مراجعات وتقاريرمواضيع مميزة

الاعلان عن هارديسك Samsung T7 بسعة 1 تيرابايت

طرحت شركة سامسونج محرك الأقراص الصلبة المحمول Samsung T7 بعد إصداره قبل ذلك في معرض CES 2020 وهذا القرص الصلب يعد شبيها بالقرص T5 الذي تم إصداره في عام 2017 وهنا قد تتساءل فيما إذا تم طرح هذا المنتج في السوق أم ما زال قيد التطوير وتم الإعلان عنه فقط، والإجابة تكمن في أنه بالفعل قم تم إصدار نسخة قريبة منه في شهر يناير من العام الحالي باسم T7 touch ويحتوي على مستشعر لبصمة الإصبع من أجل أن يصادق هوية المستخدم قبل تشغيل SSD على الجهاز، ولكن T7 ما زال لم يصدر في السوق بعد.

 

معلومات عن هارديسك Samsung T7

سعر المنتج يعتبر مناسب، حيث أن السعة 500 جيجابايت تتكلف نحو 110 دولار والسعة 1 تيرا بايت تتكلف نحو 200 دولار كما ان محرك الأقراص بسعة 2 تيرا بايت يتكلف نحو 370 دولار.

بالنسبة للون فيأتي محرك الأقراص T7 باللون النيلي والرمادي والأحمر والأزرق ولذا تستطيع اختيار اللون الذي يناسبك بنفس السعر حيث ان السعر لا يتغير بتغير اللون، وفي العلبة التي يأتي بها المنتج تجد كابل USB type c  وUSB type A.

Samsung T7

إقرأ ايضاً | الاعلان عن Z CAM E2-M4 كاميرا سينمائية لتصوير الفيديو بدقة 4K

هذا القرص الصلب يتوافق مع مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل بما في ذلك ويندوز 10 ونظام MacOS والاندرويد كما أنه قابل للعمل على أجهزة آيفون بنظام  iOS ولكن كل ما في الأمر أن تطبيق سامسونج غير موجود على هذا النظام وإذا قمت بتشغيل ميزة الحماية عن طريق الرقم السري فلا بد من إيقاف تشغيل القرص الصلب على جهاز متوافق قبل أن تقوم باستخدامه بشكل طبيعي.

 

سرعات نقل القرص الصلب سامسونج T7

تحاول شركة سامسونج توفير سرعات نقل عالية في أقرص الصلب Samsung T7 وهذه السرعات تصل إلى 1.050 ميجا بايت وهي نفس السرعة المتوفرة في القرص T7 touch الذي تم إصداره في شهر يناير لذا ترغب الشركة في أن يكون الجهازين متكافئين في السرعة.

عندما تم اختبار T7 touch بواسطة جهاز MacBook لعام 2019 تم إيجاد ان القرص الصلب قد اقترب من هذه المطالبات بمتوسط لسرعة الكتابة 807 ميجا بايت للثانية الواحدة وبمتوسط سرعة قراءة 903 ميجا بايت للثانية الواحدة.

وعندما يتعلق الأمر بالنسبة لتحسينات سرعة النقل فقد استغرق نسخ ملف بحجم 13 جيجا بايت على MacBook Pro حوالي 9 ثوان فقط ولذا يعد هذا القرص الصلب سريع جدا في عملية النقل.

ومن المنتظر أن يأتي القرص الصلب Samsung T7 بسرعات اعلى من ذلك وبسعر مناسب جدا، للمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع سامسونج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق