صناعة الافلام

منح صناعة الافلام 2021 التي يجب على كل صانع افلام ان يعرف عنها

على الرغم من الاثر السلبي لجائحة كورونا وتوقف حركة الانتاج السينمائي والوثائقي الا ان هناك منح صناعة الافلام 2021 مفتوحة لتقديم الطلبات في الوقت الحالي، مع قليل من الحظ وكثير من العمل الجاد يمكنك الحصول على فرصة المنافسة في منح صناعة الافلام 2021 والتي تشمل الاعمال الوثائقية أو كتابة السيناريو أو مراحل قبل وبعد الانتاج.

منح صناعة الافلام 2021 للاعمال الوثائقية

* منحة Film Independent Documentary Lab

إذا كنت قد عملت على فيلم وثائقي طويل في مراحله الاولى فيجب ان تشارك في برنامج الإرشاد الخاص بـ Film Independent والذي يتضمن التعرف على المتخصصين في هذا المجال والإرشاد على مدار العام، سيحصل أحد المشاركين في المختبر على دعم بقيمة 10 آلاف دولار من زمالة سوزان ميردي للأفلام الوثائقية.

– الموعد النهائي: 17 ديسمبر هذا العام.

* المعهد الاسكتلندي للأفلام الوثائقية للاستشارات

أصبح معهد الأفلام الوثائقية الاسكتلندي جهة قوية للأفلام الوثائقية المثيرة، لذلك إذا كنت مقيمًا في اسكتلندا فإن هذا المعهد من افضل المعاهد التي يمكنها مساعدتك في صناعة فيلمك الوثاذقي.

– الموعد النهائي: 8 يناير.

* منحة ITVS Open Call

إذا كان لديك مشروع فيلم طويل يصلح للبث فإن هذه المنحة التمويلية للانتاج المشترك تبدأ من 150،000$ دولار إلى 350،000$ دولار امريكي.

الموعد النهائي: 18 ديسمبر.

* منح إنتاج المشاريع الإعلامية NEH Media Projects Production Grants

الصندوق الوطني للعلوم الإنسانية هو الأب الأكبر لدعم الحكومة للأفلام الوثائقية التي تتناول العلوم الإنسانية، عملية التقديم ليست سهلة – في الماضي كانت الامور المطلوبة تشمل فريق عمل متمرس ومنظمة غير ربحية أو راعي مالي ومستشاران في العلوم الإنسانية وغيرها لكن المكافأة تستحق العناء، من سنة إلى ثلاث سنوات دعم يصل الى 650 ألف دولار.

– الموعد النهائي: 6 يناير.

* منح تطوير وسائل الإعلام NEH Media Development Grants

مثل منح الإنتاج المذكورة أعلاه ، فإن منح التطوير مخصصة للأفلام الوثائقية التي تتناول موضوعات في العلوم الإنسانية وعملية التقديم واسعة النطاق، تتراوح الجوائز من 40،000$ دولار إلى 75،000$ دولار.

– الموعد النهائي: 6 يناير.

* صندوق LEF Moving Image: التطوير وما قبل الإنتاج والإنتاج وما بعد الإنتاج

تقدم هذه المنحة تمويلًا لمزيد من المراحل بما في ذلك التطوير المبكر، وتتراوح هذه المنحة بين 2،500 دولار و 25،000 دولار خصيصًا لصانعي الأفلام في نيو إنجلاند بميزانيات أفلام تقل عن 400،000 دولار.

– الموعد النهائي: 22 يناير

* معمل صندانس لإنتاج الأفلام الوثائقية الإبداعية: مسار فيلم وثائقي

سيختار معهد Sundance منتجين ناشئين لديهم مشاريع قيد الإنتاج أو ما بعد الإنتاج لحضور مختبر الإنتاج الإبداعي والمشاركة في برنامج إرشادي لمدة عام.

– الموعد النهائي: 18 فبراير.

* صندوق Sundance Institute Kendeda للأفلام القصيرة

هل لديك فيلم قصير غير روائي يستكشف القوى النظامية والاجتماعية والهيكلية التي تؤدي إلى العنف في الولايات المتحدة؟ إذا كنت قد صنعت فيلمًا قصيرًا واحدًا على الأقل من قبل فيمكنك الحصول على 50 ألف دولار لإكماله بهذه المبادرة.

– الموعد النهائي: 8 فبراير.

* صندوق الفيلم الوثائقي لمعهد صندانس

تعتبر هذه المنحة التنافسية عنصرًا أساسيًا في برنامج الأفلام الوثائقية في Sundance وهي تبحث عن أفلام فنية حول الموضوعات ذات صلة، ويمكن أن تحصل على 20،000 دولار إلى 50،000 دولار حسب نوع الطلب (التطوير او الإنتاج / ما بعد الإنتاج او إشراك الجمهور).

– الموعد النهائي: 8 فبراير.

* منحة Visions Sud Est Fund

إذا كنت صانع أفلام مقيم في آسيا اوإفريقيا او أمريكا اللاتينية او أوروبا الشرقية وتبحث عن دعم الإنتاج أو ما بعد الإنتاج فإن Visions Sud Est يمكن أن يكون برنامج جيد لك بدعم 20،000 فرنك سويسري للافلام السردية و 10،000 فرنك سويسري للافلام الوثائقية.

– الموعد النهائي: 25 فبراير.

* صندوق Catapult Film Fund

إذا كنت بدأت للتو في فيلم وثائقي فأنت تعلم مدى صعوبة االحصول على تمويل عندما لا يكون لديك شيء لتعرضه لأنك تحتاج إلى المال لتصوير جزء من المشروع، سيمنحك صندوق Catapult Film Fund ما بين 5،000 إلى 20،000 دولار لتصوير لقطات كافية حتى تتمكن من جمع التبرعات لبقية المشروع.

– الموعد النهائي: جاري.

* منحة Screen Australia: Documentary Development

إذا كنت تتطلع إلى تطوير فيلم وثائقي أسترالي أو إنتاج مشترك فيمكنك الحصول على ما يصل إلى 30 ألف دولار للتطوير.

– الموعد النهائي: بحسب تطورات جائحة كورونا.

* قد يهمك ايضاً | هل سيغير محرك Unreal Engine 5 صناعة السينما والافلام الى الابد؟

منح صناعة الافلام الروائية

* منحة The Film Fund

إذا كان بإمكانك كتابة جملة واحدة لفيلم قصير وتريد الحصول على مبلغ 10،000 دولار لعمل فيلم قصير (سواء كان روائيًا أو فيديو كليب أو وثائقي).

الموعد النهائي: 15 ديسمبر.

* تحدي Sundance Co//ab Challenge: Pitch Yourself

للحصول على أحدث تحدٍ في التحدي الشهري المتكرر من Sundance’s Co // ab ، يطلب منك هذا الشهر شرح فكرة فيلمك القصير عن طريق إرسال مقطع فيديو قصير.

– الموعد النهائي: 16 ديسمبر.

* برنامج منح معهد الدوحة للأفلام

معهد الدوحة موجود للبحث عن أصوات سينمائية جديدة في قطر وكذلك من جميع أنحاء العالم، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمويل للتطوير أو الإنتاج أو مرحلة ما قبل الإنتاج بناءً على مكان تواجدك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

– الموعد النهائي: يفتح في 4 يناير ويغلق في 17 يناير.

* منحة SFFILM Rainin لصناعة الأفلام

إذا كنت تخطط لمعالجة قضية عدالة اجتماعية بطريقة هادفة وخلاقة فعليك التقدم لهذه المنحة وهي من أكبر الهيئات المانحة للأفلام الروائية المستقلة في الولايات المتحدة، يمكن أن تصل منح التطوير إلى 25 ألف دولار مع منح ما بعد الإنتاج حوالي 40 ألف دولار بالإضافة إلى دعم آخر، البرنامج مفتوح لصانعي الأفلام في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي الذين يمكنهم الالتزام بقضاء الوقت في تطوير الفيلم في سان فرانسيسكو “.

– الموعد النهائي: 21 يناير (عادي) و 11 فبراير (نهائي).

* مختبر صندانس للإنتاج الإبداعي والمختبر: مسار فيلم روائي

سيختار معهد Sundance منتجين ناشئين لديهم مشاريع قيد الإنتاج أو ما بعد الإنتاج لحضور مختبر الإنتاج الإبداعي والمشاركة في برنامج إرشادي لمدة عام بالإضافة إلى منحة قدرها 5،000 دولار.

– الموعد النهائي: 18 فبراير.

* منحة Sundance Episodic Story Lab 2020

ستكون هذه هي السنة الخامسة من Episodic Story Lab ، وسيختار الكتاب / صانعي الأفلام مع طيار عرضي أصلي لزمالة لمدة ستة أيام.

– الموعد النهائي: يفتح في 10 فبراير ويغلق في 10 مارس.

* برنامج إنتاج الأفلام الطويلة Screen Australia

إذا كنت مخرج مقيم في أستراليا فعليك التواصل مع هذه الجهة، تقوم وكالة الأفلام الحكومية بضخ أموال كبيرة للمشاريع منخفضة الميزانية والأفلام الوثائقية والمشاريع الكبيرة بما في ذلك ما يصل إلى 65 ٪ من ميزانية الأفلام الطويلة الخاصة بك إذا كانت تفي بالمعايير.

– الموعد النهائي: بحسب حال جائحة كورونا.

* برنامج مساعدة المخرجين الكنديين من المجلس الوطني للأفلام في كندا

إذا كنت مواطنًا كنديًا أو مهاجرًا، فإن Film Board of Canada لديها عشر مقاطعات تقدم لصانعي الأفلام الناشئين ما بين 3،000 إلى 5،000 دولار كمنح سنويًا من الخدمات الفنية لإكمال فيلمك، تعتمد المواعيد النهائية على المقاطعة لذا تأكد من التحقق منها بشكل فردي.

– الموعد النهائي: تحقق من منطقتك.

* منحة Film Independent Sloan Distribution Grant

إذا كان لديك فيلم روائي شبه مكتمل (أو منتهي) بشخصية رائدة هي عالم أو مهندس أو عالم رياضيات فقد تكون هذه المنحة مناسبة لك.

– الموعد النهائي: جاري.

منح صناعة الافلام 2021

* منح كتابة السيناريو

* مسابقة كتابة السيناريو Scriptapalooza

مسابقة كتابة السيناريو الشهيرة الآن في عامها العشرين، الجائزة الأولى تحصل على 10 آلاف دولار والفائزون يحصلون على 500 دولار كترضية.

– الموعد النهائي: 14 ديسمبر

* مسابقة ScreenCraft Family Screenplay Contest

إذا كان لديك نص مناسب لفيلم يصلح للعائلة، فيمكنك الفوز بمبلغ 1،000 دولار.

– الموعد النهائي: ديسمبر

* مسابقة Script Pipeline Screenwriting Contest 2020

يمكنك الحصول على 25 ألف دولار اذا كنت محظوظ بالمركز الاول، اما المركز الثاني سيحصل على 2،500 دولار.

– الموعد النهائي: 31 ديسمبر.

منح صناعة الافلام 2021

 منح صناعة الوسائط الجديدة

* منحة Alfred P. Sloan Foundation New Media Grants

إذا كان لديك فيلم يتضمن كل ما هو رائع في العلوم وكان لديك راعي مالي فقد تستحق منحة New Media المشاركة.

– الموعد النهائي: جاري.

* منحة Kaleidoscope 

يمكن أن يؤدي قبول Kaleidoscope إلى حصولك على تمويل من شركات مثل Oculus و World Tour و DevLab Content Accelerator.

– الموعد النهائي: جاري.

هل سبق لك وان انتسب لواحدة من منح صناعة الافلام 2021 ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى