صناعة الافلامفيديو

هل سيغير محرك Unreal Engine 5 صناعة السينما والافلام الى الابد؟

عرض Tim Sweeney الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games محرك الالعاب الجديد Unreal Engine 5 والذي يستطيع انتاج بيئة محيطية ومواقع افتراضية على درجة عالية من الواقعية مع ظلال وضوء حقيقيين في الوقت الفعلي Real Time.

تم تطوير محرك Unrealعام 1998 وتم استخدامه للمرة الاولى في العاب اطلاق النار من منظور اللاعب وبعد ذلك تم استخدامه في العديد من العاب المغامرات والالعاب القتالية .. حسناً، ما علاقة هذا بالسينما او صناعة الافلام؟ الاجابة في الفيديو في الاسفل.

* الفيديو التقديمي لمحرك العاب Unreal Engine 5

النسخة التجريبية من Tomb Raider-esque ليست لعبة حقيقية ولكن تم تطويرها لتكون قابلة للعب من أجل عرض قدرات Unreal Engine 5 وأدواتها الجديدة Lumen و Nanite، يتحكم Lumen في نظام إضاءة اللعب وينتج Nanite كل تلك التفاصيل المذهلة في الرسومات والبيئة المحيطة، ولكي تحصل على فكرة عن التفاصيل، كل تمثال في اللعبة يتم انتاجه باستخدام 33 مليون مثلث.

Unreal Engine 5

يمكن لمحرك Unreal Engine 5 ملء غرفة بها مئات من هذه التماثيل مما ينتج عنه مستوى غير مسبوق من التفاصيل، لا تقتصر جودة الرسومات على مساحات اللعب الصغيرة ولكن يمكن أن تستمر حتى عند الابتعاد عنها.

اكتشف ايضاً | ما هو الـ ستيدي كام وكيف احدث ثورة في صناعة الافلام والتصوير السينمائي

الان دعونا نتطرق للموضوع الاهم، تم استخدام الإصدارات السابقة من Unreal Engine في بعض من اشهر ألعاب الفيديو بالإضافة إلى الأفلام والتلفزيون، استخدمت ديزني محرك Unreal لانتاج بيئات ثلاثية الأبعاد ومناظر طبيعية في مسلسل The Mandalorian،حيث سمحت تقنية شاشات LED العملاقة لصناع العمل بالسفر إلى مواقع تصوير جديدة دون مغادرة الاستوديو، الاهم من ذلك ان الاعتماد على هذه التقنية يخفف من عبء الانتاج والاضاءة مع حصولك على نتائج مذهلة بصرياً ولكن للاسف على حساب طاقم العمل.

Unreal Engine 5

يروج العديد من صناع الافلام لهذه التقنية على انها ستغير من مستقبل إنتاج الأفلام والتلفزيون إلى الأبد وهو صحيح ولكن هل ستكون تكلفتها في المتناول؟ لا يعرض الفيديو في الاعلى الشكل الذي قد تبدو عليه هذه التكنولوجيا فحسب بل يعرض أيضًا كيف يمكن استخدام نفس التكنولوجيا في إنتاج الأفلام والتلفزيون للحصول على بيئة محيطية ومواقع تصوير غزيرة بالتفاصيل.

Unreal Engine 5

سيكون محرك Unreal Engine 5 متاحًا في أواخر عام 2021، هل توافقنا الرأي بأن هذه التقنية ستشكل مستقبل صناعة السينما والافلام؟ هل تشجع على استخدام هذه التقنية اذا كانت متاحة بتكلفة منخفضة على حساب طواقم العمل الكبيرة؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى