شركة Chaos تعلن عن اصدار V-Ray 3.5 لبرنامج اوتوديسك مايا
اطلقت مجموعة Chaos الاصدار الجديد V-Ray 3.5 المخصص للعمل على برنامج اوتوديسك Maya والذي يضيف سرعة تكوين مطورة وطابع أكثر استجابة والكثير من الواقعية على مشاريع الموشن جرافيك والمؤثرات البصرية. التحسينات الرئيسية لتكوين معالج الرسوميات مضمنة في التحديث بالإضافة إلى دعم مجال أوسع من ميزات الإنتاج. شاهد الفيديو التقديمي لهذه النسخة ثم تابع القراءة…
* تكوين أسرع مع الأضواء المتكيّفة V-Ray 3.5
يقدم V-Ray 3.5 الأضواء المتكيفة Adaptive Lights وهي خوارزمية جديدة وسريعة للإضاءة والتي تزيد سرعة تكوينها في المشاهد ذات الأضواء الكثيرة. مع الأضواء المتكيفة يحدد V-Ray مصادر الإضاءة الأكثر أهمية لذا فإن حسابات تتبع الأشعة أكثر تركيزاً ودقةً، عند اختبارها على مشاهد بمعالجات CPU ومعالجات رسومية GPU كانت أوقات التكوين أسرع بمقدار مرتين إلى 7 مرات.
* تطوير مظهر تفاعلي في V-Ray IPR
أصبح تطوير المظهر أسرع وأكثر استجابة في V-Ray 3.5 المخصص إلى Maya، إنَّ V-Ray IPR المحسّن يبدأ فورياً ويقوم بالتحديث بشكل أسرع ويستخدم ذاكرة أقل، إن تغييرات المواد في Hypershade Material Viewer تحدّث فورياً.
* أدوات عزل إطارات V-Ray
أدوات عزل إطارات V-Ray الجديدة تجعل التكوين مع V-Ray IPR أكثر سرعة، قناع التكوين: وضع التحديد الفاصل يركز التكوين على موضوع محدد دون تكوين المشهد بأكمله، ويسمح خيار تحديد نقطة التركيز بتحديد النقطة البؤرية للكاميرة بشكل تفاعلي عن طريق الضغط على الكائن ببساطة.
* تظليل وانعكاسات محسّنة
من أجل انعكاسات دقيقة وبشرة واقعية يضيف V-Ray 3.5 إلى Maya دعماً لمواد alSurface، إن مكون ظلال alSurface المطوّر من قبل Anders Langlands يتضمن تشتيت تحتي طبقي وانعكاسات عدسة Fresnel لامعة، هذا يجعله اختياراً مشهوراً لتكوين جلد واقعي.
* تحسينات تكوين معالج الرسوميات
– مسح Mip حسب الطلب – يتّسع لمشاهد أكبر بتفاصيل أكثر في الذاكرة مع قياس وتحميل تلقائي للبنية.
– ملتقط Matte Shadow – تكوين مشاهد ثلاثية الأبعاد مع ظلال واقعية في خلفية الصور
– مواد لمامعة محسنة – تكوينات أنقى للمواد اللامعة.
– أولوية ترابط منخفضة – أصبح بالإمكان استمرار العمل أثناء التكوين على معالج رسوميات واحد
– أضواء توجيهية – منطقة أضواء واقعية مع تحكمات توجيهية
– رقائق عشوائية Stochastic Flakes – اصنع طلاء للسيارات، ثلج ، أو رمل مع مؤثرات لمعان وبريق
– مقص – أنشئ مقاطع متقاطعة بواسطة مستوى القص
– منظور جويّ – أضف عمقاً جوياً وضباب
– خرائط إشعاع مخزنة – احسب مسبقاً الإضاءة العامة باستخدام وحدة معالجة مركزية وكوّنها باستخدام معالج رسوميات.
– تشويه العدسات – أضف تشويه عدسات واقعي اسطواني أو نقطي
– التأثيرات التفاعلية للعدسات – تأثيرات لمعان وتوهّج متسارع بمعالج الرسوميات
* ريندر قابل للاستئناف
أوقف الريندر في أي مرحلة وتابع من منطقة توقفك.
* دعم Maya 2017
دعم XGen Interactive Groomable Splines وايضا دعم إعداد AOV في قوالب إعداد الريندر.