مراجعات وتقاريرمواضيع مميزة

ايفون 12 | الميزات التي تهم صناع الافلام ومصور الفيديو والفوتوغراف في هواتف iPhone 12

.اذا كنت مصور فوتوغرافي او مصور فيديو او تحب صناعة المحتوى بإستخدام الهاتف الذكي فيجب عليك القاء نظرة على الميزات التي اضافتها ابل لهاتف ايفون 12 الجديد،

أعلنت شركة آبل عن سلسلة هواتفها الذكية ايفون 12 والتي جائت بأربع اصدارات هي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPhone 12 mini و iPhone 12 ولكن ما يهمنا هنا هو اصداري برو و برو ماكس الذين حصلا على مستشعر أكبر بنسبة 47٪ ونظام تثبيت IBIS داخلي.

* الفيديو التقديمي لهاتف ايفون 12 برو

يشترك ايفون 12 برو و برو ماكس في الكثير من الأمور بما في ذلك التحسينات على Smart HDR و Deep Fusion و Night Mode، تم تحسين الكاميرا بفضل شريحة A14 Bionic من ابل ومعالج إشارة الصور الجديد (ISP) واللذان يعملان معًا على زيادة جودة الصورة وتعزيز إمكانيات التصوير الحاسوبية القوية التي تقول ابل إنها غير ممكنة مع الكاميرات التقليدية.

ايفون 12

* تصميم الكاميرا

يتميز ايفون 12 برو بتصميم جديد للعدسة المكونة من سبعة عناصر على الزاوية الواسعة، وبفضل فتحة العدسة F/1.6 فإنه يؤدي بشكل ممتاز في الإضاءة المنخفضة بنسبة 27 بالمائة في الصور والفيديو، تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بمجال رؤية يصل الى 120 درجة وتتميز الكاميرا الثالثة بعدسة تيليفوتو بطول بؤري 52 مم.

ايفون 12

الفرق بين ايفون 12 برو و برو ماكس هو حجم المستشعر، والذي كما ذكرنا أكبر بنسبة 47٪ في Pro Max، يجب أن يوفر هذا المستشعر الأكبر نطاق ديناميكي أفضل وأداءًا أفضل في الإضاءة المنخفضة وجودة صورة أعلى بشكل عام من أي جهاز ايفون آخر، في الواقع تقول ابل إن أداء الإضاءة المنخفضة لجهاز ايفون ١٢ برو ماكس شهد تحسناً بنسبة 87٪ مقارنة بالأجهزة السابقة.

شاهد ايضاً | ديفد ليتش مخرج فيلم John Wick يصور فيديو دعائي باستخدام هاتف ايفون

سمح الحجم المادي الأكبر لهاتف iPhone 12 Pro Max بعمل المزيد مع نظام الكاميرا مما زاد من تكبير الكاميرا المقربة إلى 65 ملم، هذا يعني أن ايفون برو ماكس يتميز بنطاق تكبير كبير جدًا من 13 ملم إلى 65 ملم، يستخدم ايفون برو ١٢ برو ماكس ميزة تحريك المستشعر وهو أمر شائع في كاميرات ميرورليس فل فريم، يمكن لجهاز الاستشعار إجراء 5000 تعديل دقيق في الثانية ويعني هذا التثبيت أنه يمكنك التعريض لمدة تصل إلى ثانيتين أثناء حمل الكاميرا باليد في الإضاءة المنخفضة مع توفير مقاطع فيديو سلسة وثابتة.

يلتقط مستشعر الكاميرا صور متعددة في معالج إشارة الصورة ويحسبها ثم يديرها من خلال محرك عصبي مدعوم بشريحة A14 Bionic. Deep Fusion وهي تقنية ابل لمزج إطارات متعددة معًا لانتاج صورة واحدة، تقنية Deep Fusion الآن أفضل وأسرع وتأتي في جميع الكاميرات بما في ذلك الكاميرا الأمامية، ومع Smart HDR 3 يمكن للمستخدمين توقع المزيد من الصور واقعية ودقيقة.

* الوضع الليلي

تتيح التحسينات التي تم إجراؤها على الوضع الليلي في ايفون 12 برو والتي تم توسيعها الآن لتشمل كاميرات TrueDepth والكاميرات فائقة الاتساع، الحصول على صورة أكثر وضوحاً واشراقاً، يجب أن توفر ميزة Time-Lapse الجديدة في الوضع الليلي من ابل أوقات تعرض أطول لمقاطع الفيديو والحصول على مشاهد Light Trails أفضل، وسهولة التعرض في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة عند استخدامها مع حامل ثلاثي القوائم.

* ميزة LiDAR

ستحتوي أجهزة ايفون 12 أيضًا على LiDAR وهي طريقة لقياس المسافات عن طريق إضاءة الهدف بالليزر وقياس الانعكاس عبر المستشعر، وهي تتيح للمستخدم مسح الكائنات في الغرفة واضافة مواضيع الواقع المعزز بدقة، مع ايفون 12 برو يتم استخدام تقنية LiDAR للتركيز التلقائي في مشاهد الإضاءة المنخفضة وبالتالي تحسن من الدقة، يمكنها تحديد الهدف والتركيز والتصوير بشكل أسرع وتعمل عند تصوير الفيديو والفوتو، يجب أن ترى أداء ضبط تلقائي للصورة أسرع بست مرات في الإضاءة المنخفضة.

* Dolby Vision و HDR

اضافت ابل أيضًا تسجيل فيديو HDR على ايفون لأول مرة على iPhone 12 Pro و Pro Max، يمكنك التسجيل بعمق الوان 10 بت HDR مع 700 مليون لون بمعدل 60 مرة أكثر من ذي قبل، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى معاينة حية لمحتوى اتش دي ار أثناء التصوير.

يعتبر ايفون 12 برو ماكس أول كاميرا تسجل بتقنية Dolby Vision HDR حتى 60 إطار في الثانية، Dolby Vision وهي تقنية HDR مملوكة لشركة دولبي تستخدمها العديد من الاستوديوهات في التسجيل والارشفة تم دعمها بواسطة المزيد من أجهزة التلفزيون كل عام، يمكن لـ ايفون 12 برو و برو ماكس تصنيف جميع تدريج الالوان بتقنية Dolby Vision مباشرة أثناء التصوير، تقول ابل انه أول جهاز يسمح بالتقاط ومعالجة بـ Dolby Vision.

* ابل ProRes RAW

ستصدر ابل تحديثًا في وقت لاحق من هذا العام سيسمح التصوير بصيغة Apple ProRAW، يجمع التنسيق بين معالجة الصور متعددة الإطارات عبر التصوير الفوتوغرافي الحسابي ومرونة تنسيق RAW، فهو يجمع عدة طبقات من البيانات ويحتفظ بها بشكل مستقل بدلاً من تحويلها إلى صورة مواحدة ويقوم بذلك في لحظة التصوير دون أي تأخير، يمكنك أن تتوقع تحكمًا إبداعيًا كاملاً في اللون والتفاصيل والنطاق الديناميكي، وستطلق ابل واجهة برمجة تطبيقات لجميع المحررين على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية للعمل مع نوع الملفات الجديد.

* تصوير الفيديو باستخدام ايفون 12

  • تسجيل فيديو 4K بمعدل 24 إطار في الثانية أو 30 إطار في الثانية أو 60 إطار في الثانية
  • تصوير فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطار في الثانية أو 60 إطار في الثانية
  • تسجيل فيديو 720p HD بمعدل 30 إطار في الثانية
  • تسجيل فيديو HDR مع Dolby Vision حتى 60 إطار في الثانية
  • تثبيت بصري للفيديو
  • تكبير بصري 2x، تصغير بصري 2x؛ نطاق زووم بصري 4x لهاتف iPhone 12 Pro فقط
  • تقريب رقمي يصل إلى 6x لهاتف iPhone 12 Pro فقط
  • تكبير بصري 2.5x، تصغير بصري 2x؛ نطاق زووم بصري 5x لهاتف iPhone 12 Pro Max
  • تقريب رقمي يصل إلى 7x لهاتف iPhone 12 Pro Max
  • فلاش True Tone أكثر سطوعًا
  • فيديو QuickTake
  • دعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو 1080p بمعدل 120 إطار في الثانية أو 240 إطار في الثانية
  • فيديو تايم لابس مع التثبيت
  • تصوير تايم لابس في الوضع الليلي
  • نطاق ديناميكي ممتد للفيديو عند التصوير بسرعة 60 إطار في الثانية
  • تثبيت سينمائي للفيديو بدقة 4K و 1080p و 720p
  • ضبط تلقائي مستمر عند تصوير الفيديو
  • التقاط صور ثابتة بدقة 8 ميجابكسل أثناء تسجيل فيديو بدقة 4K
  • صيغ الفيديو المسجلة: HEVC و H.264
  • تنسيقات الفيديو المدعومة: HEVC و H.264 و MPEG ‑ 4 الجزء 2 و Motion JPEG و HDR مع Dolby Vision و HDR10 و HLG

* سعر ايفون 12 برو

سعر ايفون 12 برو هو 999$ دولار امريكي ويبدأ سعر ايفون 12 برو ماكس من 1,099$ دولار امريكي، مع توفير خيارات أكثر تكلفة لكل منها اعتمادًا على سعة التخزين المختارة، اما هاتف ايفون ١٢ ميني فسيباع بسعر 700$ دولار امريكي، واخيراً هاتف ايفون ١٢ سيباع بسعر 800$ دولار امريكي، يمكنك طلب كلا الهواتف الجديدة بتاريخ 16 أكتوبر وسيبدء الشحن في العديد من البلدان بتاريخ 30 أكتوبر.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى