كاميراتمراجعات وتقارير

افضل كاميرا للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي لعام 2020

اكثر سؤال يشغل بال اي شخص محب للتصوير الفوتوغرافي هو بالتأكيد عن افضل كاميرا للمبتدئين لان الغالبية العظمى منهم اعتادت على استخدام الهواتف الذكية والتي تجسد البساطة المتناهية في اخراج الهاتف من الجيب والتقاط الصورة.

افضل كاميرا للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي لعام 2020

ولكن مهما بلغت دقة كاميرا الهاتف المحمول فإنها لن تستطيع الوصول الى جودة الكاميرات الرقمية وهو ما يدفع ببعض الاشخاص للبحث عن افضل خيار متاح له من بين العلامات التجارية الموجودة، سواء كنت تريد استخدام هذه الكاميرا في إنشاء مدونة فيديو أو بدء تعلم استخدام الكاميرات الاحترافية او تقديم خدمة التصوير الفوتوغرافي لعملائك… اخترنا لكم اليوم قائمة بـ افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي بالنسبة للمبتدئين.

* افضل كاميرا للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي

  • كاميرا نيكون D3500 والتي تعد من افضل خيارات المبتدئين حيث تأتي بدقة 24.2 ميجا بيكسل وشاشة 3 بوصة وسرعة تصوير 5 صور في الثانية كما أنها تصور الفيديو بدقة 1080 وتباع بسعر 497$ دولار امريكي.

افضل كاميرا للمبتدئين

  • كاميرا كانون EOS 250D والتي تحتوي على العديد من المميزات اهمها مستشعر بدقة 24.1 ميجابيكسل وشاشة لمس 3 بوصة وفيديو بدقة 4K وتصوير فيديو تايملابس، تباع بسعر 550$ دولار امريكي.

canon eos 250d

  • كاميرا فوجي فيلم X-T200 تعد واحدة من أفضل الكاميرات بالنسبة للمبتدئين حيث تشمل على مستشعر بدقة 24.2 ميجابيكسل وشاشة 3.5 بوصة وفيديو بدقة 4K وسرعة تصوير تصل الى 8 صور في الثانية، تباع الكاميرا كحزمة مع عدسة زوم بسعر 500$ دولار امريكي.

افضل كاميرا للمبتدئين

  •  كاميرا كانون powershot G7 X Mark وتحتوي على مستشعر قياس 1 بوصة بدقة 20 ميجابيكسل وتصوير فيديو 4K مع شاشة قابلة للإمالة، تباع الكاميرا بسعر 630$ دولار امريكي مع بطاقة ذاكرة وحقيبة.

كاميرا للمبتدئين

  • كاميرا polaroid originals Onestep+ وهي كاميرا طباعة فورية تحتوي على فلاش وتدعم الاتصال بالبلوتوث لذا تعد من بين افضل كاميرا للمبتدئين نظرا لسعرها البسيط وإمكانياتها المناسبة، تباع الكاميرا بسعر 120$ دولار امريكي.

كاميرا

  • كاميرا سوني a6000 وهي كاميرا ذات ميزات ممتازة لكل شخص لديه النية في احتراف التصوير الفوتوغرافي، تتمتع الكاميرا بمستشعر بوضوح 24.3 ميجابيكسل وسرعة تصوير مستمر تصل لـ 11 صورة في الثانية الواحدة، وتصوير فيديو بدقة FHD مع شاشة قابلة للقلب ونظام تركيز قوي، تباع الكاميرا بسعر 900$ دولار امريكي بدون عدسة.

sony a6000

* اكتشف ايضاً | افضل كاميرات تصوير فيديو 4k لعام 2020

  • كاميرا أوليمبوس OM-D E-M 10 والتي تتمتع بمستشعر بدقة 16.1 ميجابيكسل وسرعة تصوير مستمر حتى 8.6 في الثانية وتصوير فيديو بدقة 4K، تباع الكاميرا بسعر 500$ دولار امريكي مع عدسة زوم.

olympus

  • كاميرا نيكون D5600 والتي تتمتع بشاشة 3.2 بوصة وسينسور بدقة 24.2 ميجابيكسل وتصوير فيديو بدقة 1080، كما أنها تباع بسعر 597$ دولار امريكي.

nikon d5600

  • كاميرا باناسونيك لوميكس بدقة 20.1 ميجا بيكسل وسرعة تصوير مستمر تصل الى 10 صور في الثانية وتصوير فيديو بدقة 4K وتباع بسعر 398$ دولار امريكي.

كاميرا

  • كاميرا أوليمبوس TG 5 والتي تعد افضل كاميرا للمبتدئين للتصوير تحت الماء بمستشعر بدقة 12 ميجابيكسل وشاشة 3 بوصة وتصوير فيديو بدقة 4K بسعر 398$ دولار امريكي.

tg5

* كيفية اختيار نوع الكاميرا الذي يناسبك

كما شاهدنا في الاعلى، يوجد العديد من الكاميرات الرائعة والتي تناسب المبتدئين لذا عليك أن تحاول اختيار الأفضل، يعتمد اختيار الكاميرا على عدة عوامل، فإذا كنت تبحث عن البساطة وسرعة الانتقال من مكان لآخر فهنا عليك بالاعتماد على كاميرا صغيرة الحجم وذات عمر بطارية اطول، أما إذا كنت تحتاج لكاميرا بمواصفات معينة فعليك بالنظر في مواصفات كل واحدة من افضل 3 خيارات امامك، واذا كنت تبحث عن افضل كاميرا تصوير فيديو بدقة 4K فقد قمنا بالحديث عنها في مقال سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى