سينماصناعة الافلام

تصوير مسلسل بيكي بلايندرز الموسم الخامس باستخدام كاميرات RED وعدسات Cooke انامورفيك

تعد سلسلة الدراما والجريمة Peaky Blinders واحدة من أفضل المسلسلات التلفزيونية التي تم انتاجها في بريطانيا من الناحية البصرية والدرامية مما ساعدها بالحصول على شعبية جارفة حول العالم، لكن الفريق الابداعي الذي يعمل في المسلسل قام باتخاذ خيار تصوير بيكي بلايندرز الموسم الخامس باستخدام كاميرات ريد وعدسات Cooke انامورفيك.

مسلسل بيكي بلايندرز الموسم الخامس

كان مسلسل Peaky Blinders يصور باستخدام كاميرات ARRI Alexa ولكن مسلسل بيكي بلايندرز الموسم الخامس انتقل إلى مرحلة جديدة حيث تم تصويره باستخدام كاميرا RED Monstro 8K لتسليم العمل بدقة 4K لشبكة نتفليكس.

مسلسل بيكي بلايندرز الموسم الخامس

في كثير من الأحيان لا نتمكن من رؤية دراما تلفزيونية بعدسات انامورفيك وهو تنسيق كلاسيكي مصمم لشاشات السينما الكبيرة، ولكن مع تطور أجهزة الترفيه المنزلي تقلصت الفجوة بين تجربة المشاهدة في المنزل وتجربة الذهاب إلى السينما، لذا من الطبيعي أن تبدأ الاعمال ادرامية بالاعتماد على تقنيات حصرية للسينما.

تصوير مسلسل بيكي بلايندرز الموسم الخامس سيشهد تغييرًا كليًا في كيفية تصوير السلسلة، والانتقال من عدسات كروية Cooke S4 / i المستخدمة منذ الموسم الثالث إلى صورة بانامورفيك باستخدام عدسات Cooke Anamorphic / i Prime.

كان الحفاظ على الاتساق مع الشكل وأسلوب التصوير في العرض من موسم إلى آخر أحد التحديات التي واجهها المصور السينمائي سي بيل والمخرج أنتوني بيرن على الرغم من التحول الجذري الجديد إلى المظهر السينمائي في الموسم الخامس.

اقرأ ايضاً | معلومات عن الموسم السادس والسابع من مسلسل Peaky Blinders

كان الانتقال إلى 4K واختيار الكاميرا الجديد هو أول شيء يجب على الثنائي أن يقرره، وبعد العديد من اختبارات الكاميرات، قرر الفريق أن مستشعر RED MONSTRO 8K لديه أفضل مظهر للمشروع مع المرونة والحساسية والحجم المادي للكاميرا التي يحتاجونها، كان الاعتبار التالي هو عدسات انامورفيك.

قررت مدير التصوير Si Bell ان مجموعة عدسات Cooke Anamorphic / i والتي تتكون من الأطوال البؤرية التالية: 25 مم و 32 مم و 40 مم و 50 مم و 65 مم ماكرو و 75 مم و 100 مم و 135 مم هي التي سيتم استخدامها في تصوير الموسم الخامس من مسلسل بيكي بلايندرز.

بدأ الأسبوع الأول من تصوير الموسم الخامس بالقرب من مدينة مانشستر في اجواء ممطرة ورياح شديدة ودرجات حرارة منخفضة، قال بيل “هذا ما حصلنا عليه في عند تصوير اللقطة الأولى من الموسم”. “ثم ازداد الأمر سوءًا مع هطول أمطار غزيرة أثناء التصوير في منطقة الريف، ولكن الكاميرا والعدسات نجحتا في التحدي”.

أعطت عدسات Cooke Anamorphic / i prime المسلسل مظهرًا أكثر نعومة وطبيعيةلم يختلف عن المظهر العام للموسمين السابقين، وكل ذلك مع منح الصور التوازن المثالي مع مظهر عدسات Cooke® والتي عملت على تعزيز المظهر السينمائي للمسلسل ورفعه إلى مستوى جديد”.

هل شاهدت الموسم الخامس من المسلسل؟ ما رأيك بجودة الصورة باستخدام كاميرات RED وعدسات انامورفيك؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق