فيديومعدات تصوير

بالفيديو | عدسة ماكرو تحول كاميرتك الى مجهر ميكروسكوب

قام احد المصورين على موقع يوتيوب بالحصول على عدسة عتصوير غريبة لم نسمع بها من قبل من صنع شركة Yasuhara اليابانية وتعرف بإسم Nanoha Super Macro وهي عبارة عن عدسة ماكرو يدوية كاملة بمقدار تكبير 4x-5x مزودة بمصابيح LED مدمجة وتعمل بنظام USB وقوم بتحويل الكاميرا بشكل أساسي إلى مجهر ميكروسكوب.

مجهر

هذه العدسة الغريبة يدوية بالكامل (لا توجد جهات اتصال إلكترونية بينها وبين الكاميرا) وتتميز بفتحة عدسة تبدأ من f / 11 إلى f / 32 والتي تمنحك فقط أربع نقاط توقف صعبة للتحكم، بصريًا تم تصميمها باستخدام 10 عناصر زجاجية في 7 مجموعات مما يوفر نسبة إعادة إنتاج ماكرو تتراوح بين 4: 1 و 5: 1 ويمكن التركيز فقط على الأهداف التي يتراوح حجمها بين 11 مم و 19 مم.

مجهر

* شاهد كيف تقوم العدسة بتحويل الكاميرا الى مجهر

شاهد ايضاً | Spatial Reality Display شاشة الواقع المكاني من سوني لتجربة 3D بالعين المجردة

من الناحية العملية، هذا يعني أنه يجب عليك في الأساس ضبط العدسة على الجزء العلوي من موضوعك قبل التصوير وهي قيود تركيز صعبة للغاية، في الجزء الأمامي من العدسة يوجد حامل بلاستيكي قابل للإزالة يساعدك على تثبيت الموضوع الذي تريد تصويره، بالإضافة الى انبوب مع ثلاثة مصابيح LED مدمجة تتمركز الى الداخل ويتم تشغيلها عبر منفذ USB صغير.

مجهر

ما عليك سوى توصيل الكيبل الى مصدر طاقة ” باور بانك ” لكي تعمل الاضواء، هذه العدسة ستساعدك بالفعل على تصوير موضوعك اذا كان ثابتًا وقريبًا جدًا من العدسة، بشكل عام كانت انطباعات مستخدمي العدسة ايجابية، وحتى هذه اللحظة يمكننا القول انه لا يوجد مثيل لها سوى مجهر مخصص للاغراض العلمية.

إذا كنت ترغب في اقتناء واحدة من هذه العدسات، يمكنك العثور عليها لكاميرات سوني E-Mount وكانون EF-M mount ومايكرو فور ثيردز بسعر 500$ دولار امريكي عبر متجر Adorama.

هل انت من هواة تصوير الماكرو؟ ما رأيك بهذه العدسة؟ هل انت متشوق لتجربتها؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال، ولا تنسى زيارتنا باستمرار لمشاهدة اخر الفيديوهات وللإطلاع على اخر الاخبار المتعلقة بالمعدات والتصوير.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى