فوجي فيلم تصدر كاميرة Selfie-Ready X-A3 بالاضافة الى عدسة XF 23 ملم

بعد سنة رائعة قامت من خلالها fujiFilm بتحديث اثنتين من كاميرات الدرجة الأولى، ها هي الآن تركز انتباهها على سلسلة X-A. كاميرة X-A3 mirrorless نجحت عن سابقتها X-A2 في العام الفائت، وشكلت نقلة نوعية في قدرات التصوير والعمل، وأصدر إلى جانبها عدسة كاميرة Selfie-Ready X-A3    وبشكل مشابه لإصدار 35mm f/2 عدسة 23mm الجديدة هذه تقدم بديل خفيف الوزن ومخفف عن عدسة 23mm f/1.4 المحبوبة، مما يجعل منها مثالية للسفر والتصوير اليومي.

النموذج الجديد محسن عن نموذج العام الماضي وإن التحديث الأكثر أهمية في كاميرة Selfie-Ready X-A3 هو مستشعر APS-C CMOS بوضوح 24.2 ميجا بيكسل ذو الدقة العالية والمطور حديثاً، والذي يعمل لتحقيق نطاق حساسية ايزو واسع أصلي تبدأ من 200 وتصل الى 6400 ISO والذي يمكن أن يوسع الى 25600 لملائمة العمل في ظروف الإضاءة الصعبة.

كاميرة Selfie-Ready X-A3

آلية عمل الغالق الالكتروني الجديدة مميزة وتسمح بالعمل مع سرعات تصوير تصل الى 1\32000 من الثانية لملائمة التصوير في الضوء الساطع والظروف النهارية ذات إعدادات الفتحة الواسعة. بالإضافة الى الصور الثابتة المستشعر الجديد صمم أيضاً لتطوير تسجيل فيديو بوضوح Full HD 1080p يصل حتى 60 اطار في الثانية.

بالنظر إلى أداء التركيز فإن مناطق AF الـ77 الإجمالية متاحة في أوضاع تركيز Zone / Wide، أو حتى إلى 49 منطقة قابلة للاختيار عند العمل في وضع single Point من أجل المزيد من دقة التحكم. إن كنت تعمل في الوضع اليدوي ألوان Focus Peaking يمكنك الآن اختيارها لملائمة العمل مع كائنات مختلفة أو تحت ظروف إضاءة مختلفة.

التصميم الفيزيائي لكاميرة X-A3 موجه بشكل كبير لمحبي صور Selfie، ويشمل شاشة LCD خلفية تعمل باللمس 3.0” 920k-dot تتميز بألية انزلاق وإمالة إلى 180 درجة و التي تمنع هيكل الكاميرة من حجب الشاشة، وذلك لضمان دقة 100% للصورة عند أخذ الصور المقابلة للوجه.

هذه الشاشة تقترن مع Eye Detecion AF مطور من أجل تركيز دقيق لتفاصيل الوجه، ووضع Portrait Enhancer لدرجات البشرة الساطعة لإعطاء صور Selfie جيدة التعريض وجيدة التكوين. آلية عمل المؤقت الذاتي جديدة أيضاً وتملك أوضاع Smile Detection / Buddy Timer / Group Timer من أجل التصوير التلقائي.

كاميرة Selfie-Ready X-A3

الكاميرا مصنوعة من خليطة الألمنيوم مع التفاف جلدي،
وتتميز أيضاً بقبضة معاد تصميمها من أجل تحقيق ثبات أعظمي،
وقرص تحكم رأسي من أجل سهولة تحويل الإعدادات.
وكما في كاميرات سلسلة X السابقة فإنه يوجد 11 نموذج Film Simulation
مختلف ومضمن لمحاكاة  مظهر أنواع أفلام FujiFilm الكلاسيكي،
وفلاتر متقدمة موجودة أيضاً من أجل تأثيرات إبداعية في الكاميرا.
بالطبع X-A3 تتضمن ايضاً Wi-Fi مدمج لتمكين التصوير
بالتحكم من بعيد لا سلكياً ومشاركة الصورة الى الأجهزة الذكية
واللوحية المرتبطة أو حتى الطباعة باستخدام طابعة مشتركة.

X-A3 ستأتي مع عدسة XC 16-50mm OIS II بفتحة عدسة متغيرة، وهي متاحة باللون البني والزهري والفضي، اما سعر كاميرة فوجي X-A3 فيبلغ 600$ دولار اي ما يعادل 2,200 درهم اماراتي / 2,250 ريال سعودي.

وإلى جانب  كاميرة mirrorless الجديدة أعلنت فوجي عن عدسة متنوعة ومدمجة وهي XF 23mm f/2 R WR، والى جانب إنتاجات العام الماضي المنتشرة بكثرة 23 ملم و 35 ملم فإن الجديدة تخدم كبديل بالنسبة إلى عدسة XF 23mm f/1.4 R، وتعطي الأولوية للوزن والحجم أكثر من السرعة.

مثل عدسة 35mm مثل زاوية واسعة عامة مثالية،
مناسبة للتصوير اليومي.
تصميمها البصري يشمل  زوج من العناصر الكروية
لتقليل من الانحراف الكروي من أجل انتاج حدة وصفاء ملاحظين
من الحافة الى الحافة،
بالاضافة الى دعمها بتقنية Super Electron Beam Coating
 للتقليل التوهج والظلال. 

تصميم تركيز داخلي مع محرك نظام AF
يحافظ على طول العدسة القصير أثناء التشغيل
وأيضاً تساهم في سرعات تركيز سريعة تصل الى 0.05 من الثانية
 عند اقترانها مع X-T2 او X-Pro2. البناء المادي
أيضاً يدعم مقاومة التجمد وتصميم مقاوم للطقس،
والذي يجعل منها مناسبة للاستخدام في الظروف البيئية الصعبة والمتغيرة.
سعر عدسة فوجي XF 23mm
يبلغ 450$ دولار
 اي ما يعادل 1,650 درهم اماراتي /
1,690 ريال سعودي.

ما رأيك في هذه المعدات الجديدة من Fuji؟ شاركنا ارائك في خانة التعليقات اسفل المقال.