مراجعات وتقاريرمواضيع مميزة

عدسات Mojo AR من وحي الخيال العلمي وبالاعتماد على الواقع المعزز

Mojo AR يتم وصفها بأنها أول عدسة لاصقة ذكية في العالم للاستخدام اليومي مع وجود شاشة مدمجة يمكن تنشيطها بواسطة العين بسهولة تامة، وقد كشفت شركة موجو فيجن في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في ولاية كاليفورنيا عن بدء خطوات تطوير هذه العدسة لكي يستطيع الشخص أن يستغني عن النظر في هاتفه من أجل جلب المعلومات أو حتى يحرك رأسه يمينا أو يسارا يكفي فقط النظر في الأعلى وظهور نقطة خضراء من خلالها يتم فتح نافذة منبثقة يتوفر بها المعلومات المطلوبة.

Mojo AR

معلومات هامة عن عدسات Mojo AR

عدسات Mojo AR الذكية من المتوقع أن تحدث طفرة كبيرة في عالم التكنولوجيا، حيث تهدف إلى التقليل من النظر إلى الشاشات الذكية من أجل جمع المعلومات والتواصل مع الآخرين، وبالطبع لكي يتحقق ذلك لا بد من توفير طرق أسهل وهذه الطرق تتمثل في عدسة يمكن من خلالها قراءة الرسائل الواردة عبر الهاتف الذكي من خلال النظر في جانب هذه العدسة فقط ودون بذل اي مجهود.

Mojo AR

كما أن العدسة ترتبط بالإنترنت وبذلك تعتمد على التكنولوجيا، مما يعني أن المستخدمين يستطيعون الوصول إلى أي معلومة فورا في لحظات بسيطة مثل التوصل إلى مكان معين والطرق المؤدية إليه والوقت الذي يستغرقه من أجل الوصول وغيرها من المعلومات.

Mojo AR

وقد قال ستيف سينكلير الذي يشغل منصب نائب الرئيس الأول للمنتجات والتسويق في شركة موجو فيجن: نهدف إلى أن يكون هذا المنتج متوفرا للجميع ويستطيع أي شخص الوصول إليه واستخدامه ببساطة، حيث أن هدفنا هو إبراز عيون الناس وإشراكهم بصورة كبيرة في العالم من حولهم ومن اجل القيام بهذا الأمر يتم وضع شاشة عرض في الأساس يتم من خلالها عرض المعلومات التي تهم السياق وبعد ذلك يتم التخلص من هذه المعلومات.

كيف تعمل عدسات موجو

تعد عدسات mojo AR عدسات صلبة وقابلة للاختراق حيث انها تستقر على القرنية وتلتصق بها، وهذا على عكس العدسات اللبنة التي يتم صنعها من البلاستيك، ويتم تصنيع العدسة بشكل مخصص لعين الشخص الذي سيرتديها.

اقرأ ايضاً | افضل عدسات نيكون لتصوير الفيديو او التصوير الفوتوغرافي لكاميرات DSLR

قد تتساءل عزيزي القارئ عن مصدر الطاقة التي تخص الشاشة الذكية الموجودة في جانب العدسة، وهنا نريد ان نبين بأن هذه الشاشة تعمل لا سلكيا ومن المنتظر أن يكون مصدر الطاقة لهذه الشاشة هي بطارية صغيرة خاصة بكل عدسة يتم إضافتها بشكل غير ملحوظ، وهذه البطارية يتم شحنها خلال الليل بعد أن يقوم المستخدم بخلع العدسة من أجل النوم.

يتم اتصال الشاشة الخاصة بالعدسة بهاتف ذكي يقوم بسحب البيانات من السحابة، وفي ثواني بسيطة يتم نقل كل المعلومات التي يحتاجها المستخدم في الشاشة أمام عينه دون الاضطرار للنظر في أي جانب أو لفتح الهاتف.

ومن الأشياء المتوقعة أن تساعد عدسات Mojo AR الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ضعف النظر في تحسين الرؤية والمشاهدة بشكل جيد، ولذا نحن على أعتاب تكنولوجيا جديدة ستغير الكثير من الأمور وستخلق فرصا رائعة للتواصل الواقعي وعدم الإكثار من النظر في الشاشات التي أصبحت مفتوحة أمام أعيننا دائما، للاطلاع على تفاصيل أكثر اضغط هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق