع
عمق لون المشروع 32 بت لكل قناة إن قمت بتفعيل خيار High Dynamic Range في تأثير لون Lumetri .

 

 

 

التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7

 

 

 
 

* ملفات تعريف ICC الإضافية من أجل إدارة اللون: ادوبي After Effects CC 13.7

 
 
 
إن تحديث افتر افكت 13.7 يتضمن عدة ملفات تعريف ICC جديدة من أجل ترجمة الألوان بشكل صحيح من مصادر متنوعة (يتضمن ذلك مقاطع تصوير بصيغة ARRI RAW بالإضافة إلى ملفات تعريف جديدة من أجل محاكاة إخراج الألوان واختيار مساحة عمل ألوان من أجل المشروع, اهمها:
 
 
– ملفات تعريف HDR باستخدام SMPTE 2084 PQ EOTF  نسخة Dolby
 
– سجل ARRI لملفات تعريف التدرج اللوني .
 
– ملفات تعريف شاشات HDTV وايضا UHDTV .
 
– الملفات تعريف DCDM و DCI P3 مع المزيد من النقاط البيضاء واستبدال ملفات التعريف الأقدم الغير الدقيقة 
 
– ملفات تعريف مساحة عمل ACES و ACEScg.
 
– الملفات تعريف شاشات SDTV وينصح باستخدامها بدلاً من ملفات تعريف Rec. 60. القديمة. 
 

 

 
 
 
* إليكم الآن بقية الميزات والتحديثات المتبقية ولكن دون الخوض في التفاصيل حتى لا نطيل عليكم اكثر:
 
 
 
 
* استيرادات جديدة من أجل التركيزات والصيغ الإضافية ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
يمكنك الان ادراج ملفات بصيغ وتراميز متعددة داخل البرنامج بطريقة سهلة جدا.
 

 

 

 

* تبسيط سير العمل من أجل استخدام مكتبات CC و Adobe Stock  ادوبي After Effects CC 13.7

 
 
تسهيل عملية ادراج الملفات الى البرنامج بواسطة السحب والافلات داخل المشروع مع اضافة خانة للبحث في داخل مكتبتك الخاصة او مكتبات ادوبي واضافة خاصية الشراء عن طريق ضغطة واحدة على الزر الايمن للفأرة واختيار Buy Image or buy Video.

 

 

 

 
* طرق برمجية جديدة لتوليد الأرقام العشوائية
 
 
طريقة جديدة لكتابة النصوص البرمجية والتعبيرات النصية Expressions.
 

 

 

 

* تأثير CycoreFX HD 1.8.1 ويحتوي على في ادوبي After Effects CC 13.7 :

 
 
– التأثير CC Vignette لاضافة او ازالة التعتيم على الاطراف
مع خاصية الحفاظ على الاطراف للحصول على نتائج دقيقة.

 

– تأثير CC HexTile لصناعة الانماط الشكلية مع العديد من الخيارات والتحكم لتوليد الخلفيات
والاشكال متحركة والتأثيرات.

 

 
 
 
 
* تطويرات Adobe Media Encoder ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
تم اضافة امكانية التعديل على مجموعة الصور المتسلسلة Sequense
في ملف المشاهدة مع امكانية رفعها مباشرة الى فيسبوك او فيميو او يوتيوب
مع القدرة على تصدير فيديو بترميز HEVC. 

 

 
 
 
 
 
* تطويرات Character Animation
 
 
تم اضافة المزيد من الوظائف مع تحسين الاداء بشكل عام.

 

 
التحديثات الجديدة التي اجريت على ادوبي After Effects CC 13.7
 
 
 
 
ميزات جديدة متنوعة ومتغيرة. اذا اردت التعمق اكثر في
التحديثات قم بزيارة موقع ادوبي
والاطلاع على صفحة الاسئلة والاستفسارات.

 

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى