التصوير الفوتوغرافيفيديو

شاهد اجمل فيديو يمكن ان تراه في حياتك لظاهرة كسوف الشمس

في عام 2017 حصلت ظاهرة كسوف الشمس والتي عرفت في وسائل الإعلام بـ الكسوف الامريكي الكبير Great American Eclipse وذلك لانها شوهدت بشكل ضمن نطاق امتد عبر الولايات المتحدة الامريكية بأكملها من المحيط الهادئ إلى سواحل المحيط الأطلسي، استغرقت وقتها تلك الظاهرة لـ 20 دقيقة لكي تختفي الشمس بالكامل.

* شاهد فيديو لـ كسوف الشمس ثم تابع القراءة…

بفضل جهد عدد لا بأس به من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو الموهوبين، يمكننا الآن أن نرى كسوف الشمس بأفضل طريقة ممكنة وذلك من خلال عملهم الرائع باستخدام أكثر من 12 كاميرا في 4 مواقع منفصلة، تمكن المصور الفوتوغرافي ” فيل هارت Phil Hart ” من التقاط الحدث بشكل مذهل عن طريق تصوير تايم لابس لا ينسى وذلك لواحد من أروع الأحداث في الكون التي يمكننا رؤيتها بالعين المجردة ولكن مع اتخاذ كافة اجراءات الوقاية بالطبع.

بناء على هذا الفيديو الرائع الذي حمل عنوان The Moon in Motion تم منحه جائزة من موقع Vimeo كأحد افضل الاعمال التي تم نشرها، لقد أخذ هذا المشروع من المصور الكثير من التحضير للوصول الى هذه التحفة الفنية وقد قام بتوثيق كواليس تصوير العمل والمهام التي قام بها في مدونته الخاصة، بمساعدة كل من  ” براد ليبروك ” ومصورالمناظر الطبيعية ” جلين تامبلينج ” التقط هارت كسوف الشمس لعام 2017 من 4 مواقع مختلفة، في كل من أيداهو و وايومنغ شمال وجنوب مينان بوت و بيفرهيد رينج ومن على قمة جبل.

كسوف الشمس 1

* اقرأ أيضا: تعرف على اكثر 10 افلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما

استخدم  فيل هارت 12 كاميرة  لالتقاط مراحل كسوف الشمس وبعض هذه الكاميرات كانت بعيدة ومخفية ووضعت قبل الحدث بعدة أيام، اليك قائمة بأنواع المعدات التي قام هارت باستخدامها لهذا العمل الضخم.

  • كاميرا كانون 5D مارك فور، تلسكوب تاكاهاشي  FS-102 مقاس 1300 مم بفتحة f13.
  • كاميرا كانون 5D Mark IV وتلسكوب Borg 77 EDII مقاس  500  مم  بفتحة f7.
  • كانون 6D مع عدسة Pentax مقاس 300 مم  f4 ED IF.
  • كاميرا Canon 5D Mark IV  مع عدسة مقاس 24 مم.
  • كانون 6D مع عدسة مقاس 24-70 مم.
  • كانون 6D Mark II مع عدسة مقاس 14 مم.
  • كاميرا كانون G1X Mark II.
  • كانون 5D Mark IV مع عدسة Sigma ART مقاس 14 مم.
  • كاميرا 5D Mark IV مع عدسة عين سمكة 8-15 مم.
  • كاميرا 5D Mark IV مع عدسة Samyang مقاس 14 مم.
  • كانون 1100D مع عدسة 18-55 مم عند 24 مم.
  • كانون 6D Mark II مع عدسة Samyang مقاس 35 مم.

كسوف الشمس 2

كما استخدم أيضا معالج الصور PixInsight وفلتر Larson-Sekanina لمعالجة تلك الصور الرائعة عالية الدقة للكسوف، هذا بالإضافة إلى برنامجي ادوبي افتر افكت و بريمير برو و ذلك لتجميعها معًا في الوقت المناسب، إن  كنت تتساءل لماذا نحن نشاهد عمل هارت الآن كمقطع فيديو يتحدث عن كسوف الشمس لعام 2017؟ ، فإن ذالك يعود إلى أن الأمر استغرق منه  أكثر من عامين تقريبًا ” لتطوير وتطبيق تقنيات حرفية لمعالجة صورالكسوف ” وتحرير مقاطع الفيديو اللازمة للحصول على هذه النتيجة.

إذا وجدت في عمل Phil Hart في تصوير كسوف الشمس بطريقة احترافية مصدر إلهام لك بإمكانك قراءة المزيد عن أعماله الاخرى عبر زيارة مدونته على الانترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى