معدات تصوير

نظرة اقرب على Aputure LS 300x وحدة الاضاءة الجديدة من ابيوتشر لمصوري الفيديو

اعلنت ابيوتشر عن وحدة الاضائة الجديدة والقوية Aputure LS 300x متعددة الاستخدامات والتي تتمتع بتصميم أحادي النقطة للضوء وحرارة لونية ثنائية، استطاعت ابيوتشر في وقت قصير الاستحواذ على شريحة كبيرة من السوق والتي كانت تهيمن عليها كل من ارري و Mole Richardson، وذلك بعد ان ابتعدت الصناعة في وقتنا الحالي عن تركيبات الإضاءة الساخنة الثقيلة والمستهلكة للطاقة والتي كانت مستخدمة في الماضي بشكل كبير.

* شاهد الفيديو الترويجي لـ  Aputure LS 300x ثم تابع القراءة…

وضعت الشركة ابتكاراتها الحديثة في Aputure LS 300x لكي تكون متاحة لصانعي الأفلام المستقلين والوثائقيين ومصوري الفيديو التجاريين ومنشئي المحتوى، وحدة الاضاءة تعمل على توفير مزايا تقنية  COB (رقاقة على اللوحة) مع المرونة الإضافية لتركيب حامل Bowens وأجهزة التحكم عن بعد وخيارات تشغيل البطارية ونطاق الضوء الأبيض الموسع.

Aputure

حتى وقت قريب، لم تكن مصابيح LED ثنائية اللون ساطعة بما يكفي لمعظم صانعي الأفلام، حيث كانت جودة لون الضوء سيئة وتعديل درجة حرارة الضوء يعني قطع نصف قوة الإضاءة، كما أن احتياجك إلى تغيير درجة الحرارة عن طريق وضع جل لوني كان يؤدي الى اثار جانبية كثيرة فيما يتعلق بالدقة وتغيير اللون.

لكن الكثير تغير مع Aputure LS 300x فعلى بعد متر واحد مع حرارة لونية 5500 كلفن تكون قوة سطوعه اكثر من النصف لإضاءة Aputure C300D II القوية قعلاً والذي لا يزال كافياً لاستخدامه كضوء رئيسي في وضح النهار وذلك إلى جانب ما يقدم من جودة الألوان الممتازة مع مؤشر التشابه الطيفي (ٍSII)  كالآتي : 85 عند 2300 كلفن و 74 عند 5500 كلفن.

نظرة اقرب على Aputure LS 300x وحدة الاضاءة الجديدة من ابيوتشر لمصوري الفيديو

جودة لون الضوء ممتازة بما يكفي للسماح باستخدام الضوء في صناعة الأفلام التجارية حيث يحتاج اللون إلى الدقة، يسمح نطاق CCT المتغير باللون الأبيض على هذا الضوء بضبطه من  2700 كلفن إلى 6500 كلفن وهذا يعد أقل بقليل من التنغستن وأعلى بقليل من ضوء النهار الأبيض، مما يجعل من السهل مطابقته مع الإضاءة العملية Practical في بعض مواقع التصوير.

أقرأ أيضا :درون Mavic Air 2 الجديدة من دي جي اي بتصوير فيديو 4K وصور فوتوغرافية بدقة 8K

كما يوفر حامل Bowens القياسي على جميع مصابيح COB LED من Aputure مجموعة من الخيارات للاكسسوارات ومعدلات الاضاءة، يمكنك إضافة Barndoors و Light Dome والكثير من الملحقات الاخرى بنقرة بسيطة، مما يجعل هذا الضوء الأكثر تنوعًا على الإطلاق.

يتضمن Aputure LS 300x جهاز التحكم عن بعد، ولكن هذا الضوء يتصل أيضًا بتطبيق Sidus Link الذي يمكنه التحكم في Aputure C300D II و Aputure MC (ضوء RGBW صغير الحجم)، بالإضافة ان تطبيق Sidus يسمح لك بالتحكم في الضوء دون الحاجة إلى إنشاء شبكة Ad-Hoc حيث يمكنك  بدلاً من ذلك اختيار اتصال عن طريق البلوتوث، كما ويمكنك ضبط السطوع واللون وتأثيرات الإضاءة وإنشاء إعدادات مسبقة للإضاءة.

Aputure 2

الوضع الجديد الأنيق الذي يجلبه Aputure LS 300x هو وضع السطوع الثابت، غالبًا مع وحدات الاضاءة ثنائية اللون يحدث تحول في قوة السطوع عند ضبط درجة حرارة الضوء، ولكن عند استخدامك لـ LS 300x وفي حال قمت بعمل تصحيحات طفيفة على درجة الحرارة لن تضطر إلى  القيام بأي عملية ضبط مرة أخرى.

Aputure 5

للتبريد، يتميز ضوء Aputure LS 300x بمروحتين منخفضتي الدوران RPM تعملان بكل هدوء، هذه مشكلة في بعض اضواء LED منخفضة التكلفة حيث يمكن أن يصبح صوت المروحة مسموعاً، هذا الضوء هو خطوة مهمة إلى الأمام في سوق معدات إضاءة الأفلام والفيديو، حيث نجحت ابيوتشر في إنجاز المهمة الصعبة المتمثلة في تصميم ضوء ال اي دي أحادي اللون ثنائي الكلفن والذي لا يزال يتناسب تمامًا مع مجموعة تركيب حاملات Bowens الرائعة.

نظرة اقرب على Aputure LS 300x وحدة الاضاءة الجديدة من ابيوتشر لمصوري الفيديو

  •  ميزات Aputure Light Storm LS300X
  • – حرارة لونية متغيرة من 2700K حتى 6500K
  • – سطوع 25800 لوكس عند 5500 كلفن
  • – التحكم عن بعد عن طريق تطبيق Sidus
  • – جودة بناء قوية
  • – حامل Bowens Mount
  • – خالي من الوميض Flickering
  • – مجموعة متنوعة من تأثيرات الإضاءة
  • – وضع السطوع المستمر

سعر ضوء Aputure LS 300x يبلغ 1,200$ دولار امريكي ويمكنك طلبه الآن من متجر Amazon  او B&H .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق