سينمامراجعات وتقارير

تعرف على اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

لا يخفى على اي عاشق ومحب للافلام ان هوليوود اصبحت تجارية، لا نكف نشاهد اخبار يومية عن اجزاء اخرى لقصص لا تحتاج سوى جزء او جزئين على الاكثر او اعادة صناعة افلام كلاسيكية مضى عليها حقب زمنية طويلة، لذلك سنقدم لكم اليوم اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في التاريخ وذلك استنادًا إلى إحصائيات شباك التذاكر المنتشرة في جميع أنحاء العالم…

تعرف على اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

 

* افلام MARVEL CINEMATIC UNIVERSE

عالم مارفل السينمائي بأكمله بما في ذلك The Avengers و Iron Man و Captain  America و Guardians of the Galaxy يعتبر ” Franchise امتياز واحد ” في أعين هوليوود، مما يجعل من الصعب التغلب عليه، ومع أكثر من 28  فيلما في السنوات الـ 12 الماضية فإن سلسلة أفلام مارفل تحتل المركز الأول بإيرادات تصل إلى 22.55 مليار دولار أمريكي.

* افلام STAR WARS  حرب النجوم 

على الرغم من مرور أكثر من 40 عامًا منذ أن عرض فيلم الأصلي ” حرب النجوم” في المسارح والسينما، إلا أنه منذ أن اشترت ديزني حقوق الامتياز في عام 2012 قامت بالتعويض عن الوقت الضائع بإطلاقات جديدة في مجموعة ستار وورز، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج المستقلة من خلال سلسلة أفلام أخرى بما في ذلك ثلاثية جديدة من احد صناع مسلسل جيم اوف ثرونز David Benioff.

تعرف على اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

اقرأ أيضا : مصور يوثق لحظة نادرة لـ ثوران الشمس من حديقة منزله

وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق ديزني عدة سنوات للوصول إلى أفلام مارفل إلا أنه على الأرجح لن يكون من الصعب عليها الوصول لهذه الغاية، بلغت الإيرادات الإجمالية للسلسلة 10.324 مليار دولار أمريكي و بذلك يصل إلى المرتبة الثانية في قائمة اكثر 10 افلام تحقيقاً للايرادات .

* سلسلة افلام هاري بوتر HARRY POTTER

أثبتت سلسلة افلام الساحر هاري بوتر أنها مربحة بقدر مبيعات الكتاب، فمنذ عام 2001  تم إصدار 21 فيلم بدءًا من Harry Potter وبما في ذلك فيلم Fantastic Beasts  لعام 2016، وصلت الايرادات لما يقارب المليار دولار، كما وحققت سلسلة أفلام هاري بوتر لعام 2011 وتحديدا الجزء الثاني Deathly Hallows أكبر نسبة ارباح في السلسلة، حيث وصلت الإيرادات إلى 7.733 مليار  دولار أمريكي، ومع وجود جزء جديد لفيلم Fantastic Beasts، يبدوا أن هذا الرقم معرض للتزيادة.

* سلسلة افلام سبايدرمان SPIDER MAN 

بدأ الرجل العنكبوت لـ Sam Raimi عام 2002 حقبة جديدة في صناعة الأفلام الكوميدية بمزيج ملائم للجمهور من الحركة والفكاهة، كما حقق فيلمه Spider-Man 3 جزءا كبيرا من الأرباح في إيرادات شباك التذاكر.

أعلى 10 أفلام 2

فيلمي الرجل العنكبوت الصادران في  سنتي 2017  و 2019 ما زالا يثيرا اهتمام المشاهدين بشكل كبير حيث بلغت الايرادات الإجمالية لهذه السلسلة 6.217 مليار دولار أمريكي ليصل بذلك  إلى المرتبة الرابعة في قائمة اكثر 10 افلام تحقيقاً للإيرادات .

* سلسلة افلام اكس مين X-MEN 

على الرغم من أن سلسلة أفلام X-Men هي من إنتاج Marvel  إلا أنه يتم التعامل معهم في هوليوود على أن لهم كيانهم الخاص في عالم شباك التذاكر وهو أمر يدعو للدهشة! فيلم X-Men 2014: Days of Future  تمكن من تحقيق ايرادات قوية في شباك التذاكر، إلا أن فيلمي Deadpool للممثل Ryan Reynolds هما اللذان يقودان هذه السلسلة في مبيعات التذاكر وساهما بشكل كبير في وصول اجمالي الإيرادات لمبلغ 6.02 مليار دولار أمريكي.

أعلى 10 أفلام 3

* سلسلة افلام جيمس بوند JAMES BOND

سؤال “من سيلعب دور جيمس بوند القادم؟” يعتبر سؤالا قديما كعراقة الفيلم نفسه، والشيء الوحيد الذي بتنا متأكدين منه هو قدرة 007 على جذب الجمهور على مر السنين، والغريب انه افضل كلما تقدمنا في العمر.

تعرف على اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

شهد عصر دانييل كريج الذهبي في شخصية جيمس بوندالنجاح الاكبر لهذه السلسلة، والتي انطلقت في عام 1963 مع الدكتور “NO”، لكن مكانة الامتياز العالية في هذه القائمة يرجع الفضل فيها بشكل رئيسي إلى فيلم Skyfall الصادر في عام 2012، هذا و بلغت إيرادات السلسلة  قرابة 5.931 مليار دولار أمريكي لتصل إلى المرتبة السادسة في قائمة اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات.

* افلام السرعة FAST AND FURIOUS

من الممكن أن يكون الأمر مفاجئا بعض الشيء حتى لمنتجي سلسلة Fast and Furious أنفسهم بمدى شعبية هذه السلسلة والتي يبدو أنها تزداد شعبية مع كل جزء جديد، حيث أن الفيلم الأول في السلسلة The Fast and the Furious لعام 2001 حقق مبلغًا ضخما أنذاك، إلا أن فيلم The Fate of the Furious لعام 2017 استطاع أن يحقق ما يقرب من ستة أضعاف هذا المبلغ، كما وبلغت إيرادات هذه السلسة لغاية الآن 5.901 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع زيادة هذه الايرادات عند صدور الجزء الجديد من السلسلة في 2021 .

* سلسلة افلام سيد الخواتم LORD OF THE RINGS 

من المهم ملاحظة أن سلسلة بيتر جاكسون لا تشمل ثلاثية سيد الخواتم فحسب بل تشمل أيضًا جميع أفلام The Hobbit حيث ساهمت كلتا السلسلتين في رفع نسب الإيرادات بشكل كبير.

لكن أكثر فيلمين حقيقة كانا لهما الفضل الأكبر في هذه الايرادات و التي بلغت 5.82 مليار دولار أمريكي كانا The Lord of the Rings The Return of the King في عام 2003 و فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey في عام 2012.

* افلام DC EXTENDED UNIVERSE

استطاعت شركة DC أن تجد مكانا مرموقا لها بين ستوديوهات صناعة السينما وذلك بعد تسجيل نجاح منقطع النظير في شباك التذاكر مع مجموعة كبيرة من الأفلام ذات القصص المستوحاة من الكتب الهزلية، مثل Wonder Woman في عام 2017  و Aquaman في عام 2018 و Shazam في عام 2019 ، بلغت الإيرادات الإجمالية للسلسلة حوالي 5.48 مليار دولار أمريكي ومازالت تلك الإيرادات في ازدياد .

* افلام JURASSIC PARK

بفضل فيلم Jurassic World 2018 : Fallen Kingdom استطاعت السلسلة حصد مبلغ ضخم في شباك التذاكر، حيث تمكن Jurassic Park من تخطي الكثير من الافلام الشهيرة.

تعرف على اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

ولكن بالنظر إلى أن الفيلم الأصلي الذي تم إصداره في عام 1993 والذي حقق ايرادات ضخمة أنذاك، نجد أن سلسلة Jurassic Park تمتلك أقل عدد من الأفلام والتي تصل إلى ستة أفلام  فقط، و رغم ذلك بلغت الإيرادات الخاصة بالسلسلة ما يقارب 4.4 مليار دولار أمريكي ليحتل المرتبة العاشرة في قائمة اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات. ما رأيك بهذه القائمة؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى