شركة Side FX تعلن عن اصدار النسخة الجديدة من برنامج هوديني 15.5
يسر شركة SideFX أن تعلن عن إصدار برنامج Houdini برنامج هوديني 15.5 بسير عمل محسن للنماذج وتحكمات أكثر دقة وكاميرة جديدة بعدسة الواقع الافتراضي VR بهدف التحويل لصيغ قياسية ودعم التحويل من جهات الطرف الثالث المستقلة في هوديني. قبل كل شيء دعونا نلقي نظرة على امكانيات البرنامج والتي تفوق الوصف في صناعة الـ موشن جرافيك والـ مؤثرات البصرية، شاهد الفيديو التالي :
قال كريستن بارجيل نائب رئيس قسم تطوير المنتجات في SideFX “ برنامج هوديني 15.5 يوفر ميزات رائعة في الإنتاج من أجل تكوين مجتمعنا وإنشاء قاعدة المستخدمين الخاصة بنا، هناك الكثير جداً من التحديثات المضمنة وهو أكثر من مجرد الإصدار عادي حيث استطعنا إنهاء مجال واسع من الميزات قبل الجدول الرئيسي للإصدار.
* أدوات التصميم
أدوات التصميم مثل PolyBecel / PolySplit / Dissolve تمت إعادة كتابتها من الألف الي الياء لإضافة ميزات أساسية وتحسين التجربة للمصممين، أدوات Retopo تمتلك الآن أدوات الفرشاة وحلقة الحافة والاستقامة والقص من أجل تحديد مواقع واسترخاء النقاط، نقاط الاستقامة والنشر الجديدة وخيارات صناعة الدائرة متوفرة الآن عند تحرير النقاط.
* أدوات الحشود برنامج هوديني
أدوات الحشد تمتلك الآن تحكمات حركية متقدمة وغرس دقيق للأقدام والتكيف مع التضاريس وتوجيه حشد أكثر تعقيداً، إضافة Mocap Biped 3 الجديدة بالكامل تأتي مع مكتبة غنية بفيديوهات الحركة للاختيار المتنوع للحركات، أدوات الحشد تدعم الآن استيراد FBX المباشر كعوامل لدمج أفضل مع التطبيقات الأخرى وسير عمل أكثر سلاسة وأدوات جرف مبسطة ومعاد تصميمها.
محلل الحشد الجديد قوي وسريع للغاية، حيث قامت SideFX بعمل مذهل في جذب عمل الفنانين مع أنظمة الحشد وطورت مجموعة أدوات شاملة يمكنها تحمل عمليات المحاكاة المعقدة ولكن رغم ذلك هي سهلة التخصيص، آلية قفل الأقدام الجديدة في النسخة 15.5 والتكيّف المحسن مع التضاريس مثيرة للاهتمام وسهلة الاستخدام.
* كاميرة عدسات الواقع الافتراضي VR
كاميرة الواقع الافتراضي الجديدة مبنية على تظليل عدسات الواقع الافتراضي التي تسمح لك تكوين صور واقع افتراضي لتكون إسقاط Latlong دائري أو منظور Cube Map أو خريطة Cube Map 3×2، تسمح لك الكاميرة بإعداد فصل العين والمسافة بين العين والعنق ويمكن أن تستخدم لتكوين أداة هوديني مانترا.
* التكوين من الجهات المستقلة لـ Indie
هوديني 15.5 يجلب أيضاً تقديم الطرف الثالث إلى هوديني إيندي، يمكن الآن للفنانين والاستوديوهات المستقلة أن تستخدم RenderMan / Arnold / OctaneRender في الإضاءة بالإضافة إلى مكوّن هوديني مانترا الداخلي، دعم هوديني إيندي سيتوفر ايضا لـ V-Ray / Redshift / Maxwell.
* DeltaMush
هذه العقدة تستخدم لزيادة سلاسة أو استرخاء تأثير تشوهات النقطة باستخدام نسخة من تصميمها الهندسي قبل تشوهها، يستخدم هذا في التلاعب بالشخصيات لتكوين تشوهات أفضل في المناطق التي يحدث فيها انحناء شديد.
* الأشعة فوق البنفسجية ثلاثية المستوى وانحناء VOP
الأشعة فوق البنفسجية ثلاثية المستوى وانحناء VOP تسمح لك بتحديد بنية وألوان الخرائط بسرعة من دون الحاجة لتحديد UV أشعة نقطية أو ذروية في الخصائص الهندسية، انحناء VOP يحسب كمية انحناء السطح ويفيد في تغطية الحواف المرتفعة لكشف الخدوش والتجاويف.
* يمكن تحميل هوديني 15.5 من موقع الرسمي بعد التسجيل في مباشرة بالاضافة الى مجموعة دروس Quickstart المجانية لتعلم برنامج هوديني. وللاطلاع على الميزات الجديدة في برنامج Houdini 15.5 شاهد الفيديو التالي :
* قائمة ميزات برنامج هوديني 15.5
– التصميم
PolyBevel SOP جديد
PoltSplit SOP جديد
Dissolve SOB جديد
أداة TopoBuild المرحلة II
تعويضات العرض متغيرة في PolyExpand2D
نقرة مزدوجة لاختيار حلقة الحافة
نقرة مزدوجة لاختيار وتحديد النقطة البدائية
– الحشود
تحكمات حركية متطورة
استيراد FBC مباشر للعوامل
دعم ذروي طبيعي لعوامل الدفع المشوهة
عامل CHOP جديد
تكيف جديد مع التضاريس SOP
سلوك توجيه حشود محسن
غرس قدم دقيق
Mocap Biped 3 مع مكتبة لمقاطع الحركة
– أشعة UV
إسقاط أشعة فوق بنفسجية ثلاثية المستوى VOP
دعم انحناء UV Bake
تخزين جزيرة UV أضيق في التصميم
– الإضاءة والتكوين:
كاميرة واقع افتراضي جديدة بنيت باستخدام تظليل عدسات الواقع الافتراضي الجديدة
DOF وتشويش الحركة في OpenGL ROP
دعم تكوين الفحص الخارجي وإصلاح قص النافذة
رسم خرائط الإزاحة OpenGL في العرض
خيار التكوين إلى القرص في الخلفية في SOHO ROP
التحكم بتتبع الفوتون في مانترا
– تجربة المستخدم
تهاوي Euler أفضل في العرض
تحسينات تحكم 3D
تحسينات منتقي الملفات
تحسين العامل الهندسي
لصق صف/عمود متعدد في Parameter Spreadsheet
تحسينات نظام المساعدة
– الشخصية
دعم تشويه Delta Mush
اختيار متداخل متعدد في Dopesheet
تحسينات شكل الشعر والفرو
– الأداء
وظيفة تحميل VEX أسرع واستخدام ذاكرة أكثر كفاءة
حفظ أسرع للتصاميم الهندسية الكبيرة
تحسينات أداء HQueue