أخبارصناعة الافلاممراجعات وتقارير

كاميرة Lytro Cinema نقطة التحول في عالم التصوير السينمائي

تخيل العمل على مقطع فيديو مؤثرات بصرية وامتلاك القدرة على تغيير عمق المجال أو نقطة التركيز للمشهد بسرعة، تغيير معدل الإطارات والحصول على زاوية تصوير فيزيائية دقيقة مناسبة، إعادة تمركز كاميرة Lytro Cinema في المشهد، وضع مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D في المشهد ويتم تضمينها إلى محتوى الحركة المباشرة، سحب اللمعان عن طرق إعداد عمق قريب وعمق بعيد واستخراج الموضوع وبشكل فعال, فكر في الحصول على الكثير من الفوائد من التركيب العميق لمشاهد الحركة المباشرة.

 
 

 

 
 
 

 كاميرة Lytro Cinema

ذلك يبدو موجوداً في وقت في المستقبل ؟ في الواقع قد يكون أقرب مما تظنه، أقرب وخلال أشهر فقط. في NAB أعلنت Lytro عن كاميرا المجال الضوئي الجديدة الثورية للأفلام والتلفاز، كاميرة Lytro السينمائية. كاميرة Lytro السينمائية تصور المجال الضوئي في مكان التصوير ويتم استخدام هذا التصوير لاحقاً في لاستخراج صيغ قياسية، بالإضافة إلى ذلك فإن الفنانين يمكن أن يصلوا إلى بيانات المجال الضوئي مباشرة وبسرعة باستخدام إضافة ( يتم تطوير إضافات أخرى )، إن الكاميرا تمتلك مستشعر بحجم نصف متر بجودة 755 ميجا بيكسل وبصيغة RAW وسرعة تصوير تصل الى 300 صورة في الثانية  مع 16 درجة من النطاق الديناميكي و بتدرج لوني واسع.

 

 

 

 

 

 

إنّ Lytro فتحت مستوى جديد في حرية الإبداع والمرونة لـ صانعي الأفلام وذلك بتقديم سينما Lytro ، أول حل في العالم للمجال الضوئي للأفلام أو التلفاز، إن نظام التصوير المتقدم يسمح بالافتراضية الكاملة لكاميرا الحركة المباشرة وتحوّل تحكمات الكاميرا الإبداعية من مثبتة على قرارات إلى عمليات حسابية ما بعد الإنتاج وستسمح للقطات تاريخية مستحيلة. 

 

 

 

 

 

كاميرة Lytro Cinema

يقول Jason Rosenthal  المدير التنفيذي ل Lytro ” نحن في الجولات الأولى من تحول الأجيال من إرث فيديو 2D إلى عالم المجال الضوئي الحجمي الثلاثي الأبعاد ، Lytro Cinema تمثل خطوة هامة في التطور، نحن متحمسون للمساعدة في الدخول في حقبة جديدة للتقنيات السينمائية والتي تتيح إبداعية أكبر مما كانت موجودة من قبل.  لقد تم تصميمها للمؤثرات البصرية المتطورة، Lytro Cinema تمثل نقلة نوعية في تحقيق التكامل بين التصوير الحركي المباشر و المؤثرات البصرية المولدة من الحاسوب، إن مجموعة  البيانات الغنية تم تكوينها من قبل النظام لتنتج مجالاً ضوئياً يمكن أن يتم تكوينه بأي صيغة في مرحلة ما بعد الإنتاج ويسمح لمجال كامل من الإمكانيات الإبداعية التي لم توجد من قبل.

 

 

 

 

 

 

يقول Jon Karafin رئيس قسم فيديو المجال الضوئي في Lytro  ” كاميرة Lytro تتحدى الفيزياء التقليدية للتصوير في الموقع وتسمح لJ صانعي الأفلام بالتقاط لقطات كانت مستحيلة حتى هذه اللحظة، و بسبب مجموعة البيانات الغنية وعمق المعلومات فإننا نستطيع محاكاة تحكمات الكاميرا الإبداعية وهذا يعني أن القرارات التي يتم اتخاذها في مكان التصوير مثل موقع التركيز وعمق المجال يمكن أن تتم الآن على الحاسوب، نحن في مقدمة  ما هو ممكن في إنتاج الأفلام“.

 

 

 

 

 

 

مع Lytro Cinema فإن كل إطار من مشهد الحركة المباشرة

يصبح نموذج ثلاثي الأبعاد، كل بيكسل يمتلك لوناً وخصائص اتجاه وعمق فتجلب مرونة التحكم والإبداع في الحاسوب المولدة من VFX لتصوير العالم الحقيقي، إن النظام يفتح آفاقاً مبدعة جديدة من أجل تكامل تصوير الحركة المباشرة مع المؤثرات البصرية مع القدرات مثل تتبع كاميرا المجال الضوئي وشاشة عمق Lytro  والقدرة على تثبيت الشاشات الخضراء بدقة على كل عنصر ومساحة في المشهد من دون الحاجة إلى الشاشة الخضراء.

 

 

 

 

 

 

يقول Ted Schilowitz مسؤول المشاريع المستقبلية في استوديوهات
FOX
” شركة Lytro كانت دائماً تفكر في ما سيكون عليه مستقبل التصوير،
هناك الكثير من الشركات التي تطبق التقنيات الجديدة وتجد طرقاً أفضل لتكوين المحتوى السينمائي
ولكن في النهاية إنها مفككة كثيراً، Lytro تركز على الحصول على مجموعة تصوير سينمائي
أكبر بكثير وأفضل وأكثر تعقيداً والتي يمكن أن تتدفق في مجال VFX وتحديث ذلك العالم “.

 

 

 

* Lytro Cinema تمثل قوة زيادة العمل فيما يتعلق بالتقاط البيانات الخام والأداء البصري:

 

 

مستشعر الفيديو الأعلى دقة الذي تم صنعه حتى الآن، 755 ميجا بيكسل بصيغة RAW و يصل إلى 300 صورة في الثانية.

 

– يصل إلى 16 درجة من النطاق الديناميكي وتدرج الألوان الواسع .

 

– المسح النشط المدمج العالي الدقة.

 

 

 

بواسطة التقاط كل المجال الضوئي بدقة عالية فإن Lytro Cinema
هي النظام الأول القادر على التقاط المجال الضوئي الكلي، أغنى مجموعة بيانات في التاريخ،
المجال الضوئي الكلي يسمح لـ صناع الأفلام بتكوين المحتوى بصيغ متعددة
وذلك يتضمن IMAX و RealD و السينما التقليدية والبث المباشر
بمعدلات إطارات وزوايا تصوير متنوعة. Lytro Cinema
تضم كاميرا ومجوعة خوادم من أجل التخزين والمعالجة والتي يمكن أن تتم أيضاً
في التخزين السحابي والبرنامج لكي يعدل على بيانات المجال الضوئي،
إن النظام بأكمله يدمج الإنتاج الممتع وسير عمل ما بعد الإنتاج،
والعمل بالتعاون مع أدوات الصناعة القياسية المشهورة،
لا تفوت فرصة مشاهدة هذا الفيديو الرائع حول Lytro Cinema 

 
 
 
 

 

 
 
 
 

Life

أول فيلم قصير تم إنتاجه من قبل Lytro Cinema
بالتعاون مع The Virtual Reality Company
والذي سيعرض لأول مرة في مؤتمر NAB يوم الثلاثاء 19 أبريل الساعة 4 مساءً
في مركز المؤتمرات في Las Vegas،
تم إخراج Life من قبل Robert Stromberg الفائزة بجائزة الأوسكار
ورئيس المكتب الإبداعي في VRC وتم تصويره من قبل David Stump
رئيس علم التصوير في VRC.

 

 

 

 

 

 
 
Lytro Cinema ستكون متوفرة للإنتاج في الربع الثالث من عام 2016 للشركاء الحصريين على أساس الاشتراك، للمزيد من المعلومات حول Lytro Cinema قم بزيارة هذا الموقع http://w​ww.lytro.com/cinema .
 
 
 
 
 
 
ما رأيك في هذه التقنية؟ وهل ترى فيها مستقبل صناعة الأفلام و التصوير السينمائي كاميرة Lytro Cinema ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل الموضوع.
 

 

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق